بورصة وشركات

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 30-11-2021

أخبار البورصة المصرية اليوم وأبرز بيانات وإعلانات السوق

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، اختتام جلسة التداول على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للعرب والأجانب، بعد جلستين مرتبكتين إحداهما هابطة والأخرى متباينة.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “EGX30” بنسبة 1.63% عند مستوى 11395 نقطة، بينما صعد “EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.27% ليسجل 2127 نقطة، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 1.38% إلى 3015 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 1.9 مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون للبيع، بينما اتجه العرب الأجانب للشراء، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة البورصة.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، وصعد 83 سهمًا من إجمالي 196 متداولة، بينما هبط 39، وبقي 74 دون تغيير.

أودن للاستثمارات تفصح عن تنفيذ صفقتين بقيمة 176.8 مليون جنيه

وشهدت أخبار البورصة ،إعلان شركة أودن للاستثمارات المالية، تنفيذ صفقتين من الحجم الكبير على أسهم شركتين مساهمتين بقيمة 176.8 مليون جنيه بجلسة الثلاثاء فى إطار عمليات الانقسام إلى كيانين أحداهما متخصص فى العقارات.

وأظهر إفصاحان عن أودن للاستثمارات المالية منشوران على شاشة التداول بالبورصة تنفيذ صفقة كبيرة على أسهم اميرالد للتطوير وإدارة المشروعات بقيمة 52.2 مليون جنيه، بينما نفذت الأخرى على أسهم المصريين للاسكان والتعمير بقيمة 124.6 مليون جنيه تقريبا. (لم تتضمن الإفصاحات تفاصيل أكثر ).

اقرأ أيضا  مستشفى كليوباترا توقع اتفاقية تأسيس مركز لعلاج أمراض الشرج

وحصلت أودن للاستثمارات المالية، فى 25 نوفمبر الجاري على موافقة لجنة القيد يالبورصة المصرية للانقسام إلى شركتين إحداهما متخصصة فى العقارات، والأخرى فى مجال الخدمات المالية.

وقررت لجنة القيد إيقاف التداول على سهم أودن للاستثمارات بشكل اختياري اعتبارًا من جلسة الخميس 25 نوفمبر لحين الانتهاء من الاجراءات الفنية والتقنية لعملية الانقسام والإدراج.

ويقتضي مشروع التقسيم انخفاض رأسمال أودن للاستثمارات المالية، (شركة قاسمة) المرخص به من واحد مليار جنيه إلى 500 مليون جنيه.

كما يقتصى تخفيض رأس المال المصدر المقيد بالبورصة المصرية من 260 مليون جنيه ليصبح 101.9 مليون جنيه، موزعًا على عدد 104 ملايين سهم، مع تعديل القيمة الإسمية للسهم من 2.5 جنيه لتصبح 0.98 جنيه للسهم.

اسباير كابيتال تسجل 566.7 مليون جنيه أرباحا في أول نتائج بعد الإنقسام

شركة بايونيرز للاستثمارات
شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات

كما أعلنت شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (بايونيرز سابقا قبل الانقسام)،عن تراجع صافى أرباحها إلى 566.7 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى، مقارنة مع نحو 867.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من عام 2020.

وكشفت قوائم اسباير كابيتال المجمعة المرسلة للبورصة، ارتفاع إيراداتها إلى 122.7 مليون جنيه خلال الفترة المشار إليها، مقارنة بتكاليف بلغت 84.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

اقرأ أيضا  وحدات تحليل فني تُرجح هيمنة الحركة المتراجعة على مؤشرات البورصة المصرية بالمدى القريب

كما أظهرت النتائج، ارتفاع تكاليف النشاط إلى 18.6 مليون جنيه خلال الفترة، مقارنة بتكاليف نشاط بلغت 10.9 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

فيما أظهرت القوائم المالية المستقلة للشركة الأم تسجيلها صافى خسارة بقيمة 20.7 مليون جنيه خلال الفترة مقارنة بأرباح بلغت 153.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

العربية لإدارة الأصول تنفى تلقى عروضا رسمية لشراء أراض

كما شهدت الجلسة إعلان شركة العربية لإدارة وتطوير الأصول عدم تلقيها عروضا لشراء قطع أراضى فى الوقت الحالى مع تأكيدها على ورود مكالمات وفاكسات تستفسر عن أراضيها وأسعارها من حين لآخر.

جاء ذلك فى إفصاح مرسل من العربية لإدارة الأصول للرد على استفسار البورصة المصرية بخصوص أخبار متداولة عن قيامها ببيع قطع أراضى جديدة فى الوقت الراهن.

وقالت الشركة إنها لم تتلق أى عرض رسمى من أى شخص أو كيان لشراء أراضى ،مشيرة إلى أن ما يرد إليها مكالمات هاتفية وفاكسات من جهات وأشخاص غير معلومة تسأل عن الأراضى وأسعارها .

ونوهت الشركة إلى أن مجلس إدارتها لم ينقاش أى بنود خاصة ببيع أراضى خلال الفترة الأخيرة خلافا لما هو معلن فى محاضر الجلسات الماضية والتى يجرى إخطار البورصة بها على الدوام.

اقرأ أيضا  سهم «نهر الخير» يرتد هابطًا أكثر من 10% ثاني أيام تداوله بالبورصة المصرية (جراف)

المنصورة للدواجن تفصح عن شراء مساهم حصة أسهم بقيمة 5.4 مليون جنيه

الدواجن
الدواجن

أفصحت شركة المنصورة للدواجن، عن قيام المساهم محمد محمود حسن جاب الله، بشراء 4.1 مليون سهم، بقيمة إجمالية قدرها 5.4 مليون جنيه تقريبًا.

وقالت المنصورة للدواجن، فى إفصاح، للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إن نسبة مساهمة العميل للمشار إليه، ارتفعت بعد تلك العملية من 3.1 % إلى 4.1 % من إجمالي الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم في تلك الصفقة 1.31 جنيه للسهم، وجرى تنفيذها عبر شركة رويال لتداول الأوراق المالية، وأظهر الإفصاح ارتباط الشركة بثلاثة مساهمين من عائلة جاب الله يستحوذون مجتمعين 11.2 % من إجمالي الأسهم.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي بعد التجزئة 81.2 مليون جنيه موزعا على 406 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.20 جنيه للسهم .

وأفصحت المنصورة للدواجن أمس الإثنين عن قيام المساهم محمود حسن جاب الله حسان (والد المساهم أعلاه) بشراء 5.3 مليون سهم، بقيمة إجمالية قدرها 6.4 مليون جنيه تقريبًا لترتفع حصته من 4.1 % إلى 5.4% من إجمالى الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة 1.19 جنيه للسهم، وجرى تنفيذها عبر شركة رويال لتداول الأوراق المالية، وأظهر الإفصاح ارتباط الشركة بثلاثة مساهمين من عائلة جاب الله يستحوذون مجتمعين 8.9 % من إجمالى الأسهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »