أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 20-1-2021

أخبار البورصة المصرية اليوم وأبرز بيانات وإعلانات السوق

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 20-1-2021
رجب عزالدين

رجب عزالدين

6:52 م, الخميس, 20 يناير 22

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس اختتام جلسة التداول، على أداء متباين لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للمصريين، وحجم تداولات 746 مليون جنيه على الأسهم.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “EGX30” بنسبة 0.14%، عند مستوى 11731 نقطة، بينما هبط “EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.19% ليسجل 2208 نقاط، كما هبط المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 0.24% إلى 3231 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 746 مليون جنيه تقريبًا، واتجه المصريون للبيع، بينما اتجه العرب والأجانب للشراء، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة البورصة.

وتأرجح أداء معظم الأسهم المتداولة بين اللونين الأخضر والأحمر، إذ صعد 44 سهما من إجمالي 189 متداولة، بينما هبط 67، وبقي 78 دون تغيير.

أخبار البورصة المصرية.. فوري تخطط لإدراج جزء من الأسهم في بورصة ناسداك أو نيويورك

شركة فوري
لوجو شركة فوري

وشهدت أخبار البورصة ،إعلان شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن خطط لزيادة جديدة في رأسمال المصدر وإدراج جزء من الأسهم في بورصة ناسداك أو نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت فوري فى إفصاح مرسل للبورصة الخميس، إنها تدرس زيادة رأس المال المصدر بقيمة 800 مليون جنيه بطريقة نقدية عبر اكتتاب قدامى المساهمين.

ومن المقرر استخدام حصيلة الزيادة فى تمويل توسعات الشركة المستقبلية فى مجال الخدمات المالية لكل من المستهلكين والتجار إضافة إلى زيادة عروض الشركة على تطبيق MY Fawry.

وتتوقع الشركة أن تساهم هذه الزيادة في وضعها على صدارات شركات المدفوعات التى لديها الفرصة لتطبيق ( Super app)، فى مصر.

كما تخطط الشركة لطرح جزء من الأسهم في البورصات الأمريكية فى شكل إصدار شهادات إيداع دولية لم يحدد سعرها أو توقيت طرحها بعد.

أخبار البورصة المصرية.. السويدي توقع عقدين جديدين في الكويت بقيمة 686 مليون جنيه

قطاع-المقاولات.jpg
السويدى إليكتريك

كما أعلنت شركة السويدي إليكتريك تعاقد إحدى شركاتها التابعة على أعمال جديدة بدولة الكويت بقيمة إجمالية قدرها 13.2 مليون دينار تعادل 686 مليون جنيه تقريبا.

وقالت السويدي إليكتريك في إفصاح مرسل للبورصة المصرية الخميس، إن شركتها التابعة “إيجيبتك للكابلات” وقعت عقدين جديدين لصالح المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وتختص العقود الموقعة بأعمال توريد وتمديد وصيانة الكابلات الأرضية (جهد 132 ك.ف) المغذية لمحطات التحويل الرئيسية بمشروع مدينة المطلاع السكنية.

ومن المقرر أن تقوم إيجيبتك للكابلات بأعمال المشروع بالكامل بنظام تسليم المفتاح خلال 18 شهرا من تاريخ بدء الأعمال.

أخبار البورصة.. الخليجية الكندية توافق على بيع قطعتي أرض في 6 أكتوبر لتوفير السيولة

جريدة المال

كذلك أفصحت شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي على بيع قطعتي أرض بمدينة السادس من أكتوبر لتوفير سيولة مالية لازمة للشركة.

وقالت الخليجية الكندية في إفصاح مرسل الخميس إن مجلس الإدارة وافق على بيع قطع الأراضي المملوكة بحي أب تاون بمدينة 6 أكتوبر بجلسته المنعقدة 19 يناير الجاري.

ومن المقرر استخدام حصيلة البيع في إنهاء اجراءات التنفيذ الجبري للسنتر التجاري بعين شمس لاسترداده وبيعه، وفقا للإفصاح.

كما تخطط الشركة لبيع مقر المنصورة بنظام التمويل العقاري عن طريق البنك العقارى المصري العربي لتوفير سيولة مالية لازمة لاحتياجات الشركة في الوقت الراهن.