بورصة وشركات

%29 انخفاضاً في أرباح HSBS خلال النصف الأول

كتب ــ علاء رشدي: انخفض صافي أرباح HSBS هولدنجز وهو أكبر بنك في بريطانيا من حيث رأس المال السوقي بنسبة %29 في النصف الأول من العام الحالي نتيجة لشطب ديون بمليارات الدولارات وضعف أنشطة التجزئة المصرفية في الولايات المتحدة. وأشارت…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ علاء رشدي:

انخفض صافي أرباح HSBS هولدنجز وهو أكبر بنك في بريطانيا من حيث رأس المال السوقي بنسبة %29 في النصف الأول من العام الحالي نتيجة لشطب ديون بمليارات الدولارات وضعف أنشطة التجزئة المصرفية في الولايات المتحدة.

وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال إلي انخفاض صافي أرباح البنك خلال الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو الماضي إلي 7.72 مليار دولار، مقابل 10.9 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

انضم HSBS إلي بقية البنوك البريطانية الكبري التي حققت نتائج نصف سنوية ضعيفة مثل HBOS ولويدز TSB نتيجة للتداعيات السيئة لأزمة الرهن العقاري ونقص السيولة وتقييد الاقراض، اضافة إلي ضعف سوق الاسكان في بريطانيا، أما بنك ألا ينس آند ليسيستر البريطاني، فقد حقق خسائر صافية في نفس الفترة.

وانخفضت أرباح HSBS قبل خصم الضرائب إلي 10.25 مليار دولار مقابل 14.16 مليار دولار في نفس الفترة من 2007، ويقول ستيفن جرين رئيس مجلس إدارة البنك إلي المستقبل القريب يحمل تحديات خطيرة ويتسم بعدم وضوح الرؤية، فثقة المستهلك علي مستوي العالم في انحدار مستمر، ومازال اقتصاد الولايات المتحدة يعاني من الضعف رغم النجاح الجزئي للمحفزات المالية الأخيرة نظرا لاستمرار تراجع سوق الاسكان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »