بنـــوك

آي سكور: حجم التسهيلات الائتمانية والضمانات المنقولة يرتفع إلى 1.350 تريليون جنيه

خلال كلمته بحفل إطلاق بنك إسكندرية لأكاديمية "بيزنيس كلوب".

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محمد كفافي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I Score، إن إجمالي التسهيلات الائتمانية والضمانات المنقولة لدى الشركة يقدر بنحو 1.350 تريليون جنيه.

وأشار كفافي، خلال كلمته بحفل إطلاق بنك إسكندرية لأكاديمية “بيزنيس كلوب”، إلى أن إجمالي عدد عملاء الشركة بلغ 17.5 مليون عميل فرد و375 ألف شركة صغيرة ومتوسطة.

اقرأ أيضا  سعر الدولار يرتفع قرشًا أمام الجنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي

وذكر أن الشركة تعتزم بدء استراتيجية جديدة لتوسعاتها داخل السوق المصرية، تستند إلى تأسيسها قاعدة بيانات ضخمة عن الجدارة الائتمانية لعملاء مبيعات التجزئة داخل مجموعة كبيرة من القطاعات، يتصدرها البنوك والوساطة المالية والعقارات والتأجير التمويلى والتمويل متناهي الصغر وشركات البيع بالتقسيط.

كان كفافي، قد قال لـ”المال” في وقت سابق، أن الشركة تجري 12 مليون عملية استعلام ائتماني في العام مقارنة بنحو 800 ألف فقط خلال 2007، مشيرًا إلى أن العدد مرشح للزيادة بضم شركات الشراء بالهامش والتقسيط والتخصيم، خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا  «التعمير والإسكان» يشارك في تحالف مصرفي لصالح شركة أورا للتطوير العقاري

ولفت كفافي إلى أن عملية استعلام البنك عن العميل تتكلف 30 جنيهًا، وتنخفض إلى 25 فى حالة الاستعلام عن أكثر من عميل فى وقت واحد، فى حين تبلغ 5 جنيهات عند الاستعلام لشركات التمويل متناهى الصغر، وجنيه واحد لجمعيات التمويل متناهي الصغر.

أحمد الدسوقي ومحمود الصباغ

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »