سيــارات

%90 من الوكلاء يشاركون في «أوتوماك – فورميلا»

أكد هانى خفاجى، مدير عام شركة إنفورما إيجيبت أن «أتوماك – فورميلا» يشهد تقديم موديلات ستروين للمرة الأولى بالمعرض بعد تمكن مجموعة القصراوى من الاستحواذ عليها رسميًا

شارك الخبر مع أصدقائك

■ مع توقعات بالتوسع فى «الكهربائية»

قال هانى خفاجى، مدير عام شركة إنفورما إيجيبت، الشريك المنظم لمعرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك – فورميلا»، عن مشاركة %90 من وكلاء السيارات خلال الدورة السادسة والعشرين من المعرض، المقرر انطلاق فاعلياته فى الفترة من 18 وحتى 22 سبتمبر المقبل.

أشار إلى أن إنفورما تمكنت خلال الفترة الماضية من توقيع عقود مشاركة شركات السيارات التى من المقرر أن تقدم موديلاتها خلال أيام المعرض والتى من بينها بى إم دبليو، ومرسيدس، وهيونداى، وجيلى، وكيا، ورينو، وجيب، وألفا روميو، وسوبارو، وجاكوار، ولاند روفر، سكودا، وسيات وغيرها من العلامات التجارية ذات المنشأ الصينى.

اقرأ أيضا  أسعار ومواصفات سيارات «بريليانس V6» موديل 2021 (صور)

بين أن «أتوماك – فورميلا» يشهد تقديم موديلات ستروين للمرة الأولى بالمعرض بعد تمكن مجموعة القصراوى من الاستحواذ عليها رسميًا.
أوضح أن إنفورما تعكف على إجراء مقابلات بعدد من شركات السيارات، بهدف ضمان مشاركة الشركات، والكيانات المنظمة لسوق السيارات بالمعرض هذا العام.
توقع أن تتجه شركات ووكلاء السيارات لتقديم وطرح سيارات كهربائية هذا العام، تماشيًا مع توجه الدولة لدعم تلك الفئة من المركبات، ضمن مساعيها لخفض معدلات تلوث الهواء.

كانت سوق السيارات قد شهدت خلال الفترة الماضية إعلان المصرية العالمية للسيارات، وكلاء رينو، والمجموعة البافارية للسيارات، وكلاء بى إم دبليو، عن تقديم موديلات كهربائية للمرة الأولى محليًا.

اقرأ أيضا  إجمالى قيمة أفضل 100 علامة تجارية فى العالم يقفز9% العام الجارى ليتجاوز تريليونى دولار

كما أعلنت MTI أوتوموتيف، وكلاء سيارات جاكوار ولاند روفر وبنتلى ومازيراتى، عن سعيها لتقديم طرازات جاكوار الكهربائية خلال الربع الثالث من العام الحالى.
توقع خفاجى أن يسهم «أوتوماك – فورميلا» فى دفع مبيعات سوق السيارات، عبر الخصومات المتوقع إعلان الوكلاء عنها خلال أيام المعرض.
تعانى سوق السيارات من ركود حالة المبيعات للشهر التاسع على التوالى على الرغم من الخصومات المستمرة التى تعلنها شركات السيارات.

اقرأ أيضا  «دايملر» الألمانية للسيارات ترفع توقعاتها الخاصة بالأرباح عن عام كامل

أظهر تقرير مجلس معلومات سوق السيارت «أميك» تراجع مبيعات السوق خلال 4 أشهر الأولى من العام الحالى بنسبة تصل إلى %10.
سجل أداء سيارات الركوب مبيعات إجمالية خلال العام الحالى بلغت 31 ألفًا و349 سيارة، مقابل 34 ألفًا و843 وحدة خلال 2018.

بين أن منظمى المعرض استقروا على فصل السيارات التجارية عن معرض أوتوماك فورميلا، على أن يتم إقامته خلال معرض مسلتزمات قطع الغيار «أوتو تك».
أضاف: «يشهد المعرض إقامة جناح مستقل لصالح السيارات المستعملة، خاصة فى ظل زيادة الإقبال عليها خلال الآونة الأخيرة».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »