اقتصاد وأسواق

%80‮ ‬من مصانع‮ »‬الصفا‮« ‬بأسيوط توقفت عن العمل

أحمد الشيمي   في ظل زيادة الأعباء التي يواجهها مستثمرو منطقة الصفا الصناعية بأسيوط من تراجع حجم الائتمان المقدم لهم من البنوك، وكذا المشكلات الضريبية اضطر %80 من أصحاب المصانع إلي توقيفها عن العمل نهائياً.   وكشف أحمد سيد وهبة،…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد الشيمي
 
في ظل زيادة الأعباء التي يواجهها مستثمرو منطقة الصفا الصناعية بأسيوط من تراجع حجم الائتمان المقدم لهم من البنوك، وكذا المشكلات الضريبية اضطر %80 من أصحاب المصانع إلي توقيفها عن العمل نهائياً.

 
وكشف أحمد سيد وهبة، رئيس جمعية مستثمري الصفا والصناعية، أن مجلس إدارة الجمعية سيقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بتنظيم زيارة ميدانية للمصانع، التي تم اغلاقها للوقوف علي أهم المشاكل ومحاولة معالجتها مع المسئولين.
 
وأضاف أن منطقة الصفا الصناعية تضم نحو 600 مصنع متوسط وصغير، وتعد من أكبر المناطق الصناعية بأسيوط، مشيراً إلي أن اغلاق %80 من مصانع الصفا سيصيب الانتاج الصناعي في المحافظة بالشلل.
 
ولفت وهبة إلي أنه أرسل مذكرة إلي الدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار، واللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط، حتي يتم حل مشاكل المصانع التي تعطلت بفعل نقص السيولة.
 
وأشار رئيس جمعية المستثمرين إلي أن المنشآت الصناعية التي تعمل حالياً في الصفا هي المطاحن، وذلك لأنها تعمل من خلال الحكومة لتغذية المخابز بالدقيق.. وأوضح أنه التقي أشرف العربي، رئيس مصلحة الضرائب، وذلك للوقوف علي حل لمشاكل ضريبة المبيعات مع المستثمرين بالمنطقة الصناعية إلا أن اللقاء لم يخرج بحلول منطقية، وهو الأمر الذي يعني مزيداً من المعاناة للبنية الاقتصادية والصناعية بأسيوط.. من جانبه قال محمد فتحي زايد، أحد مستثمري منطقة الصفا الصناعية، إنه لابد من وضع حلول منطقية للمشاكل التي يواجهها المستثمرون بمنطقة الصفا الصناعية وعلي رأسها مشكلة التمويل البنكي، حيث يحجم المستثمرون عن الحصول علي القروض البنكية نظراً لارتفاع أسعار الفائدة، مؤكداً أن سعر الفائدة المفترض أن يتم توفيره لابد ألا يزيد علي %6 واتفق زايد مع الرأي السابق في ضرورة توجيه الاستثمارات العربية والأجنبية إلي أسيوط والصعيد حتي تحصل علي نصيبها من هذه الاستثمارات، مؤكداً استعداد المستثمرين الدخول في شراكات مع رجال الأعمال العرب، وذلك لتنشيط صناعاتهم وإعادة الحياة للمصانع التي تم اغلاقها.

شارك الخبر مع أصدقائك