بنـــوك

«أبوظبى الوطنى» يضع إستراتيجية للتوسع فى مصر حتى 2020

أعلن أحمد إسماعيل حسن، العضو المنتدب لبنك أبوظبى الوطنى مصر، عن سعى مصرفه لمراجعة استراتيجية خمسية للتوسع بالسوق المصرية حتى 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

أمانى زاهر

أعلن أحمد إسماعيل حسن، العضو المنتدب لبنك أبوظبى الوطنى مصر، عن سعى مصرفه لمراجعة استراتيجية خمسية للتوسع بالسوق المصرية حتى 2020.

وقال فى تصريحات لـ«المال»، إن المراجعة تتمشى مع المتغيرات الجديدة بالسوق، علاوة على ضرورة توافقها مع خطط المجموعة الإماراتية ككل، متوقعًا الانتهاء من رسمها خلال الربع الأول من 2015.

كما أكد السعى لتحقيق معدلات نمو تتراوح بين 30 و%40 فى إجمالى بنود الميزانية خلال العام الحالى، مشيرًا إلى وجود نشاط مكثف فى القروض المشتركة، إلى جانب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التى تعد من المحركات الأساسية للنمو الاقتصادى، مضيفًا أن المجموعة الإماراتية تتمتع بخبرات واسعة فى تمويل تلك المشروعات، الأمر الذى يعزز التوسع بها.

وأكد أن المجموعة الإماراتية تثق بقدرة الاقتصاد المصرى على التعافى والنمو خلال الفترة المقبلة، الأمر الذى دفعها لرسم استراتيجية توسعية تستهدف من خلالها زيادة حجم أعمالها.

وكان العضو المنتدب قد قال لـ«المال»، فى وقت سابق، إن زيادة حجم الأعمال والمشاركة فى تنمية الاقتصاد على رأس أولويات المجموعة، مستشهدًا بالمشاركة مؤخرًا فى قرض هيئة البترول البالغ 1.5 مليار دولار، كمرتب رئيسى وضامن للتغطية ومسوق للتمويل إلى جانب بنكى الأهلى المصرى، وHSBC، الأمر الذى يؤكد ثقة المجموعة فى مستقبل الاقتصاد المصرى.

جدير بالذكر أن «أبوظبى الوطنى» يعد البنك الرئيسى فى دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمتلك شبكة فروع تغطى 18 دولة، ويصنف ضمن الـ50 الأكثر أمانًا فى العالم، والأكثر أمانًا فى الأسواق الناشئة، وفقًا لتصنيف مجلة جلوبال فاينانس، وأسس أول فروعه بمصر عام 1975 واستمر فى النمو لترتفع شبكة الفروع إلى 30 فرعًا فى جميع أنحاء الجمهورية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »