لايف

“آرابيان بيزنيس” تكرم السيدات العربيات في قائمتها لأقوى 100 امرأه في العالم

 هبه نبيل: تنظم مجلة "آرابيان بيزنيس" حفلاً بمناسبة إطلاق قائمتها أقوى 100 إمرأة عربية في العالم ،في تصنيفها الأخير ،لتكريم السيدات العربيات المصنفات في القائمة ،يوم 12 مارس الجاري في مدينة دبي ،برعاية وزيرة التجارة الخارجية الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي.…

شارك الخبر مع أصدقائك

 هبه نبيل:

تنظم مجلة “آرابيان بيزنيس” حفلاً بمناسبة إطلاق قائمتها أقوى 100 إمرأة عربية في العالم ،في تصنيفها الأخير ،لتكريم السيدات العربيات المصنفات في القائمة ،يوم 12 مارس الجاري في مدينة دبي ،برعاية وزيرة التجارة الخارجية الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي.

وكانت المجلة قد أصدرت قائمة بأقوى 100 إمرأة عربية في العالم لعام 2014، The World’s 100 Most Powerful Arab Women 2014.

 وأولت المجلة هذا العام اهتماماً كبيراً لقطاع العلوم، لما يلعبه من دور في النمو الاقتصادي للدول العربية، معتمداً على الابتكار وثمار البحث العلمي والتكنولوجي، فضلاً عن استيعاب طاقات الشباب الابتكارية في جهود بناء مجتمع واقتصاد المعرفة في الدول العربية.

وشلمت قائمة المائة 12 سيدة مصرية، وهن: الدكتورة غادة محمد عامر “نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا ورئيس قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بجامعة بنها وإحدى أهم 20 شخصية نسائية الأكثر نفوذاً وتأثيراً في العالم الإسلامي حسب مجلة “مسلم ساينس” البريطانية المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال” .

 وجاءت في المركز 66 بالقائمة ، ميرفت التلاوي وتعمل في قطاع الثقافة والمجتمع في المركز 15، والمستشارة تهاني الجبالي وتعمل في مجال القضاء والاستشارات القانونية في المركز 23، ونوال السعداوي وتعمل في مجال الثقافة والمجتمع في المركز 26.

أما الفنانة يسرا وتعمل في مجال الترفية والفنون جاءت في المركز 29، ولميس الحديدي وتعمل في مجال الإعلام في المركز 31، وحنان سليمان وتعمل في الإعلام في المركز 37، وهدى قطب وتعمل في الإعلام في المركز 60 ومقيمة في الولايات المتحدة، ومنى الطحاوي تعمل في الإعلام في المركز 68.

كما تقيم في الولايات المتحدة، داليا مجاهد وتعمل في مجال الثقافة والمجتمع في المركز 90 وتقيم في الولايات المتحدة، وأنيسة حسونة وتعمل في مجال الثقافة والمجتمع في المركز 94، وسحر السلاب وتعمل في مجال البنوك والتمويل في المركز 97 ،وهناك 3 سيدات تقيمن في أمريكا.

وجاء في المرتبة الأولى لقائمة المائة للعام الرابع على التوالي وزيرة التجارة الخارجية لدولة الإمارات الشيخة لبني القاسمي، وفي المركز الثاني جاءت السعودية صانعة الأفلام هيفاء المنصور، وفي المركز الثالث ريم الهاشمي من الإمارات، وفي المركز الرابع الناشطة توكل كرمان من اليمن، وفي المركز الخامس السعودية لبنى العليان في قطاع البنوك والتمويل.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »