بورصة وشركات

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 8-9-2021

أخبار البورصة المصرية اليوم ،وأبرز بيانات وإعلانات السوق

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء، اختتام جلسة التداول على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للمصريين وقيم تداولات بلغت 1.3 مليار جنيه على الأسهم.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.41% عند 11135 نقطة، بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.63% عند 2854 نقطة، كما صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.58% مسجلًا 3847 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالي 1.3 مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون للشراء، بينما اتجه العرب والأجانب للبيع وفقًا لإجمالي التداول المنشور على شاشة البورصة.

وتأرجح أداء معظم الأسهم المتداولة بين اللونين الأخضر والأحمر ، إذ صعد 80 سهمًا من إجمالي 187 سهمًا متداولًا، بينما هبط 72، وبقي 35 دون تغير.

القابضة الكويتية تحث حملة الأسهم على الإسراع في تغيير عملة التداول

وشهدت أخبار البورصة ،إعلان شركة القابضة المصرية الكويتية  عن مطالبتها حملة الأسهم بالإسراع فى تسجيل طلباتهم لتغيير عملة التداول في البورصة المصرية من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري.

اقرأ أيضا  تباين مؤشرات البورصة و«egx70» يهبط 8% خلال أسبوع

وطالبت القابضة الكويتية المساهمين فى إفصاح مرسل للبورصة، بسرعة تقديم الطلبات لأمناء الحفظ المتعاقد معهم قبل 14 سبتمبر الجاري “آخر موعد”.

ووافق مجلس إدارة الشركة مطلع مارس الماضى على تحويل عملة التداول فى البورصة المصرية من الدولار الأمريكى إلى الجنيه المصري.

وفتحت الشركة الباب أمام حملة الأسهم لتلقي طلبات تحويل عملة التداول لمدة ثلاثة أشهر بدأت من 15 يونيو الماضي وتنتهي 14 سبتمبر الجاري.

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة آنذاك (مطلع مارس )، إن هذا التحويل سيتم بعد استيفاء الإجراءات اللازمة مع الجهات المختصة فى مصر وسيكون متاحا للمساهمين الراغبين فى ذلك.

ونوهت الشركة بأن هذا التحويل لن يمتد إلى القوائم المالية التى ستظل تحتفظ بعملة الدولار الأمريكى فى مفرداتها.

سبيد ميديكال تشترى 1.9 مليون سهم خزينة بسعر 1.81 جنيه

سبيد-ميديكال
سبيد-ميديكال

كما أفصحت شركة سبيد ميديكال المتخصصة في الخدمات الطبية، عن تنفيذ ثانى عملية شراء لنحو 1.9 مليون سهم خزينة في البورصة المصرية فى إطار خطتها لشراء كمية ضخمة خلال شهر.

اقرأ أيضا  «سرحان» : «جولدن مان ساكس» أبرز المشاركين فى تغطية الطرح الخاص لإى فاينانس

وقالت سبيد ميديكال فى بيان مختصر منشور على شاشة التداول بالبورصة ، إن عملية الشراء جرت بجلسة أمس الثلاثاء بسعر 1.81 جنيه للسهم ،مشيرة إلى أن تلك الكمية تمثل 0.17% من رأس المال.

ونفذت الشركة أول عملية بجلسة الإثنين الماضى على كمية خضمة بلغت 8.1 مليون سهم خزينة تمثل 0.73% من رأس المال بسعر أعلى قليلا 1.86 جنيه للسهم.

واعتمد مجلس إدارة الشركة فى وقت سابق خطة لشراء 20 مليون سهم خزينة في البورصة لكونها فرصة استثمارية جيدة خلال الفترة الراهنة.

وكلفت شركة الأهلى فاروس لتداول الأوراق المالية للقيام بمهام سمسار عمليات الشراء، خلال الفترة من 6 إلى 25 سبتمبر الجارى.

وسيجرى تمويل عمليات الشراء من خلال السيولة الذاتية المتاحة فى الشركة، أما أسعار الشراء فستجرى وفق سعر الورقة المالية خلال جلسات التداول.

إيديتا تعلن نجاح تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية

إيديتا-للصناعات-الغذائية.jpg
إيديتا-للصناعات-الغذائية.jpg

كذلك أعلنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، اليوم الأربعاء، عن نجاح تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية.

اقرأ أيضا  التفاؤل يسيطر على البورصة عقب التغطية الضخمة لطرح «إى فاينانس»

وقالت إيديتا فى إفصاح ، إن نجاحها فى تطبيق الفاتورة الإلكترونية فى المواعيد المقررة يجعلها من أولى الشركات التى استكملت تحديث بنيتها التحتية للتحول الرقمى فى هذا المجال.

وانضمت الشركة إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية التى أطلقتها مصلحة الضرائب منذ 15 مايو الماضى، وتتوقع نتائج إيجابية ومزايا متعددة من تطبيق هذا النظام خلال الفترة المقبلة.

وتعمل “إيديتا” فى إنتاج الأغذية الخفيفة، وتقدم أكثر من عشر علامات تجارية فى السوق، من بينها (مولتو، وتودو، وبيك رولز، وفريسكا وهوهوز).

وأظهرت أحدث نتائج أعمال نصفية للشركة، ارتفاع مبيعاتها إلى 2.3 مليار جنيه خلال الستة أشهر المنتهية يونيو الماضى، مقارنة بمبيعات بلغت 1.7 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وكشفت القوائم المرسلة للبورصة 2 أغسطس الماضى، ارتفاع صافى الأرباح إلى 196.9 مليون جنيه خلال النصف، مقارنة بـ93.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.



شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »