أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 18-1-2022

أخبار البورصة المصرية اليوم، وأبرز بيانات وإعلانات السوق

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 18-1-2022
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:34 م, الثلاثاء, 18 يناير 22

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، اختتام جلسة التداول على صعود جماعي لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للمصريين بحجم تداولات 633 مليون جنيه على الأسهم.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “EGX30” بنسبة 0.15%، عند مستوى 11876 نقطة، بينما صعد “EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.05% ليسجل 2218 نقطة، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 1.01% إلى 3259 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 633 مليون جنيه تقريبًا، واتجه المصريون للشراء، بينما اتجه العرب والأجانب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة البورصة.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 96 سهما من إجمالي 194 متداولة، بينما هبط 21، وبقي 77 دون تغيير.

أخبار البورصة المصرية..الصعيد للمقاولات تنفذ أعمالا في سوهاج بقيمة 700 مليون جنيه

جريدة المال

وشهدت أخبار البورصة، إعلان شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقارى حصولها على أعمال إنشائية جديدة بمدينة سوهاج بقيمة 700 مليون جنيه تقريبا.

وقالت الصعيد العامة للمقاولات في إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إن هذه الأعمال حصلت عليها بطريق الإسناد (دون ذكر الجهة المسندة).

وأفصحت الشركة في 20 ديسمبر الماضي عن حصولها على مشروع مقاولة ضخمة تختص بأعمال بنيية تحتية بقيمة تقديرية 1.37 مليار جنيه.

وقالت الشركة في إفصاح مختصر للبورصة آنذاك، إن هذه المقاولة جرت بطريق الإسناد بمدة تنفيذ 18 شهرا (لم يذكرالإفصاح تفاصيل أخرى).

كما أفصحت الشركة في سبتمبر الماضي عن حصولها على مشروع مقاولة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بقيمة 130 مليون جنيه.

وقالت في بيان للبورصة آنذاك (27 سبتمبر)، إن هذا المشروع جرى الحصول عليه بطريق الإسناد من الهيئة الهندسية بمدة تنفيذ خمسة أشهر.

أخبار البورصة المصرية..إيبيكو تؤسس شركة خامات دوائية بمنطقة قناة السويس برأسمال مليار جنيه

جريدة المال

كما أعلنت شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية «إيبيكو»، عن شروعها فى إجراءات تأسيس شركة لانتاج الخامات الدوائية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس برأسمال مصدر مليار جنيه.

وقالت إيبيكو فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية الثلاثاء إن مجلس الإدارة اعتمد دراسة جدوى المشروع بجلسته المنعقدة 17 يناير تمهيدا للشروع فى الاجراءات القانونية للتأسيس.

ويبلغ رأس المال المدفوع المبدئى للشركة الجديدة 400 مليون جنيه تساهم إيبيكو بنحو 25% منها ،بينما يساهم آخرون فيما يتبقى (لم يتضمن الإفصاح الشركاء الآخرون).

ويبلغ رأسمال إيبيكو 1.5 مليار جنيه، وتمتلك مصنعين بمساحة 120 ألف متر بمدينة العاشر من رمضان، كما تمتلك أول مركز أبحاث متخصص في التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط.

وتنتج الشركة التى يعود تاريخ تأسيسها إلى 1980، أكثر من 400 مستحضر صيدلى ، وتحتل المرتبة الأولى فى سوق طب العيون المصرى كما تصدر منتجاتها إلى 65 دولة حول العالم.

وشرعت «إيبيكو» منذ منتصف العام الماضى فى إجراءات تسجيل 7 مستحضرات طبية فى مجال الأورام والروماتيد، والأمراض المزمنة،وفقا لإفصاح مرسل للبورصة فى 26 مايو الماضى.

أخبار البورصة..هيرميس باكستان تحصد لقب أفضل شركة وساطة فى عام 2021

المجموعة المالية هيرميس
المجموعة المالية هيرميس

كذلك أفصحت المجموعة المالية هيرميس باكستان، التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة، حصولها على لقب أفضل شركة وساطة في الأوراق المالية في باكستان لأول مرة، بحسب الاستطلاع السنوي الثاني والثلاثين لمجلة Asiamoney، الاستطلاع الرئيسي لسوق الأسهم بآسيا.

من ناحية أخرى، احتلت الشركة المركز الثالث في عدة تصنيفات من بينها، أفضل قطاع للبحوث وأفضل قطاع للمبيعات بشركات الوساطة في الأوراق المالية، والأفضل في خدمة المؤسسات لشركات الوساطة في الأوراق المالية، والأفضل في القدرات التنفيذية بشركات الوساطة في الأوراق المالية.

جدير بالذكر أن هذا الاستطلاع الذي تجريه مجلة Asiamoney يهدف إلى تحديد الشركات الرائدة في مجال الوساطة في الأوراق المالية في خدمات البحوث، والمبيعات والتداول في أسواق آسيا.

وتم هذا الاستطلاع من خلال إجراء تصويت شارك به مستثمرون يمثلون كبرى المؤسسات والشركات الآسيوية العاملة في مجال إدارة صناديق الاستثمار، وإدارة الثروات، وصناديق التحوط من المخاطر، وصناديق التقاعد فضلاً عن شركات التأمين.

وشهد الاستطلاع مشاركة 5734 مستثمرا من 2876 مؤسسة تعمل في عدد من القطاعات المختلفة، ومن بينها 462 صندوق تحوط.