اتصالات وتكنولوجيا

«آى بى إم» تنظم مسابقة لإيجاد حلول تقنية للحد من آثار الكوارث الطبيعية

وصرح وائل عبدوش المدير العام لشركة آي بي أم مصر: " أنا فخور بتنظيم آي بي أم المسابقة التي تعكس التزام الشركة باستخدام التكنولوجيا من أجل صحة المجتمع".

شارك الخبر مع أصدقائك

نظمت شركة آي بي أم المدرجة ببورصة نيويورك (NYSE: IBM) بالتعاون مع  Rise Up Summit    مسابقة Code and Response: Cairo Hackathonوالتي جمعت مطورين من الخريجين، الشركات الناشئة، والأكاديميين، ومطوري المؤسسات بهدف خلق حلول جديدة تساعد على التخفيف من آثار الكوارث الطبيعية المرتبطة بالفيضانات، والجفاف، وندرة المياه في مصر، مع التركيز على صحة المجتمع. 

مع تزايد التوقعات بأن تصبح الظروف المناخية أكثر جفافاً بالتزامن مع تزايد معدل النمو السكاني، تواجه مصر تحديات كبيرة تتمثل في ندرة المياه، وتقنيات الري غير الفعالة، وتلوث المياه.

مما دفع شركة آي بي أم إلى تنظيم هذه المسابقة من أجل جذب أفضل المطورين في مصر إلى حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة للمشاركة بهدف تطوير تطبيقات وحلول تقنية لمساعدة المجتمعات في الحصول على المياه النظيفة والتعامل مع الفيضانات والجفاف، مع تعلمهم احدث تقنيات آي بي أم.

قدمت الفرق المتسابقة، التي ضمت مزيجا من طلاب الجامعات والخريجين الجدد والعاملين في هذا المجال، أفكارا مبتكرة حول الحلول التي من شأنها المساعدة في مواجهة التحديات المتعلقة بالمياه في مصر.

فعلى مدار يومين قامت الفرق المشاركة بإبداع أفكار تبعها تقديم نماذج أولية لهذه الأفكار للحكام ، كما حصل المشاركون على الدعم والتوجيه من قبل الخبراء التقنيين وخبراء الأعمال في شركة آي بي أم.

فاز في المسابقة فرقة مكونة من أربعة طلاب من الجامعة الألمانية في القاهرة، حيث قاموا بتأسيس وتطوير نظام جمع نقاط على سحابة آي بي أم IBM Cloud لتشجيع مستخدمي عدادات المياه المنزلية على ترشيد الاستخدام.

وضمت لجنة التحكيم في المسابقة كبار المديرين التنفيذيين من شركة آي بي أم وممثلين بارزين عن وزارة الري والموارد المائية، ومنظمة الهلال الأحمر، وRiseUp summit، ومنظمة اليونيسيف، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.

وتعد المسابقة جزءًا من برنامج Code and Response التابع لشركة آي بي أم، الذي يمثل مبادرة تمتد مدتها على مدار أربع سنوات بتكلفة قيمتها 25 مليون دولار تهدف لخلق حلول تقنية للمساعدة في إنقاذ الأرواح قبل وقوع الكوارث الطبيعية وبعدها.

ويعد أحد مشروعات آي بي أم هو تنفيذ حلول قابلة للتطوير في إطار برنامج “Call for Code Global Challenge” الذي يمتد على مدار عدة سنوات ويهدف إلى توحيد جهود 23 مليون مطور وعالم بيانات في العالم لإطلاق العنان للحوسبة السحابية ، وبلوك تشين، وإنترنت الأشياء لوضع حلول للتحديات العالمية من خلال تقنيات مفتوحة المصدر بصورة مستدامة وقابلة للتطوير.

وصرح وائل عبدوش المدير العام لشركة آي بي أم مصر: ” أنا فخور بتنظيم آي بي أم  المسابقة التي تعكس التزام الشركة باستخدام التكنولوجيا من أجل صحة المجتمع”.

وأضاف: “هدفنا هو توحيد جهود المطورين من أجل إيجاد حلول مستدامة وقابلة للتطوير لتحدي المياه الذي يعد أحد أكثر التحديات إلحاحا في مصر، وذلك من خلال استخدام تقنيات الحوسبة السحابية، والبلوك تشين، وإنترنت الأشياء.”

وقد شارك في برنامج Call for Code 2018 Global Challengeأكثر من 100 ألف مطور من 156 دولة، حيث تم تصميم ما يزيد على 2500 تطبيق باستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية التابعة لشركة آى بى أم للحد من آثار الكوارث الطبيعية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »