بورصة وشركات

«أبو عوف» تعلن تأسيس شركة جديدة فى الإمارات

شركة أبو عوف تؤسس شركة جديدة فى دولة الإمارات

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة أبو عوف، العاملة في مجال صناعة البن و المواد الغذائية والمكسرات، عن تأسيس شركة جديدة تابعة فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت أبو عوف فى بيان حصلت المال على نسخة منه إن هذه الخطوة تأتى فى إطار خطتها للتوسع فى المنطقة والأسواق العربية والإقليمية(لم يتضمن البيان تفاصيل أخرى ).

وتتزامن هذه الخطوة مع اقتراب الشركة من الاتفاق على افتتاح خمسة فروع لها في دولة الإمارات العربية مدعومةً بعلامتها التجارية القوية وقدرتها على اجتذاب العملاء في كل أنحاء المنطقة.

وتصدر الشركة منتجاتها لعدد من الدول الاوروبية مثل إنجلترا وبلجيكا إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودول الخليج العربي، السعودية، والكويت والإمارات، فضلا عن ليبيا وفلسطين.

أبو عوف افتتحت مصنعا جديدا لإنتاج القهوة بطاقة 20 ألف طن سنويا

وافتتحت شركة أبو عوف فى أغسطس الماضى أحدث مصانعها لإنتاج القهوة بمدينة العاشر من رمضان، بطاقة انتاجية قدرها 20 ألف طن سنويا.

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأحد 23-1-2021

وقالت الشركة فى بيان آنذاك إن هذا المصنع يأتى فى إطار جهودها المستمرة لدعم وتعزيز صناعة القهوة في مصر، لتلبية احتياجات السوق المحلية وفتح مجالات لزيادة الصادرات للأسواق الخارجية.

من جانبه قال محمد عوف، الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة، إن المصنع الجديد يُعد أحد أكبر مصانع القهوة في مصر منطقة الشرق الأوسط، حيث تبلغ مساحته 8 آلاف متر، لتصنيع القهوة بمختلف النكهات.

وأشار الرئيس التنفيذى ،إلى أن خطة المصنع تقوم على استخدام أحدث ما وصل اليه العالم من تكنولوجيات التصنيع في هذا المجال، بالإضافة لمنظومة إلكترونية متكاملة فى جميع مراحل الإنتاج، بدءاً من اختيار وفرز حبوب البن عالية الجودة مرورا بعمليات التحميص والطحن وانتهاء بالتعليب والتغليف حتى تصل الى المستهلك.

اقرأ أيضا  وحدات تحليل فني تُرجح هيمنة الحركة المتراجعة على مؤشرات البورصة المصرية بالمدى القريب

عوف تعتزم طرح 49% من أسهمها فى البورصة خلال 2022

أحمد عوف
أحمد عوف، رئيس مجلس الإدارة

وتعتبر شركة أبو عوف واحدة من أقدم شركات الأغذية المصرية (جرى تأسيسها عام 1976)،حيث تتمع بخبرة ممتدة لأكثر من 40 عام فى مجال صناعة القهوة والمكسرات والأطعمة لغذائية الخفيفة.

وتمتلك الشركة أكثرمن 180 فرع فى مصر وأكثر من 1000 مستودع موزعة على 10 محافظات (القاهرة، والجيزة، وطنطا، والغردقة، وأسيوط، وبورسعيد، والسخنة، والمنصورة، والإسكندرية، وشرم الشيخ).

وتعتزم الشركة طرح 40 إلى 49% من أسهمها فى فى البورصة المصرية خلال الربع الثانى من عام 2022، فى إطار خطة لتمويل توسعاتها فى إحدى الأسواق الخليجية،وفقا لما كشفه أحمد عوف، رئيس مجلس الإدارة فى سبتمبر الماضى.

واختارت أبو عوف فى وقت لاحق بنك الاستثمار «المجموعة المالية هيرمس« كمدير لطرح الحصة المشار إليها فى البورصة المصرية.

اقرأ أيضا  د.سامح الترجمان لبرنامج «CEO Level» : شركة «Evolve» تطلق صندوقا للاستثمار «مدعوماً بالذهب» بحجم مبدئى 500 مليون جنيه

وقال أحمد عوف فى تصريحات لـ«المال» أن الطرح سيشمل تسييل حصة من أسهم المالكين الحاليين بالإضافة إلى زيادة رأسمال الشركة، مشيرًا إلى أنه سيتم الاستقرار على الحصص النهائية خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع مدير الطرح بنك الاستثمار «المجموعة المالية هيرمس».

وأشار عوف إلى أن شركته ستستخدم حصيلة الطرح فى تمويل توسعاتها الخارجية، إذ تخطط لانتشار قوى فى أحد الأسواق الخليجية خلال العام المقبل (لم يذكر السوق بالتحديد).

كما لفت إلى أن حجم الاستثمارات المستهدفة فى السوق الخليجية يتراوح بين 8 إلى 10 ملايين دولار، سيتم تدبيرها عن طريق زيادة رأسمال الشركة المحتملة عبر البورصة، لافتا إلى أنه سيتم الكشف عن تفاصيل تلك التوسعات لاحقا.

وتوقع عوف أن تسير الشركة بمعدلات أداء جيدة خلال العام الجارى، متوقعا أن يتخطى حجم أعمالها أكثر من مليار جنيه بنهاية 2021.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »