بنـــوك

«أبوظبى التجارى – مصر» يحقق %218 نموًا بصافى أرباحه خلال الربع الثانى

بنك أبوظبى التجارى مصر حقق ارتفاعًا بمحفظة القروض بنسبة %19

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت مجموعة بنك أبوظبى التجارى الإماراتية إن وحدتها العاملة فى السوق المصرية «أبوظبى التجارى – مصر» (ADCB) حققت نموًا سريعًا فى صافى الأرباح خلال الربع الثانى من العام الحالى، %218 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

وأضافت فى مؤشرات نتائج الأعمال عن النصف الثانى من العام أن بنك أبوظبى التجارى مصر حقق ارتفاعًا بمحفظة القروض بنسبة %19، والودائع بنسبة %20 خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى.

اقرأ أيضا  «المركزي» : 121.9 مليار جنيه زيادة بأرصدة ودائع القطاع المصرفي نهاية يونيو

ولم تشر بيانات المجموعة إلى النتائج التفصيلية الخاصة بوحدتها فى مصر.

وطبقًا للبيانات، حققت مجموعة أبوظبي التجارى الإماراتية 2.524 مليار درهم كصافى أرباح خلال النصف الأول من العام الحالى، بارتفاع نسبته %76 منها 1.402 مليار صافى أرباح خلال الربع الثانى 2021 بنسبة نمو %14 عن نفس الفترة من 2020.

يذكر أن «أبوظبي التجارى – مصر»، حقق صافى ربح خلال الربع الأول من العام الحالى قدره 170 مليون جنيه، مقابل 132.8 مليون خلال الفترة نفسها من 2020، بزيادة %28.

اقرأ أيضا  البنك الأهلي يطلق بطاقتي ائتمان جديدتين بالتعاون مع شركة فيزا

وقفزت محفظة القروض لدى بنك أبوظبى التجارى مصر خلال الربع الأول بنسبة %15 لتسجل 19.05 مليار جنيه فى نهاية مارس الماضى، فى حين صعدت محفظة الودائع إلى مستوى 32.59 مليار، بنمو %12 على الأرصدة المسجلة فى ديسمبر 2020. ويستهدف «أبوظبى التجاري-مصر» تحقيق معدلات نمو سنوية فى حجم الأعمال تبلغ %25 خلال الأعوام الخمسة المقبلة، بحسب ما قاله إيهاب السويركى، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب فى تصريحات سابقة لـ«المال».

اقرأ أيضا  تباين سعر الدولار اليوم بنهاية التعاملات أمام الجنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »