بورصة وشركات

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 15-6-2021

أخبار البورصة المصرية اليوم وأبرز بيانات وإعلانات السوق

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، اختتام جلسة التداول على هبوط جماعى لمؤشراتها وسط اتجاه بيعى للمصريين، وقيم تداولات بلغت 1.1 مليار جنيه على الأسهم.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.42% عند 9891 نقطة ،بينما هبط مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.91 % إلى 2243 نقطة، كما هبط “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.7 % إلى 3166 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالى 1.1 مليار جنيه تقريبا، واتجه العرب والأجانب للشراء، بينما اتجه المصريون للبيع، وفقا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة التداول بالبورصة.

وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة، وصعد 33 سهما من إجمالى 190 متداولًا، بينما هبط 123 وبقى 34 دون تغير.

القابضة الكويتية تفتح باب تلقي تحويل الأسهم من الدولار للجنيه

القابضة-الكويتية.jpg
شركة القابضة المصرية الكويتية

وشهدت أخبار البورصة المصرية، إعلان شركة القابضة المصرية الكويتية عن فتح باب تلقي طلبات تحويل عملة التداول فى البورصة المصرية من الدولار الأمريكى إلى الجنيه المصري لمدة ثلاثة أشهر.

وقالت القابضة الكويتية فى إفصاح ، إن عملية تلقى الطلبات ستظل متاحة أمام المستثمرين الراغبين فى تحويل عملة التداول على كل أو جزء من أسهمهم خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 14 سبتمبر القادم.

ووافق مجلس إدارة الشركة فى مارس الماضى على تحويل عملة التداول فى البورصة المصرية من الدولار الأمريكى إلى الجنيه المصرى خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا  «تمويلي» تفوز بجائزة أفضل شركة تمويل متناهي الصغر

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة (مطلع مارس الماضى) إن هذا التحويل سيتم بعد استيفاء الإجراءات اللازمة مع الجهات المختصة فى مصر وسيكون متاحا للمساهمين الراغبين فى ذلك.

وفوضت الشركة العضو المنتدب للتوقيع على المستندات اللازمة لهذا التحويل مع البورصة المصرية وهيئة الرقابة المالية والجهات المختصة الأخرى.

ونوهت الشركة بأن هذا التحويل لن يمتد إلى القوائم المالية التى ستظل تحتفظ بعملة الدولار الأمريكى فى مفرداتها، كما وافق المجلس على تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى 2.5 سنت أمريكى بدلا من 25 سنت أمريكى حاليا.

بالم هيلز تقفز بإيراداتها إلى 1.9 مليار جنيه في 3 أشهر

شركة بالم هيلز للتعمير

كما أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير،عن ارتفاع إيرداتها 1.9 مليار جنيه خلال الربع الأول المنتهى مارس الماضى، مقارنة بنحو 1.1 مليار خلال الفترة المقارنة من 2020 بنسبة نمو 74%.

وكشفت النتائج المجمعة المرسلة للبورصة، ارتفاع صافي ربح بالم هيلز إلى 217.2 مليون جنيه خلال الفترة المشار إليها، مقارنة بأرباح بلغت 84.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفعت تكاليف الشركة إلى 1.2 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة مقارنة بتكاليف بلغت 738 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفع نصيب السهم من الأرباح إلى 0.067 جنيه بنهاية مارس الماضى مقارنة بنصيب بلغ 0.027 جنيه للسهم خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

اقرأ أيضا  خبراء: مشتريات العرب تدعم البورصة المصرية لمواصلة الصعود في أغسطس (جراف)

ونجحت الشركة فى تسجيل طفرة بالمبيعات العقارية لتسجل 3.4 مليار جنيه بنهاية مارس مقارنة بمبيعات بلغت 1.7 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020 بنسبة نمو 98%.

وبلغ عدد الوحدات السكنية المباعة خلال الربع حوالى 488 وحدة سكنية وتجارية مقارنة بعدد 261 وحدة خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

تراجع مبيعات دومتي إلى 634 مليون جنيه

منتجات-دومتى-1.jpg
شركة الصناعات الغذائية العربية «دومتى»

أظهرت أحدث نتائج أعمال لشركة الصناعات الغذائية العربية-دومتي ، تراجع مبيعاتها إلى 634 مليون جنيه الربع الأول المنتهى مارس الماضى، مقارنة بمبيعات قدرها 744.8 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وكشفت النتائج المجمعة المرسلة للبورصة، تحول دومتي للخسارة خلال الربع المشار إليه بقيمة 3.4 مليون جنيه مقارنة بصافى أرباح بلغت 32 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

كما انخفضت تكاليف الشركة إلى 514.3 مليون جنيه خلال الفترة مقارنة بتكاليف بلغت 561 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

وكشفت القوائم المستقلة للشركة الأم تكبدها خسارة بقيمة 4.9 مليون جنيه خلال الفترة مقارنة بصافى ربح قدره 29.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وتوقعت بنوك استثمار محلية ، أن تشهد شركة دومتى زيادة  فى أرباحها خلال العام الحالى، بدعم من عدة عوامل، تتضمن إطلاق منتجات جديدة، وتحسن ربحية قطاع المخبوزات مع احتمال عودة المدارس والجامعات.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 26-7-2021

بلتون القابضة تفصح عن ارتفاع حصة زيتا الإماراتية

بلتون - القابضة
بلتون القابضة

كما أفصحت شركة بلتون المالية القابضة عن قيام شركة زيتا للاستثمار المحدودة(إماراتية) بشراء عدد 4.6 مليون سهم بقيمة إجمالية قدرها 17.3 مليون جنيه تقريبا.

وقالت بلتون القابضة فى إفصاح للبورصة المصرية، إن نسبة مساهمة زيتا للاستثمار، ارتفعت بعد العملية من 3.1 % إلى 4% من إجمالى الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة 3.78 جنيه، وجرى تنفيذها بواسطة بلوم مصر لتداول الأوراق المالية، وأظهر الإفصاح ارتباط الشركة بمساهم (إسلام محمد نجيب) يستحوذ على 1.9% من الأسهم.

ويبلغ رأسمال بلتون المالية القابضة 891.3 مليون جنيه موزعا على 445.6 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيهان للسهم.

واشترت زيتا للاستثمار المحدودة 2.3 مليون سهم من أسهم بلتون فى 8 يونيو الماضى بقيمة 9.2 مليون جنيه بمتوشط سعر 4 جنيهات للسهم، فى عملية نفذتها شركة بلوم مصر أيضا.




شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »