بورصة وشركات

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 3-12-2020

أخبار البورصة المصرية اليوم، وأبرز اعلانات السوق

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس ،اختتام جلسة التداول على أداء متأرجح بين مؤشراتها وسط اتجاه بيعى للأجانب، وحجم تداولات على الأسهم بلغت 1.3 مليار جنيه تقريبا.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية Egx30 بنسبة 0.08% ليصل إلى 11015 نقطة.

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.32% إلى 2088 نقاط، كما ارتفع مؤشر “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.27% إلى 3038 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم 1.3 مليار جنيه، واتجه الأجانب للبيع، بينما اتجه المصريون والعرب للشراء.

وتأرجح أداء معظم الأسهم المتداولة بين اللونين الأخضر والأحمر، إذ صعد 67 سهمًا من إجمالي 179، بينما هبط 78 ، وبقي 34 دون تغيير.

أخبار البورصة المصرية..جهينة تكلف نجل صفوان ثابت للقيام بالأعمال

وشهدت أخبار البورصة المصرية، إعلان شركة جهينة للصناعات الغذائية عن تكليف سيف الدين صفوان أحمد ثابت نجل رئيس مجلس الإدارة للقيام بأعماله فى إدارة الشركة.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تراهن على دعم الأسهم القيادية لتجاوز مقاومة 11400 نقطة

جاء ذلك فى بيان مختصر مرسل من جهينة حول نتائج اجتماع مجلس الإدرة الطارىء الذى دعت إليه أمس الأربعاء لمناقشة قرارا جديدا بالتحفظ على أموال رئيسها صفوان ثابت.

وقالت جهينة أمس الأربعاء إن قرار التحفظ لا تتوافر لديها معلومات كافية بشأنه، أو التحقيقات التى جرت حوله، مشيرة إلى سير الأعمال بشكل طبيعى فى الشركة.

وأشارت الشركة إلى أن نجل رئيس الشركة (سيف الدين ثابت )، هو نائب الرئيس والعضو المنتدب فى الوقت الحالى ولديه كافة الاختصاصات اللازمة لتسيير الشركة.

كانت البورصة قد أوقفت سهم الشركة عن التداول صباح أمس الأربعاء ثم قررت إعادة التداول عليه قبل نهاية الجلسة بعد إرسال جهينة للبيان.

اقرأ أيضا  «أوراسكوم كونستراكشون» : تكلفة الخط الأول للقطار السريع 3 مليارات دولار

أخبار البورصة المصرية..النساجون تحصل 235 مليون جنيه دعم الصادرات

النساجون الشرقيون
النساجون الشرقيون

كما أفصحت شركة النساجون الشرقيون للسجاد عن حصولها على 235 مليون جنيه من مستحقاتها دعم الصادرات فى إطار مبادرة المالية للدفع الفورى للمصدرين.

وقالت النساجون الشرقيون فى بيان للبورصة المصرية إن لديها مستحقات أخرى لم تتلق تفاصيل بخصوصها حتى الآن.

وأشارت الشركة فى إفصاح سابق( 26 اكتوبر الماضى) إلى أن إجمالى مستحقاتها المدرجة فى مبادرة وزارة المالية تبلغ 317 مليون جنيه.

وأطلقت وزارة المالية فى أكتوبر مبادرة للسداد الفورى لنحو 85% من مستحقات المصدرين المُدرجين فى برنامح دعم الصادرات.

وتتعلق المبادرة بمستحقات العام المالى السابق حتى 30 يونيو 2019، وتقول النساجون إن هذا المبادرة ستحلّ محل الاتفاق الذى وقّعته سابقًا مع وزارة المالية لدفع المبالغ المستحَقة على أقساط.

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 12-1-2021

ونوهت الشركة بأن العام المالى 2019- 2020 ما زال قيد الدراسة مع الحكومة فى طريقة سداد مستحقاته.

أخبار البورصة..ليفت سلاب تفصح عن ارتفاع حصة مساهم إلى 15.27%

شكوك-حول-تحقيق-شركات-العقارات-مبيعاتها-المستهدفة

كما أفصحت شركة ليفت سلاب مصر عن قيام المساهم هشام محمد ممدوح حمادة برفع حصته إلى 15.27% بعد تنفيذ عمليتي شراء لملايين الأسهم.

وقالت ليفت سلاب، فى إفصاح للبورصة، الخميس إن المذكور اشترى 6.1 مليون سهم فى عمليتين لترتفع حصته من 9.77% إلى 15.27% من إجمالى أسهم .

وبلغت قيمة العمليتين 16 مليون جنيه، وبلغ متوسط سعر السهم فى إحدى العمليات 2.56 جنيه، بينما بلغ 2.65 جنيه فى الأخرى، ونفذتهما شركة بلتون لتداول الأوراق المالية.

ولا يرتبط بالمساهم أى شركات أو مساهمين او مجموعات مرتبطة بالشركة وفقا للإفصاح.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »