سيــارات

%40 نموا فى مبيعات أودى محليا خلال الربع الأول

أعلنت المصرية التجارية وأوتوموتيف بداية يناير من هذا العام عقب إعفاء موديلاتها من الرسوم الجمركية عن خطومات فى الأسعار بقيمة تصل إلى 600 ألف جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

■ «زيرو جمارك» أنعشت الطلب على موديلاتها

■ جوزيف دنيال: طرح A6 الجديدة خلال يوليو.. وتسليم Q8 نهاية مايو

حققت المصرية التجارية وأوتوموتيف، وكلاء سيارات فولكس فاجن وأودى، نموًا فى أداء مبيعات أودى الفاخرة خلال الربع الأول من العام الحالى، بنسبة تصل إلى 40%، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

قال جوزيف دنيال، مدير قطاع أودى بالشركة، إن الطفرة فى مبيعات العلامة الألمانية الفاخرة تأتى بالتزامن هبوط أسعارها مع تطبيق المرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية الشراكة الأوروبية مطلع يناير من العام الحالى.
وأعلنت المصرية التجارية وأوتوموتيف بداية يناير من هذا العام عقب إعفاء موديلاتها من الرسوم الجمركية عن خطومات فى الأسعار بقيمة تصل إلى 600 ألف جنيه.
وأشار دنيال إلى أن الطفرة التى حققتها مبيعات أودى فى السوق المحلية على مدار الفترة من يناير وحتى نهاية مارس تعود لسببين أساسيين وهما تمكن العلامة الألمانية من جذب شريحة من العملاء الجدد الراعبين فى اقتناء سيارة جديدة تنتمى للعلامة التجارية، خاصة أن أسعارها باتت ملائمة لذوى الدخول المتوسطة.

وأضاف أن الزيادة فى المبيعات تعود إلى ارتفاع الطلب على موديلات Q2، والمنتمية لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، والمقدمة بمحرك جديد سعة 1 لتر، إضافة إلى نمو مبيعات كل من A4، وA5، والمنتمين لفئة السيارات السيدان العائلية رباعية الأبواب.

وكشف دنيال عن تزايد معدلات طلب عملاء أودى على الموديلات، والطرازات المدعومة بمحرك 2000 سى سى، خاصة بعد تطبيق اتفاقية «زيرو جمارك».
وتابع: أن الفترة الماضية شهدت إجراء المصرية التجارية وأوتوموتيف مفاوضات مع شركة أودى العالمية تمهيدًا لطرح الجيل الجديد كليًا من طراز A6، والتى ستكون مدعومة بمحرك 2000 سى سى.

وتوقع أن يتم تسليم الدفعة الأولى من طراز أودى A6 الجديدة كليًا، بحلول شهر يوليو المقبل، على أقصى تقديرًا، مبينًا أن طرحها سيسهم فى زيادة المبيعات، والحصة السوقية للعلامة الألمانية.

كما كشف عن تسليم الدفعة الأولى من طراز أودى Q8 الجديدة كليًا، والمنتمية لفئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات SUVs، بنهاية مايو المقبل، موضحًا أن الشركة ستعمل على توفير Q8 عبر الطلب الخاص.

وقال دنيال إن المصرية وأوتوموتيف تبحث حاليًا زيادة عدد الموزعين المعتمدين لأودى بالتزامن مع تقديم موديلات وطرازات جديدة، متوقعًا أن تشهد الفترة المقبلة اعتماد ما بين موزعين إلى 3 موزعين جدد فى القاهرة الكبرى.

وبحسب تصريحات سابقة لرجل الأعمال كريم نجار، مالك شركة كيان، وصاحب الحصة الحاكمة بشركة المصرية وأوتوموتيف، وكيل أودى وفولكس فاجن وسكودا وسيات، فإن أودى تخطط لاحتلال المركز الثانى فى قائمة العلامات الفاخرة الأعلى مبيعًا بنهاية هذا العام.

وتستهدف المصرية وأوتوموتيف تسليم ما يقرب من 2000 سيارة بنهاية 2019، بما يؤهلها من اقتناص حصة سوقية تصل إلى %1.5 من إجمالى مبيعات سوق السيارات.
وبحسب البيانات الصادرة عن أودى العالمية، هبطت مبيعات العلامة الألمانية فى جميع دول العالم خلال الربع الأول بنسبة %3.6 بإجمالى 447.2 ألف سيارة، مقارنة بحجم مبيعاتها خلال نفس الفترة من العام الماضى، والتى قدرت بـ 463.8 ألف وحدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »