بورصة وشركات

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 21-6-2021

أخبار البورصة المصرية اليوم، وأبرز بيانات وإعلانات السوق

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية، اليوم الاثنين، اختتام جلسة التداول على صعود جماعي لمؤشراتها وسط اتجاه شرائي للعرب، وقيم تداولات قدرها 1.7 مليار جنيه للأسهم. وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 2.69% عند 10061 نقطة، بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.8% إلى 2371 نقطة، فى حين صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.89% إلى 3316 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالى 1.7 مليار جنيه تقريبًا، واتجه العرب للشراء، بينما اتجه المصريون والأجانب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة التداول بالبورصة.

وسيطر اللون الأخضر على أغلب الأسهم المتداولة، إذ صعد 125 سهمًا من إجمالى 195 متداولًا، بينما هبط 35، وبقي 35 دون تغير.

أخبار البورصة المصرية.. راية القابضة تقر توزيع أرباح بقيمة 0.045 جنيه للسهم

مدحت خليل راية القابضة
مدحت خليل راية القابضة

وشهدت أخبار البورصة إعلان شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، موافقتها على مقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 0.045 جنيه للسهم عن صافي الأرباح المحققة، خلال الربع الأول من العام الحالي 2021.

واعتمدت عمومية راية القابضة المنعقدة 20 يونيو الحالي القوائم المالية للعام الماضى وتقارير النشاط السنوى ومراقب الحسابات، وفقًا لإفصاح مرسل للبورصة، الاثنين.

ويبلغ رأسمال راية المصدر والمدفوع 1.07 مليار جنيه موزعًا على 2.1 مليار سهم، بقيمة اسمية قدرها 0.50 جنيه للسهم.

اقرأ أيضا  بالتفاصيل .. حصص العشرة الكبار في شركات السمسرة خلال الـ7 شهور الأولى من 2021

وأظهرت أحدث نتائج ربعية للشركة تسجيلها صافى ربح مجمع قدره 35.8 مليون جنيه، خلال ثلاثة الأشهر المنتهية مارس الماضى، مقابل خسائر بلغت 68.8 مليون جنيه، خلال الفترة المقارنة من 2020.

كما ارتفعت إيرادات الشركة إلى 4.03 مليار جنيه، خلال الربع الأول، مقارنة بإيرادات بلغت 2.36 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وكشفت نتائج أعمال سنوية سابقة تراجع خسائر راية إلى 61.67 مليون جنيه خلال عام 2020، مقارنة بخسائر بلغت 141 مليون جنيه خلال عام 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة المجمعة إلى 10.75 مليار جنيه، خلال العام الماضى 2020، مقابل إيرادات بلغت 8.76 مليار جنيه خلال العام السابق 2019.

أخبار البورصة المصرية.. الإسكندرية الطبية تفصح عن عرض جديد بسعر 52 جنيهًا للسهم

الإسكندرية-للخدمات-الطبية.jpg
الإسكندرية للخدمات الطبية

كما أعلنت الإسكندرية للخدمات الطبية قيام شركة تواصل هولدنجز للاستثمارات المالية (أحد المساهمين) برفع سعر عرض الاستحواذ الكامل عليها إلى 52 جنيهًا للسهم.

وقالت الإسكندرية للخدمات الطبية، فى إفصاح، للبورصة، إن تحالف تواصل هولدنجز السعودية تقدَّم بملف العرض رسميًّا إلى “الرقابة المالية”، وجارٍ دراسته وفحصه.

وأعلنت سبيد ميديكال، فى 30 مايو الماضي، انسحابها من هذا التحالف؛ لأسبابٍ خاصة بها، وقالت تواصل هولدنجز إنها ستستمر فى المنافسة بالشراكة مع ماتيرنيتى أندبيد ياريكس هولدنج.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تفتتح الجلسة على هبوط وسط اتجاه بيعى للعرب

واشترت تواصل هولدنجز، فى 29 نوفمبر الماضى، 3.7 مليون سهم من أسهم الإسكندرية للخدمات الطبية تعادل 25.92%، بقيمة إجمالية قدرها 89.9 مليون جنيه.

وقالت الشركة، فى إفصاح، للبورصة آنذاك، إن هذه الحصة باعها المساهم الهندى الرئيسى بمتوسط سعر 24.3 جنيه للسهم، ونفذتها شركة كايرو كابيتال للوساطة.

وتقدمت تواصل هولدينجز، فى 17 فبراير الماضى، بعرض استحواذ كامل بمتوسط سعر قدره 38.09 جنيه للسهم، ثم رفعت السعر مع دخول منافسين جدد إلى 52 جنيهًا.

وقالت الشركة، فى فبراير، إن السعر المقدم يمثل متوسط سعر التداول على مدار آخِر ستة أشهر فى البورصة المصرية، كما أكدت احتفاظها بالحق فى عدم تنفيذ الصفقة إذا قلّت نسبة الأسهم المستجيبة عن 3.5 مليون سهم (25.08%) تضمن لها نسبة الـ51% على الأقل.

ويستهدف عرض استحواذ تواصل شراء 74.08% تعادل 10.57 مليون سهم المكمِّلة لنسبة الـ100%، وفقًا لما جاء فى كتاب الشركة إلى هيئة الرقابة المالية، الاثنين (21 يونيو).

أخبار البورصة.. الإسكندرية للاستثمارات تفصح عن ارتفاع عرض زيتا إلى 6 جنيهات للسهم

الإسكندرية للاستثمارات تفصح عن عرض استحواذ
الإسكندرية للاستثمارات تفصح عن عرض استحواذ

كما أفصحت شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، التابعة لمصرف أبو ظبي الإسلامي، عن قيام شركة زيتا للاستثمار المحدودة (الإماراتية) برفع سعر عرض الاستحواذ عليها إلى 6 جنيهات للسهم.

اقرأ أيضا  «برايم» تُرجح ارتفاع سهم بنك الكويت الوطني – مصر في البورصة المصرية بنحو 68% خلال الفترة المقبلة

وقالت الإسكندرية للاستثمارات المالية، فى إفصاح، للبورصة، الاثنين، إن شركة زيتا الإماراتية تقدمت بطلب إلى الرقابة المالية لزيادة سعر عرضها بقيمة 52 قرشًا تقريبًا ليصل إلى 6 جنيهًا للسهم، وجار دراسته.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، فى 9 يونيو الماضى، على نشر عرض استحواذ شركة زيتا للاستثمار الإماراتية بمتوسط سعر قدره 5.48 جنيه للسهم.

وقالت هيئة الرقابة المالية، فى بيان، للبورصة وقتها، إن موافقتها على نشر عرض الشراء لا علاقة له بالجدوى الاستثمارية والتجارية للعرض، مشيرة إلى أن تحديد سعر العرض وملاءمته يقع على مسئولية مقدِّم العرض.

وكلفت زيتا للاستثمار، شركة بلوم مصر لتداول الأوراق المالية بمهامّ سمسار العرض، كما كلفت مكتب مجموعة النيل للاستشارات القانونية والمحاماة بمهامّ المستشار القانونى للصفقة.

وتقدمت زيتا إنفستمنتس- الإمارات، فى 2 فبراير الماضى، بعرض استحواذ على 90% من أسهم الشركة بمتوسط سعر 5.51 جنيه للسهم، ثم تقدمت للرقابة بالعرض رسميًّا فى 25 من نفس الشهر، لكن بسعر أقل قليلًا 5.48 جنيه للسهم (يقل عن السابق ثلاثة قروش).



شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »