%60 نسبة الإشغالات فى مبانى مناطق برج العرب وأسيوط وبنى سويف التكنولوجية

2.2 مليار جنيه رأسمال «واحات السيليكون»

%60 نسبة الإشغالات فى مبانى مناطق برج العرب وأسيوط وبنى سويف التكنولوجية
عصام عميرة

عصام عميرة

6:48 ص, الأثنين, 17 أغسطس 20

كشف سامح الملاح ، العضو المنتدب لشركة واحات السيليكون لإدارة وتنمية المناطق التكنولوجية الجديدة عن ارتفاع نسبة الإشغالات فى مبانى مناطق برج العرب وأسيوط وبنى سويف التكنولوجية إلى %60 مبينا أن رأسمال الشركة حاليا يصل إلى 2.2 مليار جنيه مقابل 1.9 مليار جنيه خلال العام الماضى

وكشف الملاح فى تصريحات لـ«المال» عن بدء جامعتين العمل رسميا داخل منطقتى (بنى سويف) و(أسيوط) التكنولوجيتن بداية من العام الدراسى المقبل ، لافتا إلى أن الجامعتين ستقبلان الطلاب فى مبنى التدريب بالمنطقتين لحين الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية لهما والتى من المتوقع أن تستغرق عامين على أقصى تقدير .

وأضاف أن جائحة كورونا دفعت الشركة لإعادة النظر فى مستهدفاتها خلال العام الحالى مقارنة بفترة ما قبل الفيروس، إذ أدى الوباء إلى تراجع المخطط بنسبة %15 ، مشيرا إلى أن «واحات السيليكون» كانت تستهدف تحقيق نمو فى إيراداتها بنسبة تتراوح بين 20 و %25 مقارنة مع 2019 لولا الفيروس.

ولفت الى قرار «واحات السيليكون» تأجيل تحصيل المستحقات من الشركات المستأجرة لمبانى المناطق التكنولوجية الجديدة خلال الربع الثانى من 2020 إلى أن عاودت الشركات الانتظام فى السداد مرة أخرى بشكل طبيعى عقب استقرار الأوضاع.

وأضاف أن فكرة طرح جزء من أسهم الشركة فى الوقت الحالى بالبورصة المصرية غير واردة فى الوقت الحالى وتقوم باستغلال واستثمار رأسمال بشكل يلبى التوسعات الجديدة .

وواحات السيليكون هى شركة مصرية مساهمة تأسست فى مايو 2016 برأسمال مليار جنيه وتدير المناطق التكنولوجية الجديدة فى مدن السادات بالمنوفية وبرج العرب بالإسكندرية وأسيوط وبنى سويف ، بمساهمات من عدة جهات منها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ، بإجمالى مساحات تتراوح بين 50 إلى 76 فدان .