بنـــوك

«أبوظبى التجارى مصر» يطلق المحفظة الإلكترونية نهاية الشهر

بنك أبوظبى التجارى بدأ عمله رسميا فى السوق المصرية فى أغسطس الماضى

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد إيهاب السويركى الرئيس التنفيذى لبنك «أبوظبى التجارى مصر» لـ«المال» أن محفظة الهاتف المحمول «Wallet» الخاصة بالبنك سيتم إطلاقها والتعامل عليها نهاية شهر أكتوبر الجارى.

وقال إن بنك أبوظبى التجارى يستهدف تعزيز عمليات الرقمنة باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لتحسين تجربة العملاء، عبر تقديم خدمات ومنتجات رقمية جديدة مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول، وماكينات إيداع النقود والشيكات.

اقرأ أيضا  هشام السفا: يمنح بطاقات ميزة المدفوعة مقدمًا لطالبات التعليم الفني

وأضاف أن مصرفه يعتزم تطوير البنية التكنولوجية لتطبيق المزيد من الأنظمة الجديدة للقطاعات المختلفة، وبناء وتنفيذ ميكنة الأعمال لجميع أقسام البنك الداخلية وأقسام خدمة العملاء.

كان بنك أبوظبى التجارى بدأ عمله رسميا فى السوق المصرية فى أغسطس الماضى بعد نجاح المجموعة الأم فى الاستحواذ على مجموعة بنك الاتحاد الوطنى.

وقرر البنك المركزى المصرى فى أبريل الماضى تقديم قواعد خدمتى الإقراض والادخار الرقمى من خلال محفظة الهاتف المحمول، بالإضافة إلى الإصدار الثالث من قواعد خدمة الدفع باستخدام محفظة الهاتف المحمول.

اقرأ أيضا  العملات ترتفع الإثنين بعد فوضى «أوميكرون» ومحللون يحذرون من تزايد التقلبات

وأضاف «المركزى» فى بيان أن ذلك يأتى ذلك فى إطار تنفيذ إستراتيجية المجلس القومى للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى؛ لتحقيق التحول الرقمى والشمول المالى، وفى ضوء اهتمام الدولة بكل فئات المجتمع وخاصة البسطاء وأصحاب الحرف والمهن الحرة وحرصها على تلبية احتياجاتهم المختلفة من الخدمات المالية والمصرفية الرقمية.

وتعد خدمة الدفع باستخدام الهاتف المحمول من أكثر الخدمات المالية قدرة على تحقيق الشمول المالى، فى ضوء الانتشار الواسع لاستخدام الهواتف المحمولة، والأكثر قدرة على تمكين أفراد المجتمع خاصة محدودى الدخل والشباب من الحصول على الخدمات البنكية بسرعة وبأقل تكلفة.

اقرأ أيضا  رغم هبوط الليرة التركية.. أردوغان: لا تراجع عن خفض أسعار الفائدة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »