بنـــوك

“أبوظبي الوطني” مستشاراً مالياً لمشروع ضخم تنفيذه أوراسكوم

 "أبوظبي الوطني" مستشاراً مالياً لمشروع ضخم تنفذه "OCI"

شارك الخبر مع أصدقائك

أماني زاهر 
اعرب بنك أبوظبي الوطني، بصفته المستشار المالي المشارك وأحد أطراف التحالف المصرفي،عن تقديمه الدعم الكامل لمشروع  الحمراوين لتوليد الطاقة بالفحم  بطاقة إنتاجية 2400 إلى 3200 ميجا وات.
ويأتي المشروع ، الذي تشرف عليه وتنفذه شركتي أوراسكوم للإنشاء والصناعة والشركة الدولية للإستثمارات البترولية في منطقة البحر الأحمر، في إطار الخطة القومية لدعم وتطوير إنتاج الطاقة في مصر.
ويلعب بنك أبوظبي الوطني دوراً فاعلاً كونه المستشار المالي للمشروع، الذي  سيتم تمويله من خلال التمويل الذاتي والإقتراض  من بنوك خليجية ودولية ، فضلاً عن هيئات تمويل أخرى ممثلة فى مؤسسات مالية مصرية ومؤسسات ضمان  التصدير الدولية وذلك بهدف الوصول لهيكل التمويل الأمثل للمشروع.
وأعرب أحمد إسماعيل حسن،   الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي الوطني – مصر، عن تقديره وإعتزازه بثقة شركتى اوراسكوم للانشاءات والدوليه للاستثمارات البترولية، مؤكداً  قدرة بنك أبوظبي الوطني على توفير احتياجاتهم المالية من أجل تنفيذ المشروع وفق أعلى المعايير العالمية كما أكد على الدعم الكامل من قبل مجلس إدارة البنك وإدارته التنفيذية لنشاط البنك في مصر إيماناً منه بأهمية السوق المصري كأحد أهم الأسواق الخارجية لبنك أبوظبي الوطني والتي سوف يتم التركيز عليها بصورة أكبر خلال العام الجاري.
يذكر أن أبوظبى الوطنى، البنك الرئيسى فى الإمارات، ويمتلك شبكة فروع تغطى 18 دولة ويصنف البنك فى المرتبة AA-من قبل مؤسستى S&Pو FITCHللتقييم الائتمانى فضلا عن كونه البنك ال25 الأكثر أمانا فى العالم والأكثر أمانا فى الأسواق الناشئة وفقًا لتصنيف مجلة جلوبال فاينانس. 
وكان بنك أبوظبي الوطني أحد البنوك المرتبة للقرض المشترك الذي تم منحه لمجموعة السويدي بقيمة 600 مليون دولار ضمن تحالف من عدة بنوك كبرى، وذلك لإنشاء محطتين لتوليد الكهرباء في إطار الجهود التي تبذلها الدولة للتغلب على أزمة الكهرباء .
وتأتي هذه القروض مساندة من البنك للإقتصاد المصري وتتويجاً لأربعين عاماً من النجاح لبنك أبوظبي الوطني في السوق المصرفي المصري كأول بنك عربي في مصر، حيث أفتتح بنك أبوظبي الوطني أول فروعه في جمهورية مصر العربية بتدشين فرع طلعت حرب في عام 1975. واليوم يعد بنك أبوظبي الوطني من أكبر البنوك العربية العاملة في مصر بشبكة فروعهوماكينات الصراف الآلي المنتشرة في أنحاء الجمهورية والتي تقدم خدمات مصرفية متكاملة للعملاء من الأفراد والشركات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »