بورصة وشركات

أبوحسين : صفقتان بقطاعى السياحة والصحة وراء تقدم ترتيب “كايرو كابيتال”

أبوحسين : صفقتان بقطاعى السياحة والصحة وراء تقدم ترتيب "كايرو كابيتال"

شارك الخبر مع أصدقائك


شريف عمر : 

صعدت شركة كايرو كابيتال لتداول الأوراق المالية 19 مركزًا دفعة واحدة، لتحتل المركز 16 فى قائمة ترتيب شركات السمسرة بنهاية الربع الأول من العام الحالى، بقيم تداولات وصلت إلى 1.136 مليار جنيه، بحصة سوقية قدرها 1.3% من إجمالى تعاملات سوق المال فى هذه الفترة.

وقال أحمد أبوحسين، العضو المنتدب لشركة كايرو كابيتال، إن نجاح الشركة فى تنفيذ صفقات نقل ملكية لشركات تعمل فى مجالى الصحة والسياحة، بسوق خارج المقصورة كان السبب الرئيسى فى ارتفاع ترتيب الشركة خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالى.

وعملت “المال” أن شركة كايرو كابيتال نجحت خلال الفترة الماضية فى تنفيذ عملية نقل الملكية لحصة مستثمر سعودى لصالح آخر مصرى بشركة كايرو كلينك، بقيمة إجمالية تقارب 13 مليون جنيه، وجاءت الصفقة تنفيذا لرغبة المستثمر السعودى فى التخارج من الشركة بعد تأخر الانتهاء من بناء مستشفى لها بالقاهرة.

كما علمت المال أن “كايرو كابيتال” نفذت عملية شراء أحد المستثمرين المصريين لسلسة فنادق تابعة لمؤسسة مصرية، بقيمة إجمالية تقارب 250 مليون جنيه.

وأشار أبوحسين، فى تصريحات لـ”المال” إلى أن شركته تركز على سوق الخارج باعتباره أحد الملاذات المهمة، حالياً لشركات السمسرة، نظراً لانخفاض  تداولات سوق الداخل، موضحاً أن شركته ستركز على تعاملات المستثمرين الافراد بجانب الخارج لضمان البقاء ضمن العشرين الكبار.

وقال إن الشركة تمر حالياً بمرحلة ترتيب الأوراق الداخلية، وتثبيت الأقدام، ونتابع بشكل مستمر التطورات الأخيرة بساحة سوق المال وشركات السمسرة وبنوك الاستثمار، من جانب صفقات الاندماج والاستحواذ، وكل الخيارات متاحة أمام الشركة خلال المرحلة المقبلة.

واحتلت “كايرو كابيتال” المرتبة الخامسة بسوق تداول الصفقات بقيم عمليات قاربت 851.126 مليون جنيه، كما نجحت فى تنفيذ صفقات خلال مارس بقيم وصلت إلى 837.909 مليون جنيه، بحصة سوقية 11%.
وجاءت “كايرو كابيتال” فى المركز 12 بنهاية مارس، بعد أن حققت قيم تداولات وصلت إلى 990.742 مليون جنيه، وبحصة سوقية 2.2%.

شارك الخبر مع أصدقائك