لايف

أبرزها «ثقة في الله نجاح».. تفاصيل ضبط 3 من مديري صفحات الغش

عبر فيس بوك وواتس آب.

شارك الخبر مع أصدقائك

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 3 أشخاص من أدمن صفحات الغش بتهمة الترويج لنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة، عبر “فيس بوك، واتس آب”.

جاء ذلك بعدما تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، من رصد المسئولة عن إدارة مجموعة مسماة (علمى علوم) بتطبيق المحادثات “واتس آب”، بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادتي (الفيزياء – التاريخ).

وباستهدافها وضبطها بمحل إقامتها “بنى سويف” عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، ومديرية أمن بني سويف.

اقرأ أيضا  محافظة الجيزة : حملات موسعة لرفع الإشغالات وإعادة الانضباط

وعثر بحوزتها على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة.

وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة، وإدارة المجموعة بغرض مساعدة الطلاب على الغش أثناء تأدية الامتحانات، والاستفادة مقابل ذلك ماديًا.

وأكدت مغادرة المجموعة وحذف تطبيق المُحادثات المُشار إليه، عقب علمها بضبط القائمين على إدارة مجموعات مماثلة ممن نشر أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة.

كما رصد مباحث الإنترنت الشخصان المسئولان عن إدارة مجموعتان تحملان ذات المسمى (ثقة فى الله نجاح)، عبر تطبيق المحادثات “واتس آب” ونشر أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة لمادتى (الكيمياء- الجغرافيا).

اقرأ أيضا  وزيرة البيئة: متابعة مستمرة لأعمال تطوير البنية التحتية لـ«منظومة المخلفات»

وباستهدافهما وضبطهما بمحل إقامة كلاً منهما بدائرة مركز صدفا بأسيوط، عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام)، ومديرية أمن أسيوط.

وعثر بحوزتهما على الهاتفين المستخدمين فى ارتتكاب الواقعة، وبفحصهما تبين وجود أثار ودلائل عن إدارة المجموعتان المشار إليهما.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وإدارة المجموعتان بغرض مساعدة الطلاب على الغش أثناء تأدية الامتحانات والاستفادة مقابل ذلك ماديًا.

اقرأ أيضا  حالة الطقس اليوم الجمعة 15-1-2021 فى مصر.. القاهرة تسجل 19 درجة عظمى

واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة عبر شبكة “الإنترنت”، ومن بينها جرائم تسريب أسئلة واجابات امتحانات المدارس والجامعات أو ترويج الأجهزة والأدوات المستخدمة في ذلك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »