سيـــاســة

«أبو الغيط»: العالم سيدفع ثمنا غاليا لضياع القضية الفلسطينية وسط الأزمات الحالية

وتابع أبو الغيط : إضافة لذلك عودة التنافس بين القوى العظمى مثل الصين وروسيا والولايات المتحدة والحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ، إن العالم سيدفع ثمنا غاليا لضياع وتهميش القضية الفلسطينية حيث إنها ضاعت وسط الأزمات والمشاكل الدولية التى تضرب منطقة الشرق الأوسط ومشاكلها مع بعض الجيران.

وأضاف خلال جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين ضمن فاعليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم ، أن المنطقة تواجه عناصر ضاغطة على الوضع الدولى مثل التعرض لحقول النفط السعودي والوضع في مضيق هرمز والوضع في شرق المتوسط  المتوسط من المنافسة على النفط.

وتابع أبو الغيط : إضافة لذلك عودة التنافس بين القوى العظمى مثل الصين وروسيا والولايات المتحدة والحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة ، رغم وجود اتفاق أمس الأول إلا أن ذلك هدنة وليست مستمرة والخطر الآخر هو الحرب السيبرانية ، حيث تتم من وراء الأجهزة مثل مهاجمة المصارف وحسابات العملاء وتعطيل شبكات الكهرباء.

وبدأت مساء أمس السبت فعاليات “منتدى شباب العالم ” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ، حيث سيناقش المنتدى  قضايا مهمة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخى والأمن الغذائى وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الافتتاح شهد المنتدى عددا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في ظل الثورة الصناعية وروية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة .

ويشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وطريقة الدخول في الاستثمارات الناجحة ،وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسعة محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة.

كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذى يقام يومى 15 و16 ديسمبر .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »