بورصة وشركات

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 25-7-2021

وأبرز بيانات وإعلانات السوق

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد اختتام جلسة التداول على صعود جماعى بين مؤشراتها وسط اتجاه شرائى للمصريين، وقيم تداولات بلغت 1.5 مليار جنيه على الأسهم.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.93% عند 10745 نقطة، ومؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 2.56% إلى 2573 نقطة، و“egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 2.23% إلى 3547 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم حوالي 1.5 مليار جنيه تقريبًا، واتجه المصريون للشراء، واتجه العرب والأجانب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة التداول بالبورصة.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، وصعد 135 سهما من إجمالى 197 متداولًا، بينما هبط 34، وبقي 28 دون تغير.

أخبار البورصة المصرية.. سوديك تفصح عن آخر تطورات عرض الدار الإماراتية

شركة-سوديك.jpg
شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)

وشهدت أخبار البورصة إعلان السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) أن شركة الدار العقارية الإماراتية طلبت مهلة جديدة من الرقابة المالية لمدة شهر لتقديم عرض الشراء الإجبارى على أسهمها.

اقرأ أيضا  «رنيسانس كابيتال»: البورصة المصرية تواصل أداءها المتفوق مقارنة بالأسواق الناشئة حتى نهاية العام

وتلقت هيئة الرقابة المالية طلب المهلة صباح الأحد، ووافقت على منح الشركة ثلاثين يوم عمل تبدأ اعتبارا من 2 أغسطس القادم ( تاريخ انتهاء المهلة الأولى).

وبررت شركة الدار العقارية طلبها بظروف استكمال الفحص النافى للجهالة، وفقا لكتاب مرسل إلى إدارة البورصة المصرية اليوم الأحد.

ووافقت الرقابة المالية فى 8 يونيو الماضى على منح الشركة مهلة لمدة ثلاثين يوم عمل لنفس السبب المتعلق باستكمال الفحص النافى للجهالة.

وتلقت سوديك فى 14 مارس الماضى، عرض استحواذ مبدئى من قبل شركة الدار العقارية يستهدف شراء 51% من الأسهم كحد أدنى بمتوسط سعر يتراوح بين 18 إلى 19 جنيها للسهم.

أخبار البورصة المصرية.. رواد السياحة تفصح عن عملية بيع أسهم بـ 4.5 مليون جنيه

مصر-القابضة-للتأمين-..jpg
صندوق كاتاليست للاستثمار

كما أعلنت شركة رواد السياحة، قيام شركة مصر لتأمينات الحياة ببيع 82.3 ألف سهم بقيمة إجمالية قدرها 4.5 مليون جنيه تقريبًا.

وقالت رواد السياحة، فى إفصاح مرسل للبورصة، إن نسبة مساهمة مصر لتأمينات الحياة انخفضت من 9.08% 8.6% من إجمالى الأسهم.

اقرأ أيضا  الصعيد للمقاولات تحصل على مشروع من الهيئة الهندسية بقيمة 130 مليون جنيه

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 55.22 جنيه، ونفّذتها شركة الراود لتداول الأوراق المالية، وأظهر الإفصاح ارتباط الشركة بمصر للتأمين القابضة التى تستحوذ على 6.18%.

وأفصحت رواد السياحة فى 12 يوليو الماضى عن قيام شركة مصر القابضة للتأمين، وإحدى شركاتها التابعة ببيع حصتين من الأسهم، بقيمة إجمالية قدرها 3.4 مليون جنيه تقريبًا.

ونفذت شركة مصر للتأمين  ساعتها عملية بيع لنحو 52.2 ألف سهم بقيمة إجمالية قدرها 2.2 مليون جنيه تقريبًا بمتوسط سعر 43.63 جنيه للسهم، ونفّذتها شركة الراود لتداول الأوراق المالية، وانخفضت حصتها بعد تلك العملية من 12.2 % 11.9 من إجمالى الأسهم.

كما أظهر إفصاح موازى للبورصة آنذاك، قيام شركة مصر لتأمينات الحياة (التابعة)، بتنفيذ عملية بيع 27.8 ألف سهم، بقيمة إجمالية قدرها 1.2 مليون جنيه.

أخبار البورصة.. المنصورة للدواجن تفصح عن بيع مساهم حصة أسهم بقيمة 8.6 مليون جنيه

كما أفصحت شركة المنصورة للدواجن،عن بيع المساهم عبد اللطيف محجوب لنحو 230 ألف سهم، بقيمة إجمالية قدرها 11.5 مليون جنيه تقريبًا.

اقرأ أيضا  «أزيموت مصر» تخطط لإطلاق 3 صناديق استثمار جديدة خلال 9 أشهر

وقالت المنصورة للدواجن، فى إفصاح للبورصة إن نسبة مساهمة عبد اللطيف محجوب انخفضت بعد تلك العملية من 5.3% إلى 4.2% من إجمالي الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة 37.59 جنيه للسهم، وجرى تنفيذها عبر شركة شعاع المتخصصة فى أعمال السمسرة وتداول الأوراق المالية.

وأظهر الإفصاح ارتباط المساهم بمجموعة أطراف مساهمة، من بينها شركة تارجيت للاستثمار العقارى التى تستحوذ على 1.3%، إضافة إلى فردين من عائلة محجوب يستحوذان على 3.1% من إجمالى الأسهم تقريبا.

وأفصحت المنصورة للدواجن فى 5 يوليو الجاري عن شراء المساهم على محمود عبد اللطيف محجوب لنحو 491 ألف سهم، بقيمة إجمالية قدرها 11.5 مليون جنيه تقريبًا.




شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »