بنـــوك

«أبوظبي الإسلامي كابيتال» لعبت دور المستشار المالي لتمويلات بقيمة 35 مليار جنيه

قال حاتم الدمرداش، الرئيس التنفيذى لشركة أبو ظبى كابيتال للاستثمارات، إن الشركة قامت بدور المستشار المالي لتمويلات بقيمة 35 مليار جنيه في السوق المحلية منذ بدء العمل خلال عام 2014 .

شارك الخبر مع أصدقائك

قال حاتم الدمرداش، الرئيس التنفيذى لشركة أبوظبى الإسلامي كابيتال للاستثمارات، إن الشركة قامت بدور المستشار المالي لتمويلات بقيمة 35 مليار جنيه في السوق المحلية منذ بدء العمل خلال عام 2014.

وأضاف الدمرداش، في تصريحات لـ”المال”، على هامش المؤتمر السنوي للجمعية المصرية للتمويل الإسلامي، أن شركته تعمل في الوقت الحالي على تنفيذ صفقتي استحواذ بقطاعي التعليم والرعاية الصحية، رافضًا الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأوضح أن الشركة أسهمت الفترة الماضية في تدبير العديد من التمويلات، وتدرس تمويلات جديدة في قطاعات العقارات والإنشاءات والصناعة.

وصرح بأن أبوظبي الإسلامي كابيتال للاستثمارات تعمل على طرح أول إصدار صكوك في السوق المحلية بقيمة 50 مليون دولار، لإحدى الشركات التي تتوزع ملكيتها بين القطاعين العام والخاص، مشيرًا إلى أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد إرسال الطلبات للهيئة العامة للرقابة المالية.

وأسهمت أبوظبي كابيتال خلال العام الماضي في إبرام العديد من الصفقات من خلال لعب دور المستشار المالي أبرزها تمويل الهيئة العامة للبترول بقيمة 200 مليون دولار، وتمويل بنفس القيمة للشركة المصرية للاتصالات، وفقًا للبيانات المتاحة على الموقع الإلكتروني.

وخلال 2017 نفذت الشركة صفقات عدة أبرزها لعب دور المستشار المالي لحصول شركة إيفرجرو على تمويل بقيمة 300 مليون جنيه، وحصول بنك مصر على مرابحة سلع بقيمة 500 مليون دولار ولعبت الشركة فيها دور المرتب الرئيسي، بجانب حصول شركة المراسم للتطوير على 900 مليون جنيه ولعبت الشركة دور مستشار مالي ومدير دفاتر.

وتقوم الشركة بثلاثة أدوار رئيسية أولها الاندماجات والاستحواذات، حيث تقوم بتقديم الاستشارات بخصوص الاندماجات واستحواذات جانب الشراء وجانب البيع وبيع الاستثمارات والرافعة المالية وكذلك عمليات الشراء الاداري، بجانب تحديد القيمة العادلة للشركات المتضمنة، عبر استحداث منتجات جديدة ملتزمة بمبادئ الشريعة للتسويق لتمويل أنشطة M&A (الاندماج والاستحواذ).

بالإضافة إلى سوق رأس مال الديون من خلال تقديم الاستشارات وتنظيم إصدار وطرح الصكوك وكذلك التوريق، إعادة هيكلة وإعادة تمويل بيان الميزانية، تنظيم حزم وعروض التمويل بما في ذلك توحيد وتجميع مصادر التمويل ومعاملات نادي التمويل والتمويل المرحلي بالقروض المرحلية (الميزانين) وتمويل المشروعات وهيكلة نظام التمويل.

والدور الثالث هو سوق رأس مال ملكية الأسهم، عبر تقديم الاستشارات بخصوص الطرح العام وإصدارات حقوق الملكية والطرح الخاص والأوراق المالية المشتركة، وتقديم الاستشارات بخصوص الطرح العام الأولي وتخصيص الإصدارات الجديدة.

تولى الدمرداش منصب الرئيس التنفيذي للشركة خلفًا لزينب هاشم التي أصبحت حاليًا رئيس لمجلس الإدارة وتمتلك خبرة مصرفية تصل إلى 39 عامًا.

أحمد الدسوقي وسيد بدر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »