بورصة وشركات

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 3-8-2021

أخبار البورصة المصرية اليوم وأبرز إعلانات وبيانات السوق

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، اختتام جلسة التداول على هبوط ملحوظ بين مؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.8 مليار جنيه على الأسهم.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.88% عند 10726 نقطة،بينما هبط مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 2.97% إلى 2730 نقطة، كما هبط “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 2.45 % إلى 3710 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالي 1.8 مليار جنيه تقريبًا، واتجه الأجانب للبيع، بينما اتجه المصريون والعرب للشراء، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة التداول بالبورصة.

وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة، وصعد 42 سهما من إجمالى 195 متداولا، بينما هبط 133، وبقي 20 دون تغير.

أخبار البورصة المصرية..أوراسكوم تُطَالَب بتعويض بيئى بقيمة 33.9 مليون دولار

شركة أوراسكوم للتنمية مصر
شركة أوراسكوم للتنمية

أفصحت شركة أوراسكوم للتنمية مصر عن مطالبة جهاز حماية شئون البيئة لها بتعويض بيئى قدره 33.9 مليون دولار بسبب أعمال مختلف عليها بمشروع الجونة .

وقالت أوراسكوم للتنمية فى إفصاح مرسل للبورصة ، إن الخطاب الوارد إليها من الجهاز لا يتضمن أى تفاصيل عن الوقائع المنسوبة أو أى مستندات مؤيدة لهذا التعويض.

اقرأ أيضا  اكتمال النصاب القانوني لعمومية مصر المقاصة بحضور 82.2% لانتخاب مجلس إدارتها الجديد

وتقدمت الشركة بطلب إلى الجهاز للإطلاع على المعلومات التفصيلية المؤيدة لهذا التعويض وكذلك معرفة الأسس الفنية والمحاسبية التى استند إليها فى تقدير المبلغ، ولم تتلق الشركة ردا حتى تاريخه.

وقالت الشركة إنها غير قادرة فى الوقت الحالى على التعقيب الفنى أو القانونى أو الإدلاء بأى معلومات إضافية عن هذا الموضوع لعدم توافر معلومات من الجهاز مشيرة إلى عدم إتاحة الفرصة للتعقيب على الوقائع المنسوبة قبل فرض التعويض المشار إليه.

وأكدت الشركة حرصها الكامل على مسائل الحفاظ على البيئة والتزامها بكافة القوانين واللوائح المنظمة لهذا المجال فى كافة مشروعاتها.

كما نوهت إلى أن مدينة الجونة هى أول مدينة فى أفريقيا والمنطقة العربية تحصل على جائزة “جلوبال جرين” الممنوحة من برنامج الأمم المتحدة لشئون البيئة والمدن.

أخبار البورصة المصرية ..إعمار تضاعف مبيعاتها مرتين ونصف إلى 3.7 مليار جنيه

إعمار مصر للتنمية
إعمار مصر للتنمية

كما أفصحت شركة إعمار مصر للتنمية،عن تضاعف مبيعاتها أكثر من مرتين ونصف لتسجل 3.7 مليار جنيه خلال النصف المنتهى يونيو الماضى، مقارنة بمبيعات بلغت 1.03 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وكشفت النتائج المجمعة المرسلة للبورصة، ارتفاع تكاليف إعمار مصر إلى 2.2 مليار جنيه خلال الفترة المشار إليها، مقارنة بتكاليف بلغت 738.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

اقرأ أيضا  البورصة تقترح تعديلات تساعد الشركات الناشئة على التوسع في سوق المال

كما قفز صافى ربح الشركة 1.3 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2020 ، مقارنة بنحو 656.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفع نصيب السهم من الأرباح (الأساسى والمخفض) إلى 0.27 جنيه بنهاية يونيو مقارنة بنحو 0.13 جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020. ولم تظهر القوائم المستقلة للشركة الأم نتائج مختلفة كثيرا عن المجمعة.

وأظهرت آخر نتائج أعمال ربعية منشورة، ارتفاع صافى أرباحها إلى 529.1 جنيه تقريبا خلال الربع الأول المنتهى مارس الماضى، مقابل نحو 247.5 مليونا خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 1.5 مليار جنيه خلال الفترة المشار إليها، مقابل إيرادات بلغت 242.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

أخبار البورصة..كابو للملابس تفصح عن شراء “دراية “حصة أسهم بـ 5.2 مليون جنيه

النصر للملابس والمنسوجات - كابو

كذلك أفصحت شركة النصر للملابس والمنسوجات ” كابو” عن قيام شركة دراية المالية بشراء حصة أسهم تعادل 3.8 مليون سهم، بقيمة إجمالية قدرها 5.2 مليون جنيه تقريبًا.

وقالت كابو، فى إفصاح، للبورصة المصرية، إن نسبة مساهمة دراية المالية ارتفعت بعد العملية من 4.3% إلى 5.1% من إجمالى الأسهم.

اقرأ أيضا  سهم فوري يتصدر تنفيذات البورصة الأسبوع الماضي

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 1.36 جنيه، وتم تنفيذها بواسطة شركة مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية. ولم يُظهر الإفصاح ارتباط دراية بأى أطراف مساهمة فى الشركة (كيانات أو أفراد).

ويبلغ رأسمال النصر للملابس الجاهزة الحالى 507 ملايين جنيه موزعًا على 507 ملايين سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم.

وتعمل كابو فى صناعة الملابس منذ عام 1940، وهى شركة مدرجة فى البورصة منذ عام 1995. ويتوزع هيكل ملكيتها بين عدة شركات وصناديق استثمار، منها شركة أموال العربية للأقطان، القابضة للقطن والغزل والنسيج، مصر للتأمين، مصر لتأمينات الحياة.

كما تسهم شركات: إيجيبت لحليج الأقطان، النيل الحديثة للأقطان، إضافة إلى المستثمر محمد باسل رضوان سماقية وآخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة.



شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »