بورصة وشركات

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 20-9-2021

أخبار البورصة المصرية اليوم، وأبرز بيانات وإعلانات السوق

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين، اختتام جلسة التداول على هبوط جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للمصريين، وقيم تداولات بلغت 1.19 مليار جنيه.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 1.64% عند 10710 نقطة، بينما هبط مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 2.71% عند 2688 نقطة، بينما هبط “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 2.6% عند مستوى 3655 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالي 1.19 مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون للبيع، بينما اتجه الأجانب والعرب للشراء، وفقًا لإجمالي التداول المنشور على شاشة البورصة.

وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 13 سهمًا من إجمالي 193 سهمًا متداولًا، بينما هبط 140، وبقي 40 دون تغير.

نايل سيتي تطالب المساهمين الرئيسيين ببيع جزء من حصتهم

أبراج نايل سيتي
أبراج نايل سيتي

وشهدت أخبار البورصة ،إعلان شركة نايل سيتي للاستثمار عن اعتماد خطة شاملة لتوفيق أوضاعها فى البورصة المصرية تتضمن تجزئة الأسهم وبيع المساهمين الرئيسيين جزءا من حصتهم .

وقالت نايل سيتي فى إفصاح مرسل للبورصة،إن هذه الخطة تنص على بيع المساهمين الرئيسيين جزءا من أسهمم إلى المشترين المؤهلين بالنسبة والتناسب من حصة كل منهم.

ومن المقرر مخاطبة هيئة الرقابة المالية بخصوص تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 100 جنبه إلى جنيه واحد للسهم فى إطار مهلة توفيق الأوضاع.

اقرأ أيضا  «سرحان» : «جولدن مان ساكس» أبرز المشاركين فى تغطية الطرح الخاص لإى فاينانس

ومن المقرر التعاقد مع مستشار مالى مستقل لدراسة القيمة العادلة للسهم حتى يتسنى للمساهمين الرئيسين بيع الأسهم وفقا للسعر الذى يتوصل إليه.

وفوضت الشركة رئيس مجلس الإدارة فى التعاقد مع المستشار وكذلك التعاقد مع أحد بنوك الاستثمار لإيجاد مشترين مؤهلين لشراء نسبة تصل إلى 10% من الأسهم لاستيفاء الحد الأدنى للتداول الحر.

كما تتضمن الخطة النظر فى تقسيم الشركة على أساس نشاط سياحى وآخر عقارى يشرف عليها مكتب د.منى ذو الفقار من ذوى الخبرة.

ونبهت الشركة، المساهمين الرئيسيين إلى مآلات التراجع عن تنفيذ هذه الخطة، بما قد يعرضها للشطب من البورصة المصرية.

فوري تشترى حصة أقلية فى منصة بريمور ب 17.5 مليون جنيه

شركة فوري
لوجو شركة فوري

كما أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية،على شراء حصة أقلية فى شركة منصة “بريمور” للتجارة الإجتماعية بقيمة 17.5 مليون جنيه تقريبا.

وقالت فوري فى إفصاح مرسل للبورصة الاثنين إن هذه الشراكة تأتى فى إطار خطتها فى دعم الاستثمار بأدوات ومنتجات الشمول المالى.

ولم يتضمن الإفصاح تحديدا للحصة المشتراه ،مكتفيا بالإشارة إلى أنها لا تخضع لأحكام المادة 44 من قواعد القيد فى البورصة المصرية.

تأسست شركة بريمور ومنصتها الالكترونية عام 2017، على يد مجموعة من خبراء الإمداد والتوريد (محمد عبد العزيز وأحمد شيحة)،وهى منصة للتجارة الاجتماعية وتحظى بشبكة كبيرة من الموزعين تصل إلى 230 ألف تاجر.

اقرأ أيضا  ضعف السيولة يُبقي شهادات الإيداع بسوق «لندن» عند نفس المستويات السعرية دون تحرك

وأعلنت فورى فى 14 يوليو الماضى عن دخولها سوق الأطعمة الإلكترونى من خلال شراء حصة أقلية فى شركة ” المنيوز” ، أحد أكبر المنصات المتخصصة فى توصيل الأطعمة للمنازل بمصر.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذا الاستثمار يأتى فى إطار خطتها لإقامة شراكات استراتيجية مع الشركات التكنولوجيا التى تحظى بفرص نمو واعدة بما يساهم فى زيادة عوائدها وأرباحها (لم يشر الإفصاح إلى قيمة الصفقة).

هيرميس توقع اتفاقية جديدة مع «كرم للطاقة الشمسية»

«هيرميس» للحلول التمويلية توقع اتفاقية جديدة مع «كرم للطاقة الشمسية»
«هيرميس» للحلول التمويلية توقع اتفاقية جديدة مع «كرم للطاقة الشمسية»

كما أفصحت المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، عن توقيع اتفاقية جديدة مع شركة “كرم للطاقة الشمسية”، أكبر شركة تابعة للقطاع الخاص تقدم حلول الطاقة الشمسية المتكاملة.

وقالت هيرميس فى بيان حصلت المال على نسخة منه، إن هذه الاتفاقية ستتيح لها تقديم مجموعة متنوعة من خدمات التمويل للعملاء المتعاقدين مع شركة كرم للطاقة الشمسية في أركان مول.

من جانبه قال طلال عياط الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، إن هذه الخطوة تأتي في إطار الشراكة طويلة الأمد بين قطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة وشركة كرم للطاقة الشمسية.

وأشار طلال إلى أن هذا الاتفاق سوف يتيح للعملاء الحصول على مجموعة من خدمات التأجير التمويلي والتخصيم وفقًا لنتائج نظام تقييم فريد من نوعه، والذي من المتوقع أن يساهم في تسهيل الحصول على خطط التمويل.

اقرأ أيضا  صعود صاروخي لسهم إي فاينس بأكثر من 40% خلال دقائق من بدء تداوله بالبورصة

جدير بالذكر أن هذه الاتفاقية سوف تساهم في دعم باقة المنتجات والخدمات التي تقدمها شركة كرم للطاقة الشمسية وذلك عبر التوسع في مجموعة الخدمات التي تقدمها حاليًا لعملائها في أركان مول، كما ستقوم هيرميس بتوفير خيارات تمويل صممت خصيصًا لكل عميل وفقًا لنظام التقييم سالف الذكر.

وسيقوم هذا النظام الفريد بتقييم أنماط استهلاك الكهرباء لدى العملاء بهدف تحديد الحد الائتماني المناسب لكل منهم، ثم تتولى شركة كرم للطاقة الشمسية تحصيل المستحقات لاحقًا.

ومن جانبه، قال أحمد زهران الرئيس التنفيذي لشركة كرم للطاقة الشمسية، إن هذه الشراكة الجديدة تمثل امتدادا للشراكة المثمرة مع المجموعة المالية هيرميس، كما أنها بمثابة خطوة مهمة للتغلب على العقبات المالية وتسهيل الوصول إلى رأس المال بما يتيح لعملائنا إمكانية الحصول على حلول مالية ابتكارية عالية القيمة وهو ما سيساهم في تسريع وتيرة نمو هذه الشركات.

كما أكد زهران أن التوسع في توفير منتجات وخدمات جديدة سوف يثمر عن جذب المزيد من العملاء الجدد من الراغبين في الحصول على حلول الطاقة البديلة وهو ما يؤكد على التزام الشركة الراسخ بالمساهمة في تحقيق مستقبل مستدام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »