«آي بي إم» تتصدر قائمة أكبر الشركات العالمية حصولا على براءات اختراع

حصلت سامسونج للإلكترونيات على المركز الثانى

«آي بي إم» تتصدر قائمة أكبر الشركات العالمية حصولا على براءات اختراع
أحمد فراج

أحمد فراج

1:38 م, الأثنين, 8 فبراير 21

أظهرت بيانات أن شركة “آي بي إم” الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا أكثر شركة تحصل على براءات اختراع أمريكية في عام 2020، من بين مجموعة من الشركات العالمية العملاقة، حيث جاءت “آي بي إم” على رأس القائمة بحصولها على 9,435 براءة دون تغيير مقارنة بالعام السابق، بحسب وكالة يونهاب.

حصلت سامسونج للإلكترونيات على المركز الثانى

وأظهرت البيانات أن سامسونج للإلكترونيات كانت ثاني أكبر شركة تحصل على براءات اختراع أمريكية في عام 2020، من بين مجموعة من الشركات العالمية العملاقة.

وحصلت سامسونج أكبر شركة للهواتف الذكية ورقائق الذاكرة في العالم على 8,539 براءة اختراع أمريكية العام الماضي، تراجعا بنسبة 1% مقارنة بالعام السابق له، وفقا لبيانات من منظمة الملكية الفكرية الأمريكية.

ومع ذلك احتفظت سامسونج -التي تعد أكبر ائتلاف أعمال مملوكا لأسرة واحدة في كوريا – بالمركز الثاني لمدة 14 عاما.

جريدة المال

جاءت مجموعة إل جي فى المرتبة الثالثة

وجاءت مجموعة إل جي التي تضم شركتي إل جي للإلكترونيات وإل جي للكيماويات في المركز الثالث، بعد حصولها على 5,112 براءة اختراع، ارتفاعا بنسبة 4% مقارنة بالعام السابق.

احتلت كانون المركز الرابع

وجاءت “كانون” بعد إل جي في المركز الرابع بعدد 3,689 براءة اختراع، وتلتها إنتل (3,284)، ثم رايثون للتكنولوجيا (3,213)، وهواوي للتكنولوجيا (3,178)، وميكروسوفت (2,972).

وسجلت شركة أبل الأمريكية 2,840 براءة اختراع العام الماضي، ارتفاعا بنسبة 12% مقارنة بالعام السابق له، لترتفع إلى المرتبة الحادية عشر من المرتبة الرابعة عشر.

وجاءت شركة هيونداي، عملاق صناعة السيارات الكوري في المرتبة الـ21 بحصولها على عدد 1,626 براءة اختراع، في حين جاءت إس كيه في المركز الـ43 بعدد 1,091 براءة اختراع.

أصيبت “آي بي إم” بخيبة أمل بسبب ضعف المبيعات خلال الربع الأخير فى 2020

يذكر أن  شركة “آي بي إم” أصيبت بخيبة أمل بسبب ضعف المبيعات خلال الربع الأخير من عام 2020.

وبحسب ما أوردت “رويترز”، حققت شركة المعلوماتية الأمريكية العملاقة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها، إيرادات تقدر بنحو 20.4 مليار دولار، بانخفاض يصل إلى نحو 6% على أساس سنوي.

جريدة المال

انخفض صافي ربح آي بي إم بنسبة 66% ليصل إلى 1.3 مليار دولار

وانخفض صافي الربح بنسبة 66 % ليصل إلى 1.3 مليار دولار بسبب ارتفاع تكاليف إعادة هيكلة الشركات.

ومن حيث الأرباح، تجاوزت شركة “آي بي إم” توقعات السوق، لكن وول ستريت توقعت إيرادات أعلى بشكل ملحوظ.

ولم تكن أرقام أمس الخميس جيدة بالنسبة للمستثمرين، حيث انخفضت أسهم الشركة “آي بي إم” في البداية بأكثر من 7% في تعاملات ما بعد الإغلاق.

وتراجعت الإيرادات العام المالي الماضي بنسبة 5% لتصل إلى 73.6 مليار دولار، بينما تراجعت الأرباح بنسبة 42% إلى 5.% مليار دولار.

وانخفض سعر سهم الشركة بنسبة 16% خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

وفى تصريحات سابقة ، قال الرئيس التنفيذي للشركة أرفيند كريشنا، إن “الإجراءات التي نتخذها للتركيز على الذكاء الاصطناعي، يمنحنا الثقة في أنه يمكننا تحقيق نمو في الإيرادات خلال عام 2021”.