اقتصاد وأسواق

أبرزها السلع المعمرة.. حماية المستهلك يتلقى 63 ألف شكوى خلال 6 أشهر

نسبة الشكاوى عن طريق الخط الساخن بلغت 44%

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي نتائج أعمال الجهاز خلال النصف الأول من العام 2020.

وقال سمير في بيان اليوم: “بلغ إجمالي الشكاوى الواردة إلى جهاز حماية المستهلك 62713 شكوى وتنوعت طرق الورود واستقبال الشكاوى من خلال وسائل تلقي الشكاوى المختلفة التي أعلنها الجهاز”.

وأشار إلى أن نسبة الشكاوى عن طريق الخط الساخن بلغت 44% من إجمالي الشكاوى الواردة، وعن طريق الواتس آب 25%وعن طريق الإنترنت 14.5% وعن طريق التسليم باليد 11% ، وعن طريق تطبيق الهاتف المحمول 2.5%. بينما بلغت طرق ورود الشكاوى من خلال بوابة الشكاوى الحكومية، شبكات التواصل الاجتماعي، وسائل أخرى بنسبة 3.5%.

وأكد سمير أن السلع المعمرة كانت أكثر الشكاوى الواردة للجهاز وبلغت نسبة حلها 74% ، تليها الشكاوى الخاصة بالاتصالات والمحمول وبلغت نسبة حلها 80%. بينما شكاوي السلع المتنوعة بلغت نسبة حلها 85% ، وشكاوى التحريات بلغت نسبة الحل 60% ، أما شكاوي السيارات فقد بلغت نسبة الحل 67%، فيما بلغت الشكاوى الخاصة بالمواصفات والجودة نسبة حلها 34%.

وأضاف رئيس الجهاز أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة جائحة كورونا من تخفيض لعدد العمالة وساعات العمل بالتوكيلات التجارية ومراكز الصيانة كان له أثر على نسب الحل.

ووعد الدكتور أحمد سمير فرج بتحسين النسب خلال النصف الآخر من العام نفسه مع تخفيض الفترة الزمنية لزمن حل الشكوى.

وأكد أن الجهاز يعمل على مدار الساعة للقيام بدوره الوطني خلال المرحلة الراهنة من خلال محاوره الثلاث زيادة الوعي الاستهلاكي، وتلقي البلاغات والشكاوي وضبط ورقابة الأسواق، وشدد على أن الجهاز لن يدخر جهدا في حماية وصون حقوق المستهلكين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »