سيــارات

%60‮ ‬ارتفاعاً‮ ‬في مبيعات‮ »‬أودي‮« ‬خلال‮ ‬9‮ ‬شهور

المال ـ خاص   ارتفعت مبيعات العلامة التجارية الألمانية »أودي« في السوق المحلية بنسبة %60 خلال الشهور التسعة الأولي من العام الحالي وفقاً لـ»أحمد عرفة« مدير عام المبيعات والتسويق في الشركة المصرية التجارية »أوتوموتيف« الوكيل الحصري للعلامة مقارنة بالفترة نفسها…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
ارتفعت مبيعات العلامة التجارية الألمانية »أودي« في السوق المحلية بنسبة %60 خلال الشهور التسعة الأولي من العام الحالي وفقاً لـ»أحمد عرفة« مدير عام المبيعات والتسويق في الشركة المصرية التجارية »أوتوموتيف« الوكيل الحصري للعلامة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2009.

 
وتعتزم الشركة زيادة مبيعاتها خلال الفترة المقبلة عن طريق طرح العديد من الطرازات بجانب التوسع في خدمات ما بعد البيع والصيانة وصالات العرض لتستحوذ علي حصة نسبتها %4 من إجمالي مبيعات الملاكي خلال عام 2013.
 
توقع أحمد عرفة، مدير عام المبيعات والتسويق لقطاع »أودي« في المصرية التجارية وأوتوموتيف، أن تستمر وتيرة ارتفاع مبيعات العلامة التجارية الألمانية »أودي« خلال الشهور المتبقية من العام لتسجل ارتفاعاً نسبته %60 عن العام الماضي والذي سجل مبيعات منخفضة بسبب الأزمة المالية العالمية وتأثيرها علي السوق.
 
وأوضح »إسماعيل« أن الشركة تخطط للاستحواذ علي حصة نسبتها %4 من إجمالي مبيعات الملاكي في السوق المحلية خلال العامين المقبلين مؤكداً أنه في ظل تطبيق اتفاقية الشراكة الأوروبية والخفض الجمركي علي السيارات الأوروبية ستتنامي مبيعات العلامة التجارية »أودي« وستصبح أكثر منافسة خاصة للطرازات المجمعة محلياً والتي تمتاز بانخفاض الجمارك علي مكوناتها.
 
وأشار إلي أن الجمارك ستنخفض بنسبة %10 العام المقبل موضحاً أنها وصلت إلي %121.5 علي السيارات الأكبر من 1600 سي سي و%36 علي السيارات ذات الشريحة اللترية 1600 سي سي، وراهن »عرفة« علي زيادة مبيعاته خلال الفترة المقبلة.
 
أما عن إمكانية تجميع طرازات »أودي« محلياً للاستفادة من الخفض الجمركي علي المكونات علق »عرفة« بأن الشركة الأم درست السوق المحلية بعد مطالب من »المصرية التجارية« للتجميع المحلي.. لكنها فضلت استيراد السيارات حيث إن الضريبة الجمركية تنخفض تدريجياً لتصبح صفراً بحلول عام 2019 مما لا يستدعي إمداد انفاق استثمارات ضخمة.

شارك الخبر مع أصدقائك