بورصة وشركات

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 15-11-2020

أخبار البورصة المصرية اليوم، وأبرز إعلانات وبيانات السوق

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد، اختتام جلسة التداول على هبوط جماعى بين مؤشراتها وسط اتجاه بيعى للعرب وشرائى للمصريين والأجانب.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية Egx30 بنسبة 0.58% ليصل إلى 10953 نقطة.

كما هبط مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.09% إلى 1990 نقطة،بيما هبط “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.02% إلى 2911 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم 1.2 مليار جنيه، واتجه العرب والأجانب للشراء، بينما اتجه المصريون للبيع.

وتأرجح أداء معظم الأسهم المتداولة بين اللونين الأخضر والأحمر، إذ صعد 68 سهمًا من إجمالي 190، بينما هبط 98، وبقى 24 دون تغيير.

التجاري الدولي يفصح عن نتيجة فحص مخالفات المركزى

البنك التجارى الدولى

وشهدت أخبار البورصة المصرية إعلان البنك التجاري الدولي – مصر عن نتيجة عملية الفحص الداخلي حول مخالفات المركزي المصري .

وقال البنك التجاري الدولي فى إفصاح إن نتائج عملية الفحص الداخلية المبدئية لا تدعو حتى الآن لتوقع أثر جوهرى معاكس مغاير للوضع المالى الحالى .

وقرر مجلس إدارة البنك بجلسته المنعقدة 14 نوفمبر تأجيل إصدار القوائم المالية عن الفترة المنتهية سبتمبر الماضى لحين الانتهاء من الفحص الكامل لملاحظات البنك المركزى المصرى.

اقرأ أيضا  راية القابضة: تمويل الاستحواذ على «i2» و«المتاجر المتحدة» من الموارد الذاتية والبنوك

وقال البنك إن إصدار القوائم المالية هذه المرة يحتاج مزيد من الوقت لإعدادها بطريقة مرضية منوها بإحرازه تقدما ملموسا فى الفحص وتقييم الآثار .

وأعلن البنك التجاري الدولي فى (23 أكتوبر ) تعيين شريف سامي، رئيسًا غير تنفيذى لمجلس إدارته، خلفًا لهشام عز العرب استجابة لقرار مفاجىء من البنك المركزى أسنده إلى مخالفات بالمصرف.

بايونيرز تسجل 867 مليون جنيه أرباحا في 9 أشهر

شركة بايونيرز للاستثمارات

كما أفصحت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية  عن تراجع صافى أرباحها إلى 867 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى مقارنة بنحو 1.2 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وكشفت النتائج المجمعة تراجع ايرادات الشركة إلى 5.2 مليون مليار جنيه خلال الفترة المشار إليها، مقارنة بنحو 8.6 مليار جنيه خلال الفترة المقارن من 2019.

كما أظهرت القوائم المالية المرسلة للبورصة الأحد تراجع تكلفة النشاط 3.6 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة مقارنة بنحو 6.4 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق أسبوعًا متأرجحًا على صعود طفيف بدفع مشتريات الأجانب

كانت الشركة قد سجلت صافى ربح قدره 800 مليون جنيه خلال النصف الأول بمعدل تراجع 26.5% عن الفترة المقارنة من 2019 التى سجلت أرباحا بقيمة 1.09 مليار جنيه.

سبيد ميديكال تنجح فى تغطية اكتتابها بنسبة 100%

سبيد ميديكال
شركة سبيد ميديكال

كما أعلنت شركة سبيد ميديكال المتخصصة في الخدمات الطبية عن نجاحها فى تغطية اكتتاب زيادة رأسمالها بنسبة 100% على مرحلتين انتهت آخرهما الخميس الماضى.

وقالت سبيد ميديكال فى إفصاح للبورصة الأحد إن المرحلة الثانية من الاكتتاب تم تغطيتها بمعدل 269.9 مرة .

وأفصحت الشركة فى وقت سابق عن تغطية المرحلة الأولى للاكتتاب بنسبة 99.92% بنهاية فترة سريان العرض 29 أكتوبر الماضى.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة 2 نوفمبر الجارى، إنها ستفتح مرحلة ثانية للاكتتاب بعد أخذ موافقة الرقابة لتغطية النسبة المتبقية وقدرها 0.079% بما يعادل 595.4 ألف سهم.

دومتى توقع عقد شراء خط تعبئة ألبان مع «تتراباك»

شركة الصناعات الغذائية العربية «دومتى»

كما أعلنت شركة الصناعات الغذائية العربية-دومتى عن توقيع عقد شراء خط تعبئة لمنتجات الألبان مع شركة تتراباك المتخصصة فى التعبئة والتغليف بقيمة نصف مليون دولار .

اقرأ أيضا  «عبور لاند» تربح 310 ملايين جنيه فى 2020

وقالت دومتى فى إفصاح للبورصة المصرية ،إن هذا التعاقد يأتى فى إطار خطة للتحول إلى كيان ينتج كافة أنواع الأغذية والمشروبات.

وتخطط الشركة للبدء فى انتاج وبيع اللبن منتصف الربع الأول من العام القادم 2021،وستتم التعبئة فى عبوات كرتون من شركة تتراباك.

إعمار مصر للتنمية تقفز بأرباحها فوق المليار جنيه

كما أفصحت شركة إعمار مصر للتنمية عن ارتفاع صافى أرباحها إلى مليار جنيه تقريبا خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى مقارنة بنحو 629 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وكشفت النتائج المجمعة تراجع إيرادات الشركة بشكل طفيفة إلى 2.2 مليار جنيه خلال الفترة المشار إليها، مقارنة بنحو 2.3 مليار جنيه خلال الفترة المقارن من 2019.

كما أظهرت القوائم المالية المرسلة للبورصة، ارتفاع تراجع تكلفة الايرادات بشكل طفيفة أيضا إلى 1.4 مليار جنيه خلال الفترة المذكورة مقارنة بنحو 1.39 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وارتفع نصيب السهم من الأرباح إلى 0.20 جنيه حتى سبتمبر الماضى، مقارنة بنحو 0.13 جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »