سيـــاســة

أبو الغيط: لا قيمة لامتلاك الدول للسلاح النووي.. ومصر برهنت ذلك بحرب أكتوبر

أبو الغيط تحدث خلال جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين ضمن فاعليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه لاقيمة لامتلاك الدول للأسلحة النووية في الوقت الحالي حيث يستخدم لمرة واحدة وبرهنت مصر أنه لاقيمة لها بعدما ضربت الجيش الإسرائيلي في حرب أكتوبر رغم امتلاكه لهذا السلاح.

وأضاف أبو الغيط خلال جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين ضمن فاعليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم أن هناك دولا تسعى لامتلاك هذا السلاح من جيران العرب وستعمل الدول العربية على امتلاكه ردا على ذلك.

وتابع: منطقة الشرق الأوسط ضربت ضربة مبرحبة بسبب غزو العراق تبعها ما حدث في 2011 ما هز المنطقة والدولة الوطنية العربية وجعل الخراب  يتهددها وفتح شهية دول الجوار وللاسف جيران العرب فتحوا شهيتهم للعرب وبعض الجيران قرروا يحجبوا المياه عن جيرانهم لذلك يجب على العرب لم الشمل حتى يتوقف الجيران عن اقتحام الشمل العربي .

وبدأت مساء أمس السبت فعاليات “منتدى شباب العالم ” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث سيناقش المنتدى  قضايا هامة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الإفتتاح شهد المنتدى عددا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الإصطناعي في ظل الثورة الصناعية وروية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة .

ويشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة ،وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسع محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة. كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »