أبرزها «رحلة مع أسبلة القاهرة» و«قصر محمد علي».. الأعمال التاريخية والتراثية في صدارة مشاركة التنمية الثقافية بمعرض الكتاب

من خلال جناح العرض بصالة (3) لإصدارات الصندوق، وجناح بصالة 1 جناح 2B

أبرزها «رحلة مع أسبلة القاهرة» و«قصر محمد علي».. الأعمال التاريخية والتراثية في صدارة مشاركة التنمية الثقافية بمعرض الكتاب
سلوى عثمان

سلوى عثمان

5:02 م, الثلاثاء, 25 يناير 22

يشارك قطاع صندوق التنمية الثقافية في فعاليات «معرض القاهرة الدولي للكتاب» في دورته الـ53، والتي تحمل شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل»، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، في الفترة من الأربعاء 26 يناير حتى الأحد 6 فبراير بأرض المعارض الجديدة في التجمع الخامس.

تأتي مشاركة صندوق التنمية الثقافية من خلال جناح العرض بصالة (3) لإصدارات الصندوق، بالإضافة إلى جناح بصالة 1 جناح 2B، ويضم إصدارات كل من: المجلس الأعلى للثقافة بنسبة خصم للجمهور تصل إلى 30%، المركز القومي لثقافة الطفل، إصدارات المشروع القوي للترجمة.

أهم العناوين فى أجنحة صندوق التنمية الثقافية

ومن أهم العناوين في أجنحة الصندوق، والتي بلغت حوالي 800 عنوان: «السلطان قنصوة الغوري»، «رحلة مع أسبلة القاهرة»، «قصر محمد علي»، «فنون وحرف تقليدية»، «رسالة في علم الكتابة»، «روائع الفن الأوروبي»، «منير كنعان»، و«للتراث وجه آخر»، «دليل التطريز السيناوي»، وغيرها من إصدرات قطاع الصندوق.

ومن أهم الإصدارات الحديثة للمجلس الأعلى للثقافة: «مشارك لا متفرج»، «لا شيء إلا الفضول»، «سينما الأساطير والحكايات»، «البناء السردي في روايات مكاوي سعيد»، «الاستيطان ومشكلاته في الأدب العبري الحديث»، «الرقمنة وأدب الأطفال»، «مصر المبدعة»، «لا يوجد بشر بالخارج»، «قضية الصحراء الغربية في المنظمات الإقليمية والدولية»، وغيرها من الإصدارات.

ومن أهم الإصدرات الحديثة للمركز القومي لثقافة الطفل: «قصر اللؤلؤ»، «شكشوك»، «أصحاب ونس»، «سقوط طائرة»، «حكايات ساندرا»، وغيرها من المؤلفات الموجهة للأطفال.

جدير بالذكر أن شخصيتي المعرض، هذا العام، هما الكاتب الكبير يحيى حقي، كاتب الأطفال الكبير عبد التواب يوسف، وتحلّ اليونان ضيف شرف هذه الدورة.