بورصة وشركات

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 17-10-2021

أخبار البورصة المصرية اليوم ،وأبرز بيانات وإعلانات السوق

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد، اختتام جلسة التداول على صعود جماعي لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للمصريين، وحجم تداولات 1.2 مليار جنيه على الأسهم.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 1.45% عند مستوى 11155 نقطة، بينما صعد “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.11% عند 2639 نقطة، كما صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.47% عند مستوى 3609 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 1.2 مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون والعرب للشراء، بينما اتجه الأجانب للبيع.

وتأرجح أداء معظم الأسهم المتداولة بين اللونين الأخضر والأحمر، إذ صعد 74 سهمًا من إجمالي 194 متداولة، بينما هبط 58، وبقي 62 دون تغيير.

أخبار البورصة المصرية.. «عامر جروب» تشترى 1.3 مليون سهم خزينة

وشهدت أخبار البورصة، إعلان عامر جروب القابضة، عن شراء 1.3 مليون سهم خزينة فى البورصة المصرية، فى إطار خطة لشراء كمية كبيرة خلال ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضا  «جنى الأرباح» تواصل ضغوطها على البورصة .. وتوقعات بالتماسك ومحاولة الصعود

وأقرت “عامر جروب القابضة” فى 10 أكتوبر الحالى خطة شاملة لشراء كمية من أسهم الخزينة فى حدود 10% من إجمالى الأسهم.

وقالت المجموعة فى إفصاح مرسل للبورصة آنذاك، إن عمليات شراء هذه الكمية ستجرى خلال ثلاثة أشهر تبدأ من 12 اكتوبر وتنتهى 11 يناير القادم.

وفوضت المجموعة الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب (سعد ربيع عبد المحسن الخبيرى ) باتخاذ الإجراءات اللازمة لعمليات الشراء .

ولجأت عشرات الشركات المدرجة في البورصة المصرية إلى شراء أسهم خزينة منذ العام الماضي بكميات كبيرة في إطار التسهيلات التي قدمتها الرقابة المالية، لهم في مواجهة جائحة كورونا وانهيار أسواق المال في أغلب دول العالم.

أخبار البورصة المصرية..الشرقية للدخان تسجل مبيعات بقيمة 64 مليار جنيه في عام

هانى أمان العضو المنتدب للشرقية للدخان
هانى أمان العضو المنتدب للشرقية للدخان

كما أعلنت شركة الشرقية للدخان، أكبر منتج للدخان فى مصر، ارتفاع مبيعاتها السنوية (شاملة الضرائب) إلى 64 مليار جنيه خلال العام المالى المنتهى يونيو 2021، مقارنة بمبيعات سنوية سابقة بلغت 55 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  البورصة تستعد لإطلاق مؤشرات فرعية للسندات الفترة المقبلة

وكشفت نتائج الشرقية للدخان المرسلة للبورصة الأحد، ارتفاع صافى المبيعات (بدون الضرائب) إلى 16 مليار جنيه خلال العام، مقارنة بمبيعات سنوية سابقة بقيمة 14.4 مليار جنيه.

وارتفع صافى ربح الشركة إلى 4.2 مليار جنيه خلال العام المالى المشار إليه مقارنة بصافى ربح قدره 3.7 مليار جنيه خلال العام السابق.

كما أظهرت القوائم ارتفاع تكاليف الشركة إلى 9.2 مليار جنيه خلال العام الماضى، مقارنة بتكاليف 8.7 مليار جنيه خلال العام السابق.

وارتفع نصيب السهم من الأرباح إلى 1.75 جنيه بنهاية يونيو 2021، مقارنة بنصيب قدره 1.52 جنيه للسهم فى العام السابق.

وأظهرت نتائج أعمال سابقة ارتفاع أرباحها بنسبة 24.2% خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام المالي 2020-2021 لتسجل 3.9 مليار جنيه، كما ارتفعت مبيعاتها إلى 12.1 مليار جنيه.

أخبار البورصة..النصر للأعمال المدنية تحصل على أعمال مشروع صرف بالفيوم بقيمة 174 مليون جنيه

«النصر للأعمال المدنية» تسدد 4 ملايين جنيه لشركة الشمس للإسكان

كما أفصحت شركة النصر للأعمال المدنية على أعمال مشروع صرف صحى بمحافظة الفيوم من الهيئة العربية للتصنيع بقيمة 174 مليون جنيه تقريبا.

اقرأ أيضا  هشام توفيق: برايم القابضة أوشكت على طرح حصة من غزل المحلة لكرة القدم بالبورصة

وقالت النصر للأعمال المدنية فى إفصاح، إن هذا المشروع جرى ترسيته عليها من قبل مصنع المحركات بالهيئة العربية للتصنيع.

ويختص المشروع بتنفيذ وتصميم الصرف الصحى لقرية المشرك قبلى مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم بما يشمله من أعمال شبكات انحدار وخطوط طرد ومحطات رفع وخلافه.

ومن المقرر استلام الشركة خطاب الإسناد من مقر المصنع مع خطاب ضمان نهائى بنسبة 5% من تكلفة المشروع بما يعادل 8.7 مليون جنيه.

وحصلت النصر فى 15 سبتمبر الماضى على موافقة الرقابة المالية بخصوص دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأسمالها من 73.2 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه تقريبا.

وتخطط الشركة لاستخدام مبلغ الاكتتاب فى تمويل مشروعات قائمة تشمل أعمال محطات صرف صحي تقوم على إنشائها فى أكثر من محافظة (الشرقية- المنصورة-كفر الشيخ- دمياط ،سوهاج)، وفقا للكتاب المرسل للهيئة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »