بورصة وشركات

سباق إماراتي هولندي للاستحواذ على آراب ديري

آراب ديرى لمنتجات الألبان تتلقى عرض استحواذ جديد من صندوق استثمار اماراتى

شارك الخبر مع أصدقائك

تلقت شركة  آراب ديرى –باندا لمنتجات الألبان عرضا جديدا للاستحواذ عليها من قبل صندوق استثمار تابع لمجموعة جالف كابيتال للاستثمار المباشر الإماراتية وذلك بعد أسبوعين من تلقيها عرض استحواذ هولندى.

وقالت آراب ديرى فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية اليوم الإثنين، إن صندوق (GC Equity Partners Fund III L.P) تقدم بطلب تمكينه من إجراء الفحص النافى للجهالة على الشركة فى اطار رغبته فى الاستحواذ على كامل أسهم الشركة.

وأضافت” آراب ديرى” إنها دعت مجلس الإدارة لجلسة طارئة يوم الإثنين الموافق 1 يوليو لبحث الطلب ووافق المجلس على تمكين الصندوق من الفحص النافى للجهالة .

اقرأ أيضا  مؤشر ستاندرد اند بورز 500 يسجل الأثنين أكبر مكاسب يومية

ووافقت آراب ديرى فى 16 يونيو الماضى على تمكين شركة هولندية متعددة الجنسيات Friesland Campania International Holding B.V (FCI  من الفحص النافى للجهالة فى اطار رغبة مماثلة للاستحواذ على كامل أسهم الشركة.

وقالت آراب ديرى إن تلك الشركة مملوكة لجمعية من 12 ألف مزارع أوروبى من دول هولندا وألمانيا وبلجيكا،وهى جزء من شركة Royal Friesland Campina Group العالمية المتخصصة فى منتجات الألبان ومقرها هولندا .

وتعد تلك الشركة من أكبر شركات صناعة الألبان فى العالم، وتباع منتجاتها فى أكثر من 100 دولة حول العالم فى أوربا وآسيا وأفريقيا، ويعمل لديها 24 ألف موظف فى 28 دولة.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تتنازل عن مكاسبها الخميس وسط ارتفاع عوائد السندات الأمريكية

وبلغ إجمالى مبيعات الشركة الهولندية 11.6 مليار يورو خلال العام الماضى، وتتركز أعمال الشركة فى مصر على نشاط استيراد الجبن الهولندى تحت اسم “فريكو”، وفقا للبيانات الواردة فى الإفصاح.

اراب ديرى باندا

تأسست العربية لمنتجات الألبان عام 1985، وتنتج جميع منتجات الألبان والجبن تحت العلامة التجارية “باندا”، وتمتلك شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية نحو 65% من أسهم الشركة.

ودعت الشركة مساهميها للاكتتاب فى أسهم زيادة رأس المال من 60 إلى 160 مليون جنيه، بزيادة 100 مليون جنيه موزعة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للواحد.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تتراجع الجمعة مع ارتفاع عوائد السندات

وارتفعت أرباح الشركة إلى 41 مليونًا خلال 2018، مقابل خسائر بلغت 29.3 مليون جنيه في 2017، كما ارتفعت مبيعات الشركة إلى 1.18 مليار خلال 2018، مقابل مبيعات بلغت 1.14 مليار جنيه خلال العام الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »