بورصة وشركات

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 24-10-2021

أخبار البورصة المصرية اليوم وأبرز بيانات وإعلانات السوق

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد ،اختتام جلسة التداول على صعود جماعي لمؤشراتها في ثانى يوم تداول على سهم شركة إى فايناس للاستثمارات المالية والرقمية.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.48% عند مستوى 11185 نقطة، كما صعد “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.83% عند 2433 نقطة، وصعد المؤشر الأوسع نطاقا ”egx100” بنسبة 0.86% إلى 3419 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 1.3 مليار جنيه تقريبًا،واتجه المصريون للشراء، بينما اتجه العرب والأجانب العرب، وفقا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة البورصة.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 87 سهمًا من إجمالي 197 متداولة، بينما هبط 53، وبقي 57 دون تغيير.

سهم إي فاينانس يختتم ثانى جلسة تداول بصعود 10%

وافتتح سهم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية جلسة التداول على صعود قوى بنسبة 14.4% ثم استقر فى الختام على ارتفاع 10.3% عند مستوى 23.17 جنيه للسهم.

وأغلق سهم الشركة (الأربعاء الماضى) أول جلسة تداول فى البورصة على صعود قياسى، بنسبة 50.2% إلى 21 جنيهًا للسهم، بما يعادل 7 جنيهات تقريبًا، مقارنة بسعر الطرح والفتح.

وبدأ التداول على السهم بتلك الجلسة بسعر فتح 13.98 جنيه للسهم، ثم صعد بعد دقائق من تداوله إلى 40% فأكثر، ثم استقر قليلًا ليعاود الانطلاق مع منتصف التعاملات إلى 55% ثم إلى 65% إلى أن انخفض قليلا فى ختام التعاملات، ليغلق على ارتفاع 50.2 % عند مستوى 21 جنيهًا.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تتراجع الخميس مع هبوط أسهم شركات التكنولوجيا والسياحة

وأظهرت بيانات شاشة التداول ساعتها جريان التداول على 100.1 مليون سهم فقط، من إجمالى 417.7 مليون سهم مطروح، بما لا يتجاوز 23.9%، بينما احتفظ غالبية حملة الأسهم بما اكتتبوا فيه دون تداول فى أول جلسة.

وبلغ عدد العمليات المنفذة على أسهم الشركة (بيعا وشراء) 15.3 ألف عملية تقريبًا أجريت على 100.1 مليون سهم، بقيمة قدرها 2 مليار جنيه تقريبًا.

كما أظهرت البيانات ارتفاع القيمة السوقية للشركة بقيمة 11.2 مليار جنيه تقريبًا، إلى 33.6 مليار جنيه، مقارنة بنحو 22.4 مليار جنيه بسعر فتح الجلسة 13.9 جنيه للسهم.

وتحتسب القيمة السوقية للشركات عادة بحاصل ضرب آخر سعر إغلاق للسهم فى إجمالى أسهم الشركة (المتداولة وغير المتداولة)، مع مقارنتها بحاصل ضرب سعر الفتح أو الإغلاق السابق.

ويبلغ رأسمال المصدر الحالى للشركة 800 مليون جنيه، موزعًا على 1.6 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 50 قرشًا للسهم.

عامر جروب تشتري 10 ملايين سهم خزينة جديدة

وشهدت أخبار البورصة ،إعلان مجموعة عامر جروب القابضة، عن تنفيذ عملية شراء جديدة لعدد 10 ملايين سهم خزينة في البورصة المصرية ضمن خطة لشراء كمية كبيرة خلال 3 أشهر.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تواصل الأداء المتباين منتصف التعاملات بدفع مبيعات العرب

وأقرت عامر جروب القابضة في 10 أكتوبر الجاري خطة شاملة لشراء كمية من أسهم الخزينة في حدود 10% من إجمالي الأسهم.

ونفذت الشركة عدة عمليات خلال الفترة الماضية على كميات مختلفة من الأسهم بعضها وصل إلى 1.3 مليون سهم ،والأخرى بنحو 2.7 مليون سهم،كما نفذت عملية ضخمة الثلاثاء الماضي على نحو 11 مليون سهم تقريبا.

وقالت المجموعة فى إفصاح مرسل للبورصة آنذاك، إن عمليات شراء هذه الكمية ستجرى خلال ثلاثة أشهر تبدأ من 12 اكتوبر وتنتهى 11 يناير المقبل.

وفوضت المجموعة الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب (سعد ربيع عبد المحسن الخبيرى ) باتخاذ الإجراءات اللازمة لعمليات الشراء .

ولجأت عشرات الشركات المدرجة في البورصة المصرية إلى شراء أسهم خزينة منذ العام الماضي بكميات كبيرة في إطار التسهيلات التي قدمتها الرقابة المالية، لهم في مواجهة جائحة كورونا وانهيار أسواق المال في أغلب دول العالم.

ليفت سلاب تفصح عن بيع مساهم 17 مليون سهم بقيمة 10.2 مليون جنيه

ليفت سلاب
ليفت-سلاب-مصر

كما شهدت الجلسة ،إفصاح شركة ليفت سلاب مصر، عن قيام المساهم أيمن إبراهيم عبد المنعم النحاس، ببيع كامل حصته البالغة 17 مليون سهم بقيمة إجمالية قدرها 10.2 مليون جنيه تقريبًا.

اقرأ أيضا  الصعود يحالف وثائق «صناديق الاستثمار» الأسبوع الماضى

وقالت ليفت سلاب مصر في إفصاح للبورصة، إن نسبة مساهمة العميل المشار أصبحت صفرا بعد العملية بعد ما كانت 3.02% من إجمالى الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة 0.6 جنيه، ونفذتها شركة تايكون للوساطة فى الأوراق المالية، وأظهر الإفصاح ارتباط المساهم بأطراف أخرى تستحوذ على 3.1% من الأسهم.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي (بعد التجزئة) 140.3 مليون جنيه، موزعًا على 561.2 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 0.25 جنيه للسهم.

سبيد ميديكال تفصح عن ارتفاع حصة أتلانتك القابضة إلى 5%

سبيد-ميديكال
سبيد-ميديكال

كذلك أفصحت شركة سبيد ميديكال المتخصصة في الخدمات الطبية، عن قيام شركة أتلانتك القابضة بشراء 1.2 مليون سهم بقيمة إجمالية قدرها 2.2 مليون جنيه تقريبا.

وقالت سبيد ميديكال، فى إفصاح مرسل، للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إن نسبة مساهمة أتلانتك ارتفعت بعد العملية من 4.94% إلى 5.05% من إجمالى الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 1.78 جنيه، بقيمة إجمالية 35.8 مليون جنيه، ونفذتها شركة أرقام لتداول الأوراق المالية، ولم يُظهر الإفصاح ارتباط المساهم بأي أطراف مساهمة في الشركة (كيانات أو أفراد).

ويبلغ رأسمال الشركة الحالي 221.8 مليون جنيه موزعًا على 1.1 مليار سهم تقريبًا، بقيمة اسمية قدرها 0.20 جنيه للسهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »