رياضة

أبرز 10 معلومات عن بطولة العالم لإسكواش السيدات في مصر

تضم البطولتان أفضل لاعبي الإسكواش العالميين من السيدات والرجال مثل علي فرج المصنف الأول عالميا ورنيم الوليلي المصنفة الأولى للسيدات.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن البنك التجاري الدولي CIB في مؤتمر صحفي عن التفاصيل الخاصة ببطولة العالم للإسكواش سيدات والدولية المفتوحة للإسكواش والتي يرعاها البنك.

حضر المؤتمر حازم إمام نجم الزمالك السابق وأحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق ومدرب مصر المقاصة الحال والفنان أحمد حاتم، وعمرو منسي رئيس مجلس ادارة IEvents ومدير البطولتين عن بطولة CIB الدولية المقرر إقامتها في الأهرامات 24 أكتوبر الجاري.

وتضم البطولتان أفضل لاعبي الإسكواش العالميين من السيدات والرجال مثل علي فرج المصنف الأول عالميا للرجال ورنيم الوليلي المصنفة الأولى للسيدات لاعبا وادي دجلة، بالإضافة إلى نور الشربيني بطلة العالم والمصنفة الثانية ومحمد الشوربجي المصنف الثاني لرجال الإسكواش.

رنيم الويلى المصنفة الأولى للسيدات عالمياً

وترصد المال في التقرير التالي 10 معلومات عن بطولة العالم للإسكواش سيدات 2019-2020:

– تقام في أهرامات الجيزة.
– تقام في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر المقبل.
– الفئة بطولة عالم.
– مجموع القيمة المالية للجوائز تقدر بـ 430 ألف دولار.
– لأول مرة بالتاريخ القيمة المالية لبطولة العالم سيدات للإسكواش 2019-2020 أعلى من القيمة المالية لجوائز بطولة العالم للرجال.
– تصنيف اللاعبين أول 8 مصنفات.
– عدد اللاعبات المشاركات : 64 لاعبة .
– الدول المشاركة : مصر، إنجلترا ، فرنسا ، هولندا ، ماليزيا ، الهند ، باكستان ، السويد ، نيوزيلندا ، فنلندا ، المكسيك ، كندا ، كولومبيا ، ألمانيا ، أسبانيا ، الصين ، الولايات المتحدة الأمريكية ، جنوب إفريقيا ، إستراليا، لاتفيا ، فلبين، ويلز ، بيرو ، اسكتندا ، بلجيكا.


-البطلات المصرية الحاصلات على بطولة العالم للسيدات: نور الشربيني 2015 و2016و2018، رنيم الويلي 2017.

البطلة المصرية نور الشربينى
  • تم استضافتها بمصر :عام 2010 و2014 و2016.

رئيس الاتحاد المصري للإسكواش: البطولة تحد كبير

وقال عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش خلال المؤتمر الصحفي إن عودة بطولة الأهرامات بشكل جديد بالتعاون مع البنك التجاري الدولي هو أمر جيد ، خاصة وأن البطولة على مدار تاريخها أفرزت أكبر نجوم مصر وفي مقدمتهم أحمد برادة الذي يعتبر رائدا في نهضة الإسكواش المصري، مؤكدا ان البطولة تحد كبير.

وقال خليفة أن البطولة في غاية الصعوبة خاصة أن تنظيم هذه البطولة لا تقدر على تنظيمها مؤسسات ، مضيفا أنه تم اختيار سفح الأهرامات لإقامة البطولة كنوع من التشويق ومعرفه اللاعبين آثار وسياحة مصر خاصة أن مثل هذه البطولات يتابعها العالم بأكمله.

شهد المؤتمر الصحفى الخاص ببطولة cib للإسكواش ، عرض فيلم تسجيلى عن تاريخ بطولة الاهرام ، واستعراضها فى فيديو قصير على هامش المؤتمر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »