اقتصاد وأسواق

أبوحديد: ارتفاع درجة الحرارة يجبرنا على تغيير نوعية المحاصيل

الصاوى أحمد: قام الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بمرافقة اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية، بالإشراف على عملية إزالة التعديات على بحيرة مريوط وطريق مصر الإسكندرية الزراعى. وقال الوزير: إن قضايا البيئة من أهم القضايا التى تشغل…

شارك الخبر مع أصدقائك

الصاوى أحمد:
قام الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بمرافقة اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية، بالإشراف على عملية إزالة التعديات على بحيرة مريوط وطريق مصر الإسكندرية الزراعى.

وقال الوزير: إن قضايا البيئة من أهم القضايا التى تشغل بالنا، لأنها تؤثر على كل ما يحيط بالإنسان وعلى النواحي المعيشية.. مضيفاً إن التغيرات المناخية قد تساعد على ظهور مصادر جديدة للحياة، ومن أمثلتها بحيرة المنزلة التى تكونت بفعل الطبيعة، بمساحة 750 ألف فدان، ولكن بفعل الإنسان بدأت تلك الرقعة تتناقص وتتزايد ملوحة المياه الموجودة بها.

وأشار إلى أن ارتفاع درحة الحرارة يؤدى إلى تغير كبير فى النمط المحصولى المزروع، حيث أن هذا التغيير يجبرنا على تغيير نوعية المحاصيل التى يتم زراعتها، حسب درجات الحرارة المتغيرة، لافتا إلى أن منطقة الدلتا تتميز بأنها صالحة لزراعة كل أنواع المحاصيل بسبب جوها المعتدل، وارتفاع درجة الحرارة بها سيحرمنا من الإستفادة من المحاصيل المتنوعة المزروعة بها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »