بنـــوك

“أبو ظبى الاسلامى –مصر” ينجح فى تغطية تمويلين بقيمة 610 ملايين جنيه

محمد سالم

أعلن مصرف ابوظبى الإسلامى مصر وشركة "أبوظبي الإسلامي كابيتال"، احدى الشركات التابعة للمصرف ، عن توقيع عقدي تمويل لكل من شركة الحفر المصرية و الخدمات الملاحية والبترولية "ماريدايف" بقيمة إجمالية 85 مليون دولار أمريكي للتمويلين بما يعادل مبلغ  610 مليون جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد سالم

أعلن مصرف ابوظبى الإسلامى مصر وشركة “أبوظبي الإسلامي كابيتال”، احدى الشركات التابعة للمصرف ، عن توقيع عقدي تمويل لكل من شركة الحفر المصرية و الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف” بقيمة إجمالية 85 مليون دولار أمريكي للتمويلين بما يعادل مبلغ  610 مليون جنيه .

تبلغ قيمة التمويل الأول والممنوح لشركة الحفر المصرية 60 مليون دولار أمريكي ومدة التمويل 7 سنوات بنظام المرابحة، حيث قامت شركة “أبو ظبي الإسلامي كابيتال” بدور المرتب الرئيسي للتمويل و  تولى مصرف ابوظبي الإسلامى – مصر دور وكيل التمويل  ، وقد تم تغطية قيمة التمويل من قبل مصرف ابوظبى الإسلامي مصر والإمارات.  تستخدم شركة الحفر المصرية هذا التمويل فى دعم نشاط الحفر فى المناطق التي تعمل بها،  وتَعد شركة الحفر المصرية – كشركة مساهمة مصرية تأسست بمشاركة كل من الهيئة العامة للبترول وشركة AP Moeller Maersk العالمية، وتمتلك الشركة حفارات تعمل فى مصر وبعض الدول العربية والأفريقية.

أما التمويل الثاني الذي تبلغ قيمته 25 مليون دولار فتم منحه لشركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف”، بنظام المضاربة لتمويل عملياتها التوسعية والتشغيلية، مدة التمويل ستة أشهر متجدد حتى خمسة سنوات. قام بدور المرتب الرئيسي للتمويل شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال ووكيل التمويل مصرف أبوظبي الإسلامي-مصر، هذا وقد شارك في التمويل كل من البنك العربي الأفريقي الدولي و بنك القاهرة والمصرف العربي الدولي. ومن الجدير بالذكر أن هذا ثانى عقد تمويل يوقعة مصرف ابوظبي الإسلامى- مصر مع شركة “ماريدايف” حيث انها من  كبرى المجموعات فى الشرق اللاوسط التى تقوم بتقديم الخدمات لشركات البترول عبر الاسطول البحري العملاق الذى تمتلكة وتديره والمكون من سفن الخدمات المتنوعة.

وصرحت  إيمان اسماعيل رئيس قطاع التمويل والإئتمان للشركات بمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر “شهد الاقتصاد المصري تعافياً ملحوظاً خلال الشهور الأخيرة، وهو ما لاحظناه من خلال إقبال العديد من الشركات العاملة في مصر على مواصلة خططها التوسعية، والحصول على التمويل اللازم للقيام بذلك. و قد حرصنا على التوسع في التمويل الصناعي والتجاري بما يساعد في دفع عجلة النمو الإقتصادي. ومن ناحية أخرى نلاحظ أن هناك صعوداُ متنامياً في الطلب على التمويل الإسلامي مما اتاح لهذا النوع من التمويل الفرصة للسماهمة بشكل أكثر فاعلية فى دعم الإقتصاد المصري في الأونة الأخيرة.”

كما أضاف  كريم هلال رئيس مجلس ادارة شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال ADIB Capital “تقدم الشركة حزمة من الخدمات الإستثمارية المتكاملة والإستشارات المالية وإعادة الهيكلة المالية للشركات بهدف زيادة حجم أعمالها وتعظيم أرباحها، بالإضافة الي الخدمات الاستشارية لعمليات الاندماج والاستحواذ ، بدءاً من تقييم الشركات ومروراً بإجراءات الفحوص النافية للجهالة ويَعد هذان التمويلان هما رابع وخامس الصفقات الناجحة التى تبرمها الشركة بإجمالى صفقات  قدرها 4مليار جنية ونتطلع لمزيد من التمويلات الناجحة  لتصل اجمالى التمويلات الى 5مليار جنية خلال العام القادم ”  

وتجدر الإشارة الى أن مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر جاء فى تصنيف موقع بلومبرج العالمي في المركز الأول في ترتيب التمويلات الإسلامية المشتركة في مصر ، فضلاً عن ادراج المصرف بالمركز العاشر على مستوى EMEA منطقة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا بنهاية النصف الاول من العام الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »