بنـــوك

«أبوظبى التجارى» يبدأ عمله فى مصر قبل نهاية الشهر الحالى

عقب الانتهاء من إجراءات الاستحواذ على «الاتحاد الوطنى»

شارك الخبر مع أصدقائك

يعتزم بنك الاتحاد الوطنى – مصر تغيير علامته التجارية إلى «أبوظبى التجاري»، قبل نهاية شهر أغسطس الحالي بعد عملية الاستحواذ التى تمت على المجموعة الأم العام الماضى.

وفى مايو 2019، استحوذ بنك أبوظبى التجارى على «الاتحاد الوطنى» ضمن أكبر عملية دمج مصرفى فى الإمارات، والتى شملت أيضًا الاستحواذ على مصرف الهلال.

وقال إيهاب السويركى – العضو المنتدب، الرئيس التنفيذى لبنك الاتحاد الوطنى مصر لـ«المال»، إن مصرفه حصل على كل الموافقات اللازمة، سواء من البنك المركزى المصرى والهيئة العامة للاستثمار، للعمل تحت العلامة الجديدة «أبوظبى التجارى»، إلى جانب الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية وموافقة الجمعية العمومية.

اقرأ أيضا  أسعار اليورو فى البنوك المصرية اليوم الإثنين 19-10-2020

وأضاف أنه من المقرر العمل تحت العلامة الجديدة «بنك أبوظبى التجارى» قبل نهاية شهر أغسطس الحالى.

إيهاب السويركى: المجموعة الإماراتية ترى السوق المصرية واعدة.. وتمتلك خطة توسع كبيرة

مشيرًا إلى أن بنك أبوظبى التجارى يرى أن السوق المصرية واعدة، وسيتوسع بشكل «كبير جدًا».

ويعد بنك أبوظبى التجارى ثالث أكبر مؤسسة مصرفية فى دولة الإمارات، بأصول إجمالية بلغت قيمتها 405 مليارات درهم إماراتى بنهاية 2019، (درهم إماراتى = 4.34 جنيه مصرى) كما تبلغ قاعدة عملائه حوالى مليون عميل، تتم خدمتهم من خلال شبكة تضم 72 فرعًا وأكثر من 450 جهاز صراف آليًا، بمختلف البلاد، وفقًا للموقع الإلكترونى لبنك أبوظبى التجارى.

اقرأ أيضا  685 مليار جنيه زيادة فى أصول البنوك المصرية رغم تداعيات «كورونا»

وتملك حكومة أبوظبى، من خلال مجلس أبوظبى للاستثمار، نسبة %60.2 من أسهم مجموعة بنك أبوظبى التجارى، والتى يتم حاليًا تداول أسهمها فى سوق أبوظبى للأوراق المالية.

ويقدم بنك أبوظبى التجارى عددًا من الخدمات لعملائه، سواء الأفراد أو الشركات، تتضمن برامج تمويلية متنوعة ومنتجات مصرفية متخصصة، إلى جانب برامج الصيرفة الإسلامية وإدارة الثروات.

اقرأ أيضا  سعر اليورو اليوم الأحد 18-10-2020 في البنوك المصرية

ويمتلك بنك أبوظبى التجارى مجموعة من الشركات التابعة، وهى أبوظبى التجارى للأوراق الماليّة، وبنك أبوظبى التجارى فروع الهند، وأبوظبى التجارى للخدمات الهندسيّة، وأبوظبى التجارى للعقارات، وسيمبلى لايف للتمويل الاستهلاكى.

يُذكر أن بنك الاتحاد الوطنى مصر الذى تأسس كشركة مساهمة مصرية عام 2006، يمتلك 48 فرعًا، ولديه أكثر من 1000 موظف حاليًا، وفقًا للموقع الإلكترونى.

وحقق بنك الاتحاد الوطنى مصر 429.3 مليون جنيه صافى أرباح عن العام الماضى، مقابل 270.110 مليون فى 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »