بورصة وشركات

أبرز أخبار البورصة المصرية بجلسة اليوم الأحد 1-8-2021

أخبار البورصة المصرية اليوم وأبرز بيانات وإعلانات السوق

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد، اختتام جلسة التداول على أداء صاعد لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للعرب وقيم تداولات بلغت 2.2 مليار جنيه على الأسهم.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.63 % عند 10810 نقطة، بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.66% إلى 2809 نقطة، كما ارتفع “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.38% إلى 3793 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالي 2.2 مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون والأجانب للبيع، بينما اتجه العرب للشراء، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة التداول بالبورصة.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، وصعد 115 سهما من إجمالى 195 متداولا، بينما هبط 54، وبقي 26 دون تغير.

أموك تفصح عن بيع الأهلى كابيتال أسهما جديدة ب 32.4 مليون جنيه

وشهد أخبار البورصة ،إعلان شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية – أموك عن قيام شركة الأهلى كابيتال القابضة ببيع 9.1 مليون سهم من حصتها بقيمة إجمالية قدرها 32.4 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تصعد الأربعاء بدعم من بيانات اقتصادية

وأظهر إفصاح مرسل من أموك للبورصة، انخفاض حصة الأهلى كابيتال بعد العملية من 21.34 % إلى 20.64 % من إجمالى الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 3.56 جنيه، وتم تنفيذها بواسطة شركة فاروس المتخصصة فى أعمال الوساطة وتداول الأوراق المالية.

وأظهر الإفصاح ارتباط شركة الأهلى كابيتال القابضة بصندوق تأمين العاملين بالبنك الأهلى المصرى والذى يستحوذ على 0.006% من الأسهم.

ونفذت الأهلى كابيتال القابضة عملية بيع فى 15 أبريل الماضى لنحو 8.2 مليون سهم من حصتها بقيمة إجمالية قدرها 23.7 مليون جنيه.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 2.89 جنيه، وتم تنفيذها بواسطة شركة فاروس،وانخفضت حصتها آنذاك من 24.46% إلى 23.82%، وفقا لإفصاح سابق.

ويبلغ رأس المال الحالى لشركة أموك للزيوت 1.29 مليار جنيه موزعا على 1.29 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم.

العقارية للبنوك تفصح عن تأجيل دعوى بنك مصر إلى سبتمبر

بنك مصر
بنك مصر

كما أفصحت شركة العقارية للبنوك الوطنية ،عن تأجيل دعوى قضائية مرفوعة ضدها من قبل بنك مصر إلى جلسة 30 سبتمبر القادم.

اقرأ أيضا  سهم «إميرالد للتطوير» يقفز 11.5% ويتصدر بورصة النيل في أسبوع

وقالت العقارية للبنوك فى بيان مختصر للبورصة، إن هذه الدعوى كان مقرر نظرها من قبل محكمة القاهرة الاقتصادية بجلسة 29 يوليو الفائت وتم تأجيلها إلى جلسة 30 سبتمبر القادم للإعلان بالطلب العارض.

ويختصم بنك مصر فى دعواها شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير إلى جانب العقارية للبنوك. ولم يذكر الإفصاح موضوع الدعوى أو تفاصيل أخرى.

وتشتبك العقارية للبنوك الوطنية فى نزاع قضائى موازى منظور أمام محكمة شمال القاهرة (مدنى -كلى) ضد شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير .

ويختص موضوع النزاع بمستحقات مالية على مدينة نصر للإسكان والتعمير تصل إلى 24.8 مليون جنيه تختص بمشروع إنشاء 32 عمارة بمدينة السادس من أكتوبر (محل النزاع).

فوري تشرع فى إجراءات شراء حصة بنك مصر بقيمة 16.2 مليون جنيه

شركة فوري
لوجو شركة فوري

كذلك أفصحت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية،عن شروعها فى إجراءات إتمام عملية شراء حصة بنك مصر فى شركتها التابعة “بلس لخدمات البنوك”، بقيمة إجمالية قدرها 16.2 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  5 أسهم تحقق أعلى مكاسب بالبورصة المصرية اليوم (جراف)

وقالت فوري فى إفصاح للبورصة، إن عملية الشراء وثمن الصفقة جرى تقديرها فى ضوء دراسة القيمة العادلة الاسترشادية المعدة من قبل شركة مزارز للاستشارات المالية.

ويبلغ سعر السهم النهائى 1.15 جنيه، ومن المقرر أن تجرى عملية الشراء على نحو 14.1 مليون سهم تمثل كامل حصة بنك مصر(عضو مجلس إدارة حالى) فى فورى بلس لخدمات البنوك (14.988%).

وفوضت فورى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذى فى توقيع العقود اللازمة مع بنك مصر (مجتمعين أو منفردين) لاتمام عملية الاستحواذ.

وأفصحت فوري فى 24 فبراير الماضى عن دخولها فى تفاوض مع مساهمى شركة “بلس لخدمات البنوك” التابعة للاستحواذ على حصتهم التى تصل إلى 48% من أسهمها.




شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »