رياضة

آرسنال يواصل حلم الثلاثية ويبلغ ثمن النهائي مع السيتي وتوتنهام

آرسنال يواصل حلم الثلاثية ويبلغ ثمن النهائي مع السيتي وتوتنهام

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:

واصل آرسنال حلمه بتحقيق ثلاثية نادرة في مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم، ببلوغه الدور ثمن النهائي من البطولة، أثر تغلبه على ضيفه بيرنلي “درجة أولى” بهدفين مقابل هدف، على ملعب “الإمارات” في لندن وأمام مايقرب كم 60 ألف متفرج، في الدور الرابع من البطولة، وستكون مباراته المقبلة في كأس إنجلترا رقم 100 في المسابقة بقيادة مدربه الفرنسي آرسين فينجر منذ عام 1996.

ويأمل المدفعجية أن يصبح أول فريق بعد بلاكبيرن روفرز في ثمانينيات القرن الماضي، يحرز ثلاثة ألقاب متتالية في هذه المسابقة، علما بأنه يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها بـ 12 لقبا، وتعود الخسارة الأخيرة لارسنال في مسابقة الكأس إلى فبراير 2013.

ويحارب فريق شمال لندن أيضا فى دوري أبطال أوروبا، إذ يواجه برشلونة الإسباني “حامل اللقب” في الدور ثمن النهائي، ويحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزى، بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي “الثاني”، و3 نقاط خلف ليستر سيتي المتصدر ومفاجأة الموسم.

ومنح كالوم تشامبرز التقدم لآرسنال بتسديدة بيمناه، سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس توم هيتون فى الدقيقة 19، وأدرك الويلزي سام فوكس التعادل بضربة رأسية فى الدقيقة 30، وأعاد سانشيز التقدم لآرسنال بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة فى الدقيقة 53.

وحجز مانشستر سيتي بطاقته إلى ثمن النهائي بفوزه السهل على مضيفه استون فيلا 4-صفر، وفرض النيجيري الواعد كيليتشي أيهياناتشو نفسه نجما للمباراة، بتسجيله ثلاثة أهداف “هاتريك” في الدقائق 4 و24 من ركلة جزاء و74، وختم رحيم ستيرلينج المهرجان في الدقيقة 76.

وتأهل توتنهام هوتسبير أثر فوزه على مضيفه كولشستر يونايتد “درجة ثانية” 4-1، وأنهى توتنهام الشوط الأول في صالحه بهدف للدولي البلجيكي المغربي الأصل ناصر الشاذلي فى الدقيقة 27، قبل أن يضرب بقوة مطلع الشوط الثاني بثنائية تناوب على تسجيلها إريك داير فى الدقيقة 64، قبل أن يعود الشاذلي ليسجل الهدف الثانى له والثالث لتوتنهام فى الدقيقة 79، وقلص مدافع توتنهام بن ديفيس الفارق، عندما سجل الهدف الوحيد لأصحاب الأرض بالخطأ في مرمى فريقه فى الدقيقة 80، الا أن توماس كارول إعاده إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع للضيوف بعد دقيقتين.

ووصل كريستال بالاس للدور نفسه بتغلبه على ضيفه ستوك سيتي بهدف للعاجي ويلفريد زاها فى الدقيقة 17، وواتفورد بفوزه على مضيفه نوتنجهام فورست “درجة أولى” بهدف للنيجيري أوديون أيجهالو قبل دقيقة واحده من نهاية اللقاء، وبورنموث بتغلبه على مضيفه بورتسموث “درجة رابعة” بهدفين للنروجي جوشوا كينج فى الدقيقة 71، ومارك بوج فى الدقيقة 83، مقابل هدف لجاريس روبرتس فى الدقيقة 43.

وبلغ الدور ذاته أيضا ليدز يونايتد “درجة أولى” بتغلبه على مضيفه بولتون “درجة أولى”، بهدفين للسنغالي سليمان دوكارا فى الدقيقة 8، والفرنسي توماني دياجوراجا فى الدقيقة 39، مقابل هدف لدارين براتلي فى الدقيقة 80، وريدينج “درجة أولى” بفوزه على ضيفه وولسول “درجة ثانية”، بأربعة اهداف نظيفة، تناوب عليها الويلزي هال روبسون كانو فى الدقيقة 37، والتشيكي ماتي فيدرا فى الدقيقتين 40 و89، والأمريكي داني وليامس فى الدقيقة 75.

وتأهل أيضا بلاكبيرن روفروز “درجة أولى” بتغلبه على مضيفه أوكسفورد “درجة ثالثة”، بثلاثة أهداف للأيرلندي داراج لينيهان فى الدقيقتين 36 من ركلة جزاء والدقيقة 76، والإسكتلندي توني وات فى الدقيقة 45، وشروزبيري “درجة ثانية” بفوزه على شيفيلد ونزداي “درجة أولى” بثلاثة أهداف للفرنسي جان لوي أكبا أكبرو فى الدقيقة 56، وشون والي فى الدقيقة 87، والإسكتلندي جاك جريمر فى الدقيقة السابعه من الوقت الضائع، مقابل هدفين للويس ماكجوجان فى الدقيقتين 19 و76، وهال سيتي “درجة أولى” بتغلبه على مضيفه باري “درجة ثانية”، بثلاثة أهداف لتشوبا أكبوم فى الدقائق 14 و57 من ركلة جزاء و69.

وتعادل ليفربول مع ويستهام يونايتد بدون أهداف على ملعب “أنفيلد رود”، وستعاد المباراة على ملعب “أبتون بارك” في لندن، كما تعادل وست بروميتش ألبيون مع بيتربورو “درجة ثانية”، بهدفين لسايدو بيراهينو فى الدقيقتين 14 و84، مقابل هدفين لشاك كولثيرست فى الدقيقه 79، وجون تايلور فى الدقيقة 86، وستعاد المباراة الأسبوع المقبل على أرض الأخير.

وكان مانشستر يونايتد قد حجز بطاقته إلى ثمن النهائي أمس الجمعة، بفوزه على مضيفه ديربي كاونتي “درجة أولى” 3-1، ويختتم الدور الرابع غدا الأحد بلقاءي كارلايل “درجة ثالثة” مع إيفرتون، وميلتون كينس دونز “درجة أولى” مع تشيلسي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »