رياضة

أبو ريدة: تنظيم بطولة أمم إفريقيا لا يقل عن مونديال روسيا (صور)

أوضح أبو ريدة، في مؤتمر صحفي عقده بأحد فنادق القاهرة، أن مصر تدخلت وطلبت استضافة البطولة رغم ضيق الوقت للحفاظ على سمعة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

شارك الخبر مع أصدقائك

صرح المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة لكأس أمم أفريقيا 2019، بأن التنظيم لبطولة أمم إفريقيا 2019 لم يقل عن مونديال روسيا 2018، حيث سعت مصر لاستضافة بطولة عالمية في 4 أشهر، مقارنة بالأخيرة التي استضافت كأس العالم بعد تحضير دام 8 سنوات كاملة، حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء.

رئيس الاتحاد المصري: طلبنا الاستضافة غم ضيف الوقت للحفاظ على سمعة “كاف”

وأوضح أبو ريدة، في مؤتمر صحفي عقده بأحد فنادق القاهرة، أن مصر تدخلت وطلبت استضافة البطولة رغم ضيق الوقت للحفاظ على سمعة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، وعدم تأخير البطولة رغم أن الوقت كان بسيطًا للغاية بين قرار المنح وانطلاق البطولة.

مصر ستعرض المساعدة على الكاميرون لتنظيم نسخة 2021

وأشار إلى أن مصر ستعرض مساعدتها على الكاميرون لمعاونتها في تنظيم نسخة 2021، من خلال الخبرات والتنظيم، متابعًا: “لن تتأخر عن دعم أي دولة إفريقية”.

وتابع: استادات مصر قريبة للغاية ولا تحتاج لطيران وسفر، ما يعد أمر مريح للجميع عكس بعض الدول والتحرك بالطيران بإفريقيا، ومصر راعت راحة الجميع.

وأضاف أبو ريدة: بعد البطولة ستكون مصر في خدمة الكاميرون، ومدها بكل شيء مطلوب ومساعدتها في التنظيم بأفضل صورة.

وشدد على أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ملئ بالخبرات، وهناك اجتماعات يومية لتدارك أي أخطاء.

وأكد أبو ريدة أن الكاميرون تسير بصورة جيدة من أجل تنظيم نسخة 2021.

مصر تنتظر منافسة دور الـ16

يذكر أن منتخب مصر ينتظر منافسة في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعد نجاحه في تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة على حساب كل من أوغندا، الكونغو وزيمبابوي.

ونجح المنتخب المصري في تحقيق الفوز خلال المباريات الثلاث التي خاضها أمام كل من زيمبابوى بهدف نظيف سجله محمود حسن تريزيجيه.

وأمام الكونغو فاز بثنائية نظيفة سجلها كل من أحمد المحمدى ومحمد صلاح.

وأخيرًا الانتصار على أوغندا لتأمين الصدارة بفضل كل من المحمدى وصلاح.

المنتخب يدخل دور الـ 16 دون إنذارات

وسيدخل المنتخب دور الـ16 بدون أي إنذارات، وذلك بحسب ما تنص عليه لائحة المسابقة، فيما يتعلق بأن أي لاعب يتلقى إنذارًا في الدور الأول يتم إزالته بالدور الثاني.

وإذا كان إنذارًا ثانيًا في الجولة الثالثة، حينها يجب على اللاعب أن يقضي عقوبة الإيقاف في أول مباراة من دور الـ16.

وينطلق دور الـ16 اعتبارًا من يوم الجمعة 5 يوليو المقبل، وحتى يوم الإثنين الموافق 8 يوليو الحالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »