بورصة وشركات

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 4-8-2021

أخبار البورصة المصرية وأبرز بيانات وإعلانات السوق

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء، اختتام جلسة التداول على أداء متباين لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعى للمصريين وقيم تداولات بلغت مليار جنيه على الأسهم.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.07% عند 10718 نقطة، بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.98% إلى 2757 نقطة، كما صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.75 % إلى 3737 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالي 1.7 مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون للبيع، بينما اتجه العرب والأجانب للشراء، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة التداول بالبورصة.

وتأرجح أداء معظم الأسهم المتداولة بين اللونين الأخضر والأحمر، إذ صعد 95 سهما من إجمالى 191 متداولا، بينما هبط 77، وبقي 19 دون تغير.

رمكو تفصح عن تفاصيل عرض مالي بقيمة 350 مليون جنيه

وشهدت أخبار البورصة المصرية ،إعلان شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية، عن تفاصيل العرض المالى المقدم لشراء شركتها التابعة “أمبان للاستثمارات السياحية” بقيمة إجمالية قدرها 350 مليون جنيه تقريبا.

وقالت رمكو فى إفصاح مرسل الأربعاء، إن هذا العرض مقدم من، السيد عتريس محمد، ونجليه (محمد و إسلام) ولن يترتب عليه معاملات نقدية.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تفتتح تعاملات الإثنين على أداء متباين لمؤشراتها

ويتضمن العرض المالى المقدم دفع 235 مليون جنيه لدائنى رمكو لإنشاء القرى السياحية، بينما يجرى توريد خامات ومواد بناء استراتيجية لمشروعات الشركة بباقى المبلغ ( 115 مليون جنيه) فى أجل أقصاها 31 ديسمبر 2022.

وتتعهد رمكو بسداد أى مستحقات حالية أو مستقبلية لأى جهة حكومية (ضرائب -تأمينات)، إضافة إلى أى التزامات ناشئة أو ناتجة عن عمليات تجارية أو إنشائية ذات صلة.

كما تلتزم رمكو بنقل جميع العاملين والموظفين بشركة أمبان للاستثمارات السياحية إلى إحدى شركات المجموعة وتسوية الالتزامات التأمينية الناتجة عن ذلك.

سبيد ميديكال تفصح عن شراء مساهم حصة بقيمة 15.5 مليون جنيه

سبيد-ميديكال
سبيد-ميديكال

وأفصحت شركة سبيد ميديكال المتخصصة في الخدمات الطبية، عن قيام المساهم إسماعيل أحمد إسماعيل جاد الله بشراء حصة أسهم تعادل 7 ملايين سهم تقريبًا بقيمة إجمالية قدرها 15.5 مليون جنيه.

وقالت سبيد ميديكال، فى إفصاح مرسل، للبورصة الأربعاء، إن نسبة مساهمة إسماعيل جاد الله ارتفعت بعد العملية من 5.3% إلى 6% من إجمالى الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 2.19 جنيه، ونفذتها شركة التجارى الدولى للسمسرة وتداول الأوراق المالية. ولم يُظهر الإفصاح ارتباط المساهم بأية أطراف مساهمة فى الشركة (كيانات أو أفراد).

اقرأ أيضا  ارتدادة صعودية للبورصة تدعم المؤشر الثلاثيني لاختراق 11000 نقطة

ويبلغ رأسمال الشركة الحالى 221.8 مليون جنيه موزعًا على 1.1 مليار سهم تقريبًا، بقيمة اسمية قدرها 0.20 جنيه للسهم.

وانتقلت الشركة من جدول بورصة النيل إلى جدول البورصة الرئيسية بعد نجاحها فى زيادة رأسمالها من 71.3 مليون جنيه إلى 221.8 مليون، بقيمة إجمالية قدرها 150.5 مليون جنيه عبر اكتتاب جرى تغطيته بنسبة 100%،على مرحلتين فى 15 نوفمبر الماضى.

وأعلنت إدارة البورصة المصرية مؤخرًا إدراج أسهم الشركة على المؤشر الرئيسى EGX30 الذى يضم أكبر 30 سهمًا متداولًا فى سوق الأسهم، وذلك فى إطار مراجعة دورية لأداء الشركات المتداولة.

وتخطط سبيد ميديكال لضخّ استثمارات بقيمة 400 مليون جنيه فى قطاعات معامل التحاليل والعيادات التخصصية والمستشفيات خلال العام المقبل 2022، وفقًا لتصريحات المهندس محمود لاشين مع جريدة المال (منشورة 4 أغسطس).

المنصورة للدواجن تفصح عن بيع زيتا الإماراتية حصة بـ27.3 مليون جنيه

كما أفصحت شركة المنصورة للدواجن، عن شراء قيام شركة زيتا للاستثمار المحدودة (إماراتية) ببيع 6.5 مليون سهم من حصتها بقيمة إجمالية قدرها 27.3 مليون جنيه تقريبًا.

اقرأ أيضا  «تمويلي» تُخطط لافتتاح 3 فروع جديدة قبل نهاية 2021

وقالت المنصورة للدواجن، فى إفصاح للبورصة، إن نسبة مساهمة زيتا للاستثمار انخفضت بعد تلك العملية من 9.9 % إلى 6.7 % من إجمالى الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة 42.2 جنيه للسهم، وجرى تنفيذها عبر شركة ميجا انفستمنت المتخصصة فى أعمال السمسرة وتداول الأوراق المالية.

وأظهر الإفصاح ارتباط زيتا للاستثمار بأحد المساهمين الأفراد فى الشركة يستحوذ على 5.9% من الأسهم (إسلام محمد نجيب حسين).

وأفصحت الشركة فى 3 يونيو الماضى، عن قيام شركة زيتا للاستثمار المحدودة (إماراتية) بشراء 59.6 ألف سهم، بقيمة إجمالية قدرها مليون جنيه تقريبًا لترتفع حصتها من 9.29% إلى 9.57% .

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 18.2 جنيه، ونفذتها شركة ميجا انفستمنت لتداول الأوراق المالية، وأظهر الإفصاح ارتباط الشركة الإماراتية بمساهم آخر (إسلام محمد نجيب حسين) يستحوذ على 5.9%.



شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »