أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 19-1-2022

أخبار البورصة المصرية اليوم، وأبرز بيانات وإعلانات السوق.

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 19-1-2022
رجب عزالدين

رجب عزالدين

6:02 م, الأربعاء, 19 يناير 22

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء، اختتام جلسة التداول على هبوط جماعي لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للعرب والأجانب بحجم تداولات 724 مليون جنيه على الأسهم. وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “EGX30” بنسبة 1.36%، عند مستوى 11715 نقطة، بينما هبط “EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.26% ليسجل 2212 نقطة، كما هبط المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 0.61% إلى 3239 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 724 مليون جنيه تقريبًا، واتجه المصريون للشراء، بينما اتجه العرب والأجانب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة البورصة.

وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 34 سهمًا من إجمالي 191 متداولة، بينما هبط 91، وبقي 66 دون تغيير.

أخبار البورصة المصرية.. إعمار مصر تفتتح خمسة فروع جديدة في مراسي العلمين

جريدة المال

وشهدت أخبار البورصة إعلان شركة إعمار مصر للتنمية موافقة مجلس إدارتها على افتتاح خمسة فروع جديدة بمراسي سيدي عبد الرحمن- العلمين، بمحافظة مطروح.

وقالت إعمار مصر للتنمية، في إفصاح مرسل، الأربعاء، إن هذه الفروع الجديدة تشمل فرعين أحدهما بفندق فيدا مارينا، والآخر بفندق إدريس مراسى بيتش.

كما تشمل فرع فيردي، وفرع بلانكا، وفرع مارينا إن (1) بمدينة مراسي- سيدى عبد الرحمن، طريق إسكندرية مطروح.

أظهر أحدث نتائج أعمال لشركة إعمار مصر تضاعف مبيعاتها أكثر من مرتين ونصف لتسجل 7.6 مليار جنيه خلال تسعة الأشهر المنتهية سبتمبر الماضى، مقارنة بمبيعات بلغت 2.4 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وارتفع صافي ربح الشركة إلى 2.8 مليار جنيه، خلال الفترة المشار إليها، مقارنة بصافي ربح بلغ 1.18 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020، وفقًا للقوائم المجمعة المرسلة للبورصة 2 نوفمبر الماضي.

أخبار البورصة المصرية.. مطاحن مصر العليا تعلن تأجير 16 وحدة تجارية فى سوهاج

مطاحن
مطاحن

كما أعلنت شركة مطاحن مصر العليا تأجير 16 وحدة تجارية (محلات وبدرومات) بمزاد علنى عُقد بتاريخ 18 يناير الحالي بمحافظة سوهاج.

وقالت مطاحن مصر العليا، فى إفصاح مرسل للبورصة، إن هذا المزاد نتج عنه تأجير 14 محلًّا تجاريًّا بعمارة الشركة الكائنة بشارع ترعة باجا الغربى في مدينة سوهاج بقيمة إيجارية 18500 جنيه شهريًّا.

كما شهد المزاد تأجير بدورمين أحدهما بعمارة باجا بقيمة إيجارية 8300 جنيه، والآخر بعمارة الشركة بشارع النصر (15) بقيمة إيجارية 18000 جنيه.

وعقدت الشركة مزادًا مماثلًا فى ديسمبر الماضى لطرح تأجير 14 محلًّا تجاريًّا و8 وحدات إدارية وبدروم عمارة، ولم يسفر المزاد عن تأجير أية وحدة.

أخبار البورصة.. سبيد ميديكال تفتح باب الترشح لانتخابات مجلس الإدارة بشروط

محمود لاشين
محمود لاشين، رئيس مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال الطبية

كما أفصحت شركة سبيد ميديكال المتخصصة فى الخدمات الطبية عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الإدارة فى دورته الجديدة فى 26 فبراير المقبل.

وقالت سبيد ميديكال، فى إفصاح مرسل، الأربعاء، إن باب الترشح سيظل مفتوحا لتلقى طلبات المرشحين وسيرهم الذاتية إلى موعد أقصاه 20 فبراير المقبل.

وحددت الشركة شروطًا فى المرشحين؛ أبرزها أن يكون من ذوي الخبرة فى إدارة الشركات، أو سبق له شغل عضوية مجالس إدارة شركات مساهمة خلال السنوات الخمس الماضية على الترشح.

كما اشترطت حصوله على موهل عالى من إحدى الجامعات المعتمدة، وإلا يكون قد صدر فى حقه حكم قضائى أو أحكام تأديبية أو أية أحكام مُخلّة بالشرف.

ودعا مجلس إدارة سبيد ميديكال المساهمين لاجتماع جمعية عامة عادية وغير عادية لانتخاب مجلس إدارة جديد فى 26 فبراير المقبل.

وقالت الشركة، فى إفصاح مرسل للبورصة، 10 يناير الحالي، إن اجتماع المساهمين سيناقش أيضًا زيادة أعضاء مجلس الإدارة من سبعة إلى تسعة أعضاء.

ويرأس المهندس محمود لاشين فى الوقت الحالى مجلس إدارة الشركة، كما يستحوذ على 14.8% من أسهم الشركة بعد عدة عمليات باع فيها جزءًا من حصتها على مراحل خلال شهر ديسمبر الماضى.

بينما يستحوذ المساهمان حازم الفار، وإسماعيل أحمد إسماعيل جاد الله على (8.34%)، (5.8%) على التوالى بعد عمليتيْ بيع جرى الإفصاح عنهما (12 ديسمبر الماضى ).

كما يمتلك شريف الزيات (2%)، إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة تحت سقف الـ5%، وفقًا لآخِر إفصاح حول هيكل الملكية بتاريخ 12 أكتوبر الماضى.