Loading...

%28‮ ‬زيادة مرتقبة في مبيعات السيارات الصينية نهاية العام

Loading...

%28‮ ‬زيادة مرتقبة في مبيعات السيارات الصينية نهاية العام
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 7 سبتمبر 09

إعداد- ماجد عزيز:

قال »شيف بين«، أحد كبار المسئولين بلجنة الاصلاح والتنمية القومية في الصين – أعلي وكالة تخطيط قومية في البلاد – إن إجمالي مبيعات السيارات الصينية خلال العام الحالي ربما يصل إلي أكثر من 12 مليون سيارة، مقابل 9.4 مليون في العام السابق الأمر الذي يعني أن ترتفع تلك المبيعات بنسبة %28 نهاية العام الحالي.

في غضون ذلك توقعت كل من شركتي جنرال موتورز، وفورد، أن تصل مبيعات السيارات في الولايات المتحدة إلي عشرة ملايين و500 ألف سيارة خلال الفترة نفسها.

كانت الصين قد دعمت مبيعات السيارات خلال هذا العام، من خلال خفض الضرائب والإعانات المالية كجزء من خطة التحفيز الإجمالية التي تكلفت 4 تريليونات يوان صيني، والتي انقذت البلاد من أسوأ ما في الركود العالمي، الذي تسبب في انخفاض مبيعات السيارات الأمريكية بنسبة %28، ودفع كلاً من »جنرال موتورز« و»كرايسلر« للإفلاس.

وأوضح »شيف بين« أن مبيعات السيارات الإجمالية في الصين ارتفعت إلي ثمانية ملايين سيارة، خلال الأشهر الثمانية الأولي من العام الحالي، في الوقت الذي انخفضت فيه مبيعات السيارات إلي 7.1 مليون سيارة في الولايات المتحدة.

يذكر أن المبيعات الإجمالية من السيارات في العام الماضي كانت 13.2 مليون سيارة في الولايات المتحدة، مقابل 9.4 مليون سيارة في الصين. وتركز شركات التصنيع والمستثمرين في الوقت الراهن علي الاستثمار في الأخيرة، بدافع من مقاومتها للركود.

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأثنين, 7 سبتمبر 09