بنـــوك

آي سكور تفاضل بين 3 شركات لإعداد نظام التقييم الرقمي للإقراض عبر المحمول

وانفردت "المال" في سبتمبر 2018، بنشر تفاصيل دراسة البنك المركزي وشركة آي سكور إمكانية إتاحة الاقتراض عبر محفظة الهاتف المحمول من خلال دراسة سلوك العميل في التعامل مع فاتورة الهاتف المحمول.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف محمد كفافي، رئيس الشركة المصرية للاستعلام الائتماني آي سكور، عن تقدم 3 شركات محلية وعالمية لإعداد النظام الخاص بالتقييم الرقمي لمنتج الإقراض ضئيل الحجم أو Nano Lending الذي سيتم عبر الهاتف المحمول.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”المال” على هامش توقيع بروتوكول مع وزارة التموين لميكنة السجل التجاري، أنه سيتم اختيار الشركة خلال وقت قريب، موضحًا أنها ستقوم بإعداد النظام الخاص بتقييم البيانات المتاحة من خلال الهاتف المحمول لتوضيح الجدارة الائتمانية للعميل، في حالة الإقراض من خلال الهاتف المحمول.

أوضح رئيس شركة آي سكور أنه من المقرر أن تتم إتاحة الخدمة خلال الربع الأخير من العام الجاري، متوقعًا أن يتم تطبيقها في البداية بحد أقصى 500 جنيه وبعد ذلك تتم دارسة إمكانية زيادة هذا الحد.

وانفردت “المال” في سبتمبر 2018، بنشر تفاصيل دراسة البنك المركزي وشركة آي سكور إمكانية إتاحة الاقتراض عبر محفظة الهاتف المحمول من خلال دراسة سلوك العميل في التعامل مع فاتورة الهاتف المحمول.

وقال المهندس أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزى لقطاع الدفع، فى تصريحات صحفية سابقة، إن النسخة الثالثة من ضوابط الدفع عبر المحمول ستشتمل على إتاحة استخدامات مختلفة، منها الادخار والاقتراض، بحيث يكون الأخير بمبالغ صغيرة تعتمد على تاريخ العميل فى سداد مستحقات الخدمات العامة مثل الكهرباء والغاز أو سداد فواتير الهاتف المحمول.

ولفت كفافي إن إتاحة الاقتراض عبر الهاتف المحمول سيتم في البداية استنادًا إلى بيانات شركات المحمول وطريقة تعامل المستخدمين مع فواتير الهاتف المحمول، وبعد ذلك يمكن استخدام البيانات الخاصة بالخدمات العامة مثل الكهرباء ولكن في مرحلة لاحقة .

ويسعى البنك المركزي لاستخدام الاقتراض عبر الهاتف المحمول كعامل محور في تنشيط استخدام المحفظة الذكية وزيادة التعاملات من خلالها، وتقليل تداول الكاش في إطار استراتيجية التحول لمجتمع أقل اعتمادًا على النقد.

وارتفع عدد المحافظ الذكية حاليًا لأكثر من 13 مليون محفظة في السوق المحلية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »