أبوقير للأسمدة توضح آخر تطورات تحصيل مديونياتها لدى الغير

رجب عزالدين قالت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إن بنك التنمية والائتمان الزراعى سدد 15 مليون جنيه من إجمالى المديونية المستحقة خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر، وقدرها 33 مليون جنيه، وجارٍ سداد الباقى. وأضافت الشركة فى بيان للبورصة المصرية أنها أوقفت إمداد الغاز لشركى بارجاس لحين سداد المديوني

أبوقير للأسمدة توضح آخر تطورات تحصيل مديونياتها لدى الغير
جريدة المال

المال - خاص

6:47 م, الثلاثاء, 25 ديسمبر 18

رجب عزالدين

قالت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إن بنك التنمية والائتمان الزراعى سدد 15 مليون جنيه من إجمالى المديونية المستحقة خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر، وقدرها 33 مليون جنيه، وجارٍ سداد الباقى.

وأضافت الشركة فى بيان للبورصة المصرية أنها أوقفت إمداد الغاز لشركى بارجاس لحين سداد المديونية المستحقة، وجارٍ استعجالها وشركة ايرليكيد لسدادا المديونية المستحقة عليهما.

وشرحت الشركة فى البيان سبب التأخر فى إنهاء مشروع معالجة مياه الصرف الصناعى فى الموعد المحدد منذ 2015.

وقالت الشركة إن هذا المشروع كان من المقرر الانتهاء منه فى فبراير 2015 وتأجل التشغيل عدة مرات لأسباب ترجع جميعها للمقاول، مشيرة إلى احتفاظها بكافة الحقوق إزاء هذا التأخير.

ونوهت الشركة إلى أن نسبة تنفيذ المشروع حتى 30 سبتمبر 2018 بلغت 98.8% مع العلم بأنها بدأت تجارب التشغيل لبعض الوحدات، وجارٍ تشغيل لوحدة إزالة الأمونيا.

يشار إلى أن تحالف باماج وسمكريت هو المسؤل عن تنفيذ المشروع الذى بلغت تكلفته حتى سبتمبر 2018 حوالى 341 مليون جنيه وفقا للبيان.

ودخل تحالف باماج سامكريت فى نزاع تحكيم دولى مع الشركة بداية العام الجارى 2018 ثم أوقف  أوقف السير في إجراءات القضية التحكيمية المرفوعة أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي.

جريدة المال

المال - خاص

6:47 م, الثلاثاء, 25 ديسمبر 18