اقتصاد وأسواق

%60‮ ‬انخفاضاً‮ ‬في تعاقدات الشركات بمعرض تكنولوجيا الصناعات الغذائية

دعاء حسني   انتهت أمس فاعليات المعرض الدولي الثامن لتكنولوجيا الصناعات الغذائية »فوودتك كايرو« الذي تم تنظيمه بأرض المعارض بمدينة نصر في الفترة من 9 إلي 12 ابريل، حيث أكد عدد من الشركات المشاركة بالمعرض انه يعد بمثابة تنشيط لعمليات…

شارك الخبر مع أصدقائك

دعاء حسني
 
انتهت أمس فاعليات المعرض الدولي الثامن لتكنولوجيا الصناعات الغذائية »فوودتك كايرو« الذي تم تنظيمه بأرض المعارض بمدينة نصر في الفترة من 9 إلي 12 ابريل، حيث أكد عدد من الشركات المشاركة بالمعرض انه يعد بمثابة تنشيط لعمليات التسويق لمنتجات الشركات والاطلاع علي احدث التكنولوجيا في الآلات وماكينات »خطوط الإنتاج« في قطاع المواد الغذائية والمشروبات.

 
وقد أكد محمد غازي مدير معرض »فوودتك كايرو« ونائب مدير التسويق لشركة العربية للتنمية AGD

 

المنظمة للمعرض ان هذه الدورة تمثل الثامنة لمعرض تكنولوجيا الصناعات الغذائية، موضحاً ان المعرض يشتمل علي عرض كل ما يتعلق بتكنولوجيا الصناعات الغذائية من خطوط الانتاج للاغذية والمشروعات وماكينات التعبئة والتغليف ومعدات المخابز والحلواني والسوبر ماركت وخامات ومعدات الاستانلس ستيل.
 
وأضاف غازي »للمال« ان المعرض يضم 60 شركة من بينها 20 شركة صينية وتركية، 40 شركة مصرية أو وكلاء لشركات أجنبية، مشيراً إلي تراجع حجم تعاقدات المعرض في دورته الحالية إلي 20 مليون جنيه مقارنة بحجم تعاقدات بلغت 50 مليون جنيه في دورته الماضية متأثراً بالأزمة المالية العالمية، وعن الجمهور المستهدف لمعرض »فوودتك كايرو« أوضح غازي انه يرتكز علي مصنعي الأغذية والمشروبات بالسوق المصرية بجانب الفنادق والقري السياحية وأصحاب المخابز.
 
وعن الجديد الذي قدمه المعرض هذ العام أشار غازي انه ارتكز علي عرض ماكينات ذات مواصفات قياسية عالية الجودة تقدم منتجاً صحياً آمناً علي سبيل المثال اجهزة متخصصة في الكشف عن المعادن في الأطعمة.
 
من جانبه أوضح عقيل طه مستشار التنمية والتطوير لشركة الفهد استيل للاستيراد احدي الشركات المشاركة بالمعرض أن شركته يبلغ حجم أعمالها ما يقرب من 20 مليون جنيه وتسعي إلي تقديم منتجات جديدة في الدورة الحالية للمعرض وهي خطوط إنتاج مواد غذائية وماكينات اللحام وماكينات ازالة اثار اللحام، مشيراً إلي انه في هذا الصدد تعاقد مع كل من توكيلات »Valfo, Alfatld, Eisen Blatter « وهي توكيلات حصرية حصلت عليها الشركة هذا العام لشركات ألمانية وايطالية ودنماركية حتي تعتمد منتجاتها علي ثقة العميل بدلا من اقتصار نشاط الشركة علي الاستيراد والتوزيع فقط دون الاعتماد علي توكيلات ذات علامة مميزة.
 
وعن الدورة الحالية للمعرض قال عقيل ان هناك انخفاضاً ملحوظاً في حجم الاقبال بنسبة تصل إلي %25، مرجعاً ذلك إلي التأثيرات السلبية للأزمة المالية العالمية علي القطاعين الصناعي والتجاري، مشيراً الي انه يهدف من خلال مشاركته في هذه الدورة إلي عقد صفقات وعمل جولات تسويقية لمنتجات شركته.
 
وفيما أوضح عادل سامي رئيس مجلس إدارة شركة ألفا الدولية ان شركته تمثل تسويقاً لمنتجات بعض التوكيلات التجارية العالمية بالسوق المصرية، مشيراً إلي ان شركته حاصلة علي توكيل شركة Eskort المتخصصة في انتاج خطوط انتاج البسكويت وماكينات التغليف، وعن تواجد الشركات التركية والصينية بالمعرض أكد ان ذلك من شأنه ان يؤدي إلي وجود تنافسية عالية سواء من حيث السعر أو جودة المنتجات.
 
وقال مصطفي يوسف المدير التنفيذي لشركة الشلقاني للهندسة ان الشركة متخصصة في تقديم الماكينات والمعدات الخاصة بالمخابز وتحمل توكيلات لعدد من الشركات الأوروبية منها Pavoni, Demarle مؤكداً ان الشركة تعاقدت مع ما يقرب من 1000 فرن علي مستوي الجمهورية وتقدم خدمة ما بعد البيع لهذه الأفران. معلناً ان شركته حققت 400 ألف يورو مبيعات العام الماضي من الأفران وما يقرب من 200 ألف يورو من العجنات.
 
وعن المنتجات التي شاركت بها في معرض تكنولوجيا الصناعات الغذائية خلال الدورة الحالية له أوضح انها تتمثل في فرن دوار 9 صاج يتميز بكونه يشغل مساحات صغيرة من المخابز مما يسمح لجميع المخابز ومحال الحلواني باقتناء مثل هذا النوع من الأفران.
 

شارك الخبر مع أصدقائك