بورصة وشركات

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 13-8-2020

وأبرز إفصاحات الشركات المدرجة

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس، اختتام جلسة التداول على صعود جماعي طفيف لمؤشراتها وسط اتجاه شرائي للمصريين وبيعي للعرب والأجانب.

وارتفع مؤشر “egx30” الرئيسي بشكل طفيف بلغ 0.2% ليسجل مستوى 10944 نقطة، ومؤشر “egx70ewi” للأسهم الصغيرة والمتوسطة 0.08% إلى 1650 نقطة.

وهبط مؤشر “egx100ewi” الأوسع نطاقا بنسبة 0.02% إلى 2519 نقطة، بحسب شاشات التداول.

وقفز رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بقيمة 1.5 مليار جنيه، خلال الأسبوع، ليسجل مستوى 607.9 مليار جنيه مقابل 606.4 مليار جنيه.

أخبار البورصة المصرية اليوم.. بنك مصر يرفع حصته في سي آي كابيتال 24.7%

بنك مصر

وشهدت أخبار البورصة المصرية، عدة إفصاحات من شركات مدرجة أبرزها إعلان بنك مصر عن ارتفاع حصته فى شركة سى اى كابيتال القابضة إلى 24.7%.

وقال بنك مصر فى بيان حصلت “المال” على نسخة منه إن هذه العملية مكنته من أن يصبح أكبر مساهم في سي آي كابيتال.

وأضاف محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة البنك أن الوصول لهذه المساهمة الاستراتيجية في رأس مال سي أي كابيتال سيمكننا من تلبية الاحتياجات التمويلية لعملائنا فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية.

اقرأ أيضا  مساهم يبيع أسهما في «الخليجية الكندية» والبورصة توقف التداول

وتابع الإتربى، إن بنك مصر سيستفيد من ريادة سى آى كابيتال فى مجالات، بنوك الاستثمار، الوساطة في الأوراق المالية، ومجال البحوث، إدارة الأصول، أمناء الحفظ، التأجير التمويلي، والتمويل متناهي الصغر.

أخبار البورصة المصرية.. أوراسكوم للاستثمار تفصح عن ارتفاع حصة رئيس سبيد ميديكال إلى 5%

كما شهدت أخبار البورصة ، إفصاح شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة عن ارتفاع جصة المهندس محمود أحمد محمود لاشين، رئيس شركة سبيد ميديكال إلى 5% تقريبا من إجمالى الأسهم وذلك بعد عملية شراء جديدة.

وقالت أوراسكوم للاستثمار إن المهندس محمود لاشين نفذ عملية شراء لنحو 1.6 مليون سهم بجلسة 12 أغسطس الجارى.

وارتفعت حصة المساهم بعد تلك العملية من 4.97% إلى 5% من إجمالي الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة 0.51 جنيه ، بقيمة إجمالية 830 ألف جنيه تقريبا، ونفذتها شركة فاروس لتداول الأوراق المالية.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 20-9-2020

وأظهر الإفصاح ارتباط المساهم بمساهمة أخرى من ذوى القرابة، وهى زوجته السيدة سمر سمير مصطفى لطفى والتى تستحوذ على 1.6% من الأسهم.

أخبار البورصة.. جي بي أوتو تقفز بأرباحها إلى 363 مليون جنيه في 6 أشهر

وكشفت مجموعة جى بى أوتو غبور لصناعة السيارات عن ارتفاع صافي أرباحها إلى 363 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنحو 113 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وأظهرت النتائج المجمعة تراجع مبيعات الشركة إلى 9.9 مليار جنيه خلال النصف مقارنة بنحو 11.5 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

كما أظهرت تراجع تكلفة المبيعات إلى 7.8 مليار جنيه خلال النصف مقارنة بنحو 9.8 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة.

وقالت جى بى أوتو إن نمو أرباحها خلال النصف الأول يرجع إلى المساهمة القوية لشركة جى بى كابيتال واجراءات خفض التكاليف التى اتخذتها لمواجهة تداعيات كورونا.

اقرأ أيضا  أبرز 10 أخبار في البورصة المصرية خلال الأسبوع (تفاعلي)

ابن سينا فارما تقفز بمبيعاتها إلى 9.1 مليار جنيه في 6 أشهر

بنوك استثمار ترجح ارتفاع إيرادات شركة ابن سينا فارما بنهاية 2019

كما كشفت  شركة ابن سينا فارما عن ارتفاع إجمالي مبيعاتها إلى 9.1 مليار جنيه خلال النصف الأول المنتهي يونيو 2020، مقارنة بمبيعات قدرها 7.7 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وكشفت النتائج المالية ارتفاع تكلفة المبيعات إلى 8.1 مليار جنيه خلال النصف مقارنة بنحو 6.9 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

كما أظهرت القوائم المرسلة تراجع صافي أرباح ابن سينا فارما إلى 89 مليون جنيه خلال النصف مقارنة بصافى ربح قدره 103 ملايين جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وعزت الشركة تراجع صافى الربح إلى ظروف السوق المتأثرة بتداعيات كورونا، وتبرعها بمبلغ 9 ملايين جنيه لصالح الحكومة، وكذلك تسجيل مصروفات بقيمة 7 ملايين جنيه لمواجهة تلك التداعيات على مستوى الشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »